تردد قناة المجد 2024 الجديد Almajd على النايل سات والعرب سات

تردد قناة المجد الجديد 2024 الذي يبحث عنه الكثير من متابعي سلسلة قنوات المجد السعودية خاصة مع موجة الترددات المتغيرة للقنوات الفضائية ومن خلاله سنعرض الترددات الجديدة لقناة المجد المعلن عنها بواسطة الشبكة الأم.

تردد قناة المجد

قناة المجد للقرآن الكريم قرآن مقروء بالليل وأخر النهار. إنها قناة كانت ولا تزال يحتضنها الكثير من المسلمين الذين يريدون سماع الأصوات العذبة لمختلف قراء العالم الإسلامي، والتي ترتقي بهم إلى حد السماء وتملأ قلوبهم بالطمأنينة.

ولهذا السبب ولأن الترددات تتغير باستمرار، مما أدى إلى اختفاء هذه القناة من أجهزة تلفزيون الكثير من الناس، نوضح أدناه تردد قناة مجد الجديد، على كل من النايل سات والعرب سات، على النحو التالي:

نايل سات 7 درجات غربا
تكرار 12054
الاستقطاب عمودي V
ترميز معدل البيانات 27500
عامل تصحيح الخطأ 6/5
تعديل الإشارة DVB-S-QPSK
عربسات بدر 6، 26 درجة شرقا
تكرار 12475
الاستقطاب عمودي V
ترميز معدل البيانات 27500
عامل تصحيح الخطأ 4/3
تعديل الإشارة DVB-S-QPSK

قناة المجد

قناة المجد هي أحد فروع شبكة قنوات المجد الفضائية التي بدأت نشر منهجها الإسلامي ونشر رسالتها وقيمها منذ عام 2002م، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك عام 1423هـ. تأسست قناة المجد للقرآن الكريم عام 2004م/1452هـ.

تضم قناة المجد للقرآن الكريم أكثر من 150 نخبة من مشاهير القرآن الكريم، وقد بدأت مؤخراً في دعم وتشجيع براعم القرآن الكريم الخضراء لتصل أصواتها إلى آذان العالم أجمع.

قناة المجد للقرآن الكريم لا تعرض فقط التسجيلات الصوتية العطرة لآيات من القرآن الكريم، بل أيضا الآيات مكتوبة تحت تلاوة عذبة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن الآيات القرآنية مصحوبة بتفسير علمي. وذلك لأن القائمين على قناة المجد للقرآن الكريم يحرصون على أن تجعل الذاكرة الحكيمة تأسر حواس المستمع من خلال تغذية كافة حواسه بها.

قراء قناة المجد

وقد حققت قناة المجد للقرآن الكريم حتى الآن نجاحا باهرا بفضل نخبة من القراء الذين تفضلهم آذان المسلمين حول العالم، ونذكر بعضهم كما يلي:

عبد الباسط عبد الصمد مشاري راشد العفاسي
محمود الحصري أبو بكر الشاطري
محمد صديق المنشاوي سعد الغامدي
محمود علي البنا عبدالرحمن السديس
محمد رفعت فارس عباد
أبو العينين شعيشع محمد جبريل
مصطفى اسماعيل ابراهيم الاخضر
علي محمود أحمد عيسى المعصراوي
طه الفشني احمد العجمي

شبكة قنوات المجد

كما ذكرنا سابقاً فإن قناة المجد للقرآن الكريم هي إحدى عائلة قنوات المجد السعودية، ومؤسسها هو فهد عبد الرحمن ناصر الشميمري، وهو رجل أعمال ومؤلف سعودي.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن التواصل مع شبكة قنوات المجد عبر الإنترنت ومعرفة باقي قنواتها وبرامجها المتنوعة ومتابعة سير تغيير الترددات، وذلك من خلال أي من الطرق التالية:

إذا كنت ترغب في مشاهدة قناة المجد المخصصة للمحتوى القرآني، فعليك معرفة ترددها على الأقمار الصناعية. يمكنكم استقباله على مدارات 26.0 شرقاً و7.0 غرباً في الشرق الأوسط.

تردد قناة المجد على القمر الأفقي عرب سات 11373 بنظام DVB-S2 8PSK، فيما يمكن متابعة ترددها على القمر الصناعي نايل سات في المدار 7.0 درجة غربا، على تردد 2024. وتتميز القناة بتقديم قراءة كاملة للحلقة كاملة. القرآن الكريم 24 ساعة يوميا ومئات التلاوات بصوت 150 قارئا من جميع أنحاء العالم. يُظهر بصوت القرآن الكريم معاني الكلمات من خلال ترجمة المعاني إلى اللغات المختلفة، بالإضافة إلى تلاوات نادرة منذ أكثر من 50 عاماً. ومن أهم قراءها ماهر المعيقلي ويحيى صدقي وغيرهم من مشاهير القراء، وترددها على القمر الصناعي عرب سات بدر 6 في مدار 26 درجة شرقا. يمكنك من مشاهدة 13 قناة وهي مجموعة قنوات المجد المتنوعة التي تناسب جميع أفراد الأسرة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة مجموعتنا على الفيسبوك حيث نقوم بنشر جميع ترددات القنوات على الأقمار الصناعية المختلفة.

إذا كنت ترغب في مشاهدة قناة المجد فإن ترددها متاح عبر الأقمار الصناعية في النطاقين 26.0 شرقًا و7.0 غربًا، حيث يمكن استقبالها بسهولة في منطقة الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم قناة المجد للقرآن الكريم محتوى قرآنيًا مميزًا، حيث تقدم قراءة القرآن الكريم كاملاً على مدار 24 ساعة يوميًا ومئات التلاوات بصوت 150 قارئًا من جميع أنحاء العالم الإسلامي. تتفوق القناة في ترجمة المعاني إلى اللغات المختلفة كما تقوم القناة بنشر التلاوات النادرة منذ أكثر من 50 عاما. يمكن مشاهدة تردد قناة المجد على القمرين الصناعيين عرب سات ونايل سات من خلال مجموعتنا الخاصة على الفيسبوك، كما نقدم شبكة قنوات المجد كاملة والتي تضم 13 قناة مختلفة لتتمكن من متابعتها بكل سهولة ويسر. متنوع. فاستقبلوا قناة المجد على الترددات المذكورة واستمتعوا بالمحتوى القرآني المميز الذي تقدمه.

قناة المجد للقرآن الكريم من القنوات المتجذرة في بيوت المجتمع الإسلامي في كل دول العالم، حيث يستمتع بها الكبار ويكبر الأطفال تحت مظلتها مما يقوي الإيمان بداخلهم .