تردد قناة العربية 2024 الجديد Al Arabiya على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد وبدر ساj

يعد تردد قناة العربية الجديد 2024 من الترددات التي يرغب الكثيرون في الاستفسار عنها، حيث تعد قناة العربية من أهم القنوات التي تبث الكثير من الأخبار على المستوى المحلي والعالمي. تعمل على التركيز على القضايا المهمة التي تمس الرأي العام، ومن خلالها يمكن معرفة التردد المحدد لها. على قناة العربية .

تردد قناة العربية

تعتبر قناة العربية من أهم القنوات المنتشرة في الساحة السياسية، حيث تبث آخر الأخبار السياسية وتقدم تغطية حصرية وشاملة للأحداث العربية والعالمية. ولذلك يمكن معرفة تردد قناة العربية. وذلك بما يلي كما هو:

قناة العربية
القمر الاصطناعي النيل سات العربية سات الطيور الساخن آسياسات بدر سات
تكرار 11747 11938 11747 4080 12399
الاستقطاب رأسي رأسي رأسي أفقي رأسي
سرعة الترميز 27500 27500 27500 27500 27500
عامل تصحيح الخطأ 6/5 6/5 4/3 4/3 4/3

تردد قناة العربية في شمال أفريقيا

ومن خلال ما يلي يمكنكم معرفة تردد قناة العربية في شمال أفريقيا كما هو:

قناة العربية
القمر الاصطناعي شمال أفريقيا E7WA شمال أفريقيا بدر 5
تكرار 11559 12284
الاستقطاب رأسي رأسي
سرعة الترميز 27500 27500
عامل تصحيح الخطأ 6/5 6/5

عن قناة العربية

وفي سياق التعرف على تردد قناة العربية يمكن القول أن قناة العربية عملت على تغطية كافة الأخبار مع تحقيق المصداقية والشفافية منذ أن أطلقت بثها الأول، حيث أنها من أكثر القنوات انتشارا على الساحة العربية، كما تسعى إلى توسيع مساحة مشاهدتها خارج حدود الوطن العربي.

كما تعمل على تحديث الأجهزة المستخدمة بشكل مستمر على الترددات التي تضمن للمشاهد بثًا مباشرًا دون انقطاع، وتعمل قناة العربية على توظيف نخبة من أذكى المذيعين لتوصيل الأخبار باحترافية تامة.

وقد استقطبت قناة العربية شريحة كبيرة من المتابعين حيث تميزت في تقديم العديد من المواد الإعلامية والإخبارية الشاملة التي ترضي من خلالها الذوق العام. ومن أهم مميزاته أنه يتيح فرص عرض وجهات النظر مع توفير جو مهيأ للنقاش بين الأطراف المتنازعة التي تختلف في الفكر والرأي والتنشئة.

مميزات قناة العربية الإخبارية

من خلال المساعدة في التعرف على تردد قناة العربية يمكنك التعرف على أهم مميزات قناة العربية الإخبارية حيث تتميز بالآتي:

  • تعمل على تسليط الضوء على الأخبار الاقتصادية والأسهم الخليجية والعربية والأسواق المالية، مع تقديم تحليلات يومية مفصلة والقيام بحملات إعلامية حول إثراء الاقتصاد الوطني.
  • تعمل على تقديم العديد من التغطيات والتقارير المهمة أهمها تغطية حرب العراق التي وُصفت بالمذهلة. كما أنها القناة الأولى التي بثت خبر اعتقال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق.
  • تقدم قناة العربية مادة إعلامية وإخبارية تعمل على إرضاء ميول وأذواق شريحة كبيرة من المشاهدين ومحبي السياسة سواء كانت الأحداث عربية أو عالمية.
  • تعرض القناة القضايا الساخنة على خشبة المسرح مع تقديم وجهات نظر مختلفة.
  • تطمح قناة العربية أن تكون أحد التيارات الإعلامية على الساحة العالمية والعربية مع تحقيق الانتشار السريع في الدول العربية وأن تكون المصدر الأول للأخبار للمشاهد العربي مما يجعلها تبث محتواها على القمر الصناعي نايل سات مجانا و دون أي تشفير.
  • تعمل على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والتطوير المستمر لتحقيق فوائد في التواصل مع الجمهور على مستوى العالم من خلال إنشاء صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يوجد موقعان أحدهما على الإنترنت والآخر على اليوتيوب.
  • وتسعى إلى تقديم محتوى إعلامي مميز ومتطور بروح تنافسية ساعدت من خلالها على استخدام أحدث التقنيات وأنظمة البث عالية الجودة بين HD وSD لتحقيق رؤية أوضح وأنظف.

برنامج قناة العربية

ومن خلال فحص تردد قناة العربية يمكن القول أن قناة العربية هي قناة إخبارية متميزة وقناة حصرية، ويمكن التعرف على أشهر برامجها من خلال ما يلي:

  • البرنامج العقاري الرابع .
  • برنامج نديم قطيش
  • برنامج عين الحدث.
  • برنامج الصباح العربي.
  • برنامج الموسوعة العربية.
  • برنامج المهام الخاصة.
  • برنامج التفاعل الخاص بك.
  • بعض البرامج الفنية.
  • برنامج الذاكرة السياسية
  • برنامج مع تركي الدخيل.
  • برنامج الانفصال في الجحيم.
  • يعكس البرنامج
  • برنامج بيكون.
  • برنامج صناعة الموت.

شرح كيفية ضبط تردد قناة العربية

من خلال المساعدة في التعرف على تردد قناة العربية، يمكنك معرفة كيفية ضبط قناة العربية على التلفاز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم انقر على أيقونة الخيارات.
  3. ثم اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. ثم يتم إضافة تردد قناة العربية الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز وعامل تصحيح الخطأ والاستقطاب وغيرها.
  6. يتم الضغط على الزر “موافق” في وحدة التحكم.
  7. ثم انتظر بضع ثوان حتى يتم تحميل القناة على التلفزيون

تحاول قناة العربية مواكبة التطورات التكنولوجية المستمرة من خلال إنشاء موقعها الإلكتروني الخاص، والذي يسهل على متابعيها من محبي السياسة التواصل معها ومع مشاهديها حتى لا تفوتهم أي نشرات أخبار أو برامج.

تعتبر قناة العربية من القنوات الإخبارية الرائدة في العالم العربي، تأسست عام 2003 وهي تابعة لمجموعة قنوات MBC المملوكة للسعودية.

تبث القناة برامجها باللغة العربية وتغطي الأحداث السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية في العالم بشكل شامل وممنهج. وتسعى القناة إلى تقديم المعلومات الدقيقة والموثوقة للمشاهدين والمتابعين على مدار الساعة.

تردد قناة العربية تبث على النايل سات والعرب سات، ويتم تحديثها بشكل دوري، ولذلك زاد الاهتمام في الساعات القليلة الماضية بالتردد الجديد للقناة.

ويمكن الوصول إلى التردد الجديد على النايل سات وهو على التردد 12207 والتردد الصناعي للنايل سات، باستقطاب عمودي ومعامل تصحيح خطأ 27500 ونسبة تصحيح خطأ 5/6.

يحظى القناة بثقة عدد كبير من المشاهدين، وتحتل دائمًا مرتبة عالية في القنوات الإخبارية والتلفزيونية في العالم العربي.

أتمنى أن تكون قد استمتعت بمحتوى هذه المقالة واستفدت منها. ونحن نتطلع إلى سماع رأيك وسماع تعليقاتك. هل هناك تردد محدد تود معرفته لقناة العربية؟ لا تتردد في مشاركتنا في التعليقات، نشكرك على القراءة ونتطلع إلى رؤيتك في المقالات القادمة.