تردد قناة العراقية الرياضية 2024 الجديد Iraqiya Sports على النايل سات وعرب سات

أصبح الآن متاحا تردد قناة العراقية الرياضية الجديدة 2024، والتي يمكن ضبطها مباشرة عبر القمر الصناعي النايل سات، لتتمكن من متابعة أي من البرامج الرياضية المعروضة على مدار الأسبوع، لأنها من أهم القنوات الرياضية، وذلك هو ما سنتعرف عليه من خلاله، ثم نسلط الضوء على أشهر البرامج المقدمة من خلاله وكيفية ضبط تردد القناة.

تردد قناة العراقية الرياضية الجديد

تعتبر قناة العراقية الرياضية من أشهر القنوات التي انضمت مؤخرا لشبكة الإعلام العراقي بشكل عام، ومن ثم يمكن تعديل ترددها حسب التحديثات الموجودة لضمان استمرارية مشاهدة ممتعة لمحتوى قناة العراقية الرياضية القناة، لأنه يمكن تطبيق ذلك من خلال تحديد أحد الترددات التالية:

القمر الاصطناعي جلس النيل

نايل سات 101/102

العربية سات

عربسات 2C/2D/3A

تكرار 12563 10850
سرعة الترميز 27500 27500
عامل تصحيح الخطأ 4/3 4/3
القمر الاصطناعي 7 الغرب 26 شرق
معامل الاستقطاب أفقي أفقي
التشفير يفتح يفتح

ضبط تردد قناة العراقية الرياضية

ونتيجة لذلك، يمكن لأي من الجماهير التوجه مباشرة لضبط تردد قناة العراقية الرياضية الجديد على الرسيفر، سواء عبر القمر الصناعي النايل سات أو من عرب سات، حيث يمكن تطبيق الخطوات التالية:

  1. أولاً، انقر على أيقونة القائمة بجهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز الاستقبال.
  2. ثم اضغط على أيقونة الخيارات من القائمة.
  3. اضغط على أيقونة التثبيت من مجموعة الخيارات المتاحة ثم اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. ستنتقل مباشرة إلى قائمة Satmenu ومن هناك يمكنك اختيار القمر الصناعي أي (NileSat) أو (Arabsat).
  5. ثم ادخل على تردد قناة العراقية الرياضية (12563 نايل سات) أو (10850 عرب سات).
  6. يحدد عامل الاستقطاب لقناة العراقية الرياضية أفقيا بغض النظر عما إذا كانت على نايل سات أو عرب سات.
  7. ثم انتقل إلى إدخال معدل التشفير (27500).
  8. اضغط على زر موافق بعد التأكد من تردد قناة العراقية الرياضية.
  9. بعد البحث عن القناة والوصول إليها قم بالضغط على أيقونة حفظ لتتمكن من تثبيت القناة والاستمتاع بالبرامج الرياضية.

متابعة قناة العراقية الرياضية

من خلال ما سبق يمكن للمشاهد التوجه مباشرة بعد تثبيت التردد المباشر للقناة لمتابعة القناة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مما يساعد على قراءة كل جديد عن البرامج الرياضية وغيرها من الأخبار الرياضية الشهيرة، كما يمكن اللجوء إلى أي من القنوات. اتصل بما يلي:

قناة العراقية الرياضية على اليوتيوب “من هنا”
قناة العراقية الرياضية عبر الفيسبوك “من هنا”
قناة العراقية الرياضية عبر الانستغرام “من هنا”
تابعوا البث المباشر للقناة “من هنا”
للتواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]

عن قناة العراقية الرياضية

ومن خلال ما سبق يمكننا الآن أن نسلط الضوء من خلال الحديث عن نبذة مختصرة عن قناة العراقية الرياضية، لأنها من أهم القنوات في شبكة الإعلام العراقي، ويجدر بنا أن نذكر ما يلي:

  • تصنف القناة على أنها من أشهر وأهم القنوات الرياضية العراقية على الإطلاق.
  • يبدأ البث المباشر من العراق من المقر الرسمي للقناة أي بغداد.
  • البث المباشر باللغة العربية متاح أيضًا بجودة HD أو SD.
  • تم إنشاء القناة لأول مرة عام 2005، ومنذ ذلك العام أصبحت القناة متاحة أيضًا على القمرين الصناعيين نايل سات وعرب سات.
  • بدأ البث المباشر الأول لهذه القناة في بغداد والناصرية والبصرة وكربلاء.
  • كما تم إنشاء القناة لبث مباشر حصريا لمباريات الدوري العراقي والمنتخب العراقي، وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالأندية العراقية.
  • وقد حققت القناة شهرة كبيرة، على الرغم من وجود عدد قليل من الاستوديوهات، يتراوح بين خمسة إلى ستة استوديوهات.

العراقية الرياضية تحصل على حقوق بث الدوري العراقي

واستمرارا في تقديم نبذة عن قناة العراقية الرياضية، تجدر الإشارة إلى أن هذه القناة في بداية تأسيسها عام 2005، لم تكن تملك أي من الحقوق الرسمية لبث المباريات مباشرة في الدوري العراقي، ولذلك:

  • وكانت قناة النهرين هي القناة الوحيدة التي قامت ببث مباريات الدوري العراقي الممتاز مباشرة.
  • بعد تأسيس قناة العراقية الرياضية سعت للحصول على امتيازات وحقوق البث المباشر بالاتفاق مع شبكة قنوات النهرين.
  • وتدريجياً، تم التوصل إلى اتفاق فعلي بين القناتين لبث مباريات المسلسل بشكل مشترك.
  • ومع مرور السنوات تم إغلاق قناة النهرين بشكل أساسي، ونتيجة لذلك انتقلت كافة حقوق بث الدوري بشكل رسمي ومباشر منها إلى قناة العراقية الرياضية.
  • وحتى الآن، تمتلك القناة الحقوق الحصرية لبث جولة من الدوري على شكل ثلاث مباريات مباشرة مباشرة.

أبرز برامج قناة العراقية الرياضية

ومن خلال ما سبق يمكن بعد ذلك تسليط الضوء على أشهر البرامج المقدمة عبر قناة العراقية الرياضية والتي تجذب العديد من المشاهدين لضبط تردد القناة للاستمتاع بمشاهدة هذه البرامج، ومن بينها ما يلي:

  • برنامج الدوري يقدمه “طه أبو رغيف” لأن هذا البرنامج ينفرد بالعمل على مناقشة أبرز القضايا المتعلقة بمباريات الدوري العراقي.
  • ويعتبر برنامج “رياضة البرلمان” الذي يقدمه “إياد الجوراني” من أشهر البرامج نصف الشهرية الذي يتميز عن غيره من البرامج باستضافة أشهر المدربين واللاعبين.
  • ويعرض برنامج “أنت الحكم” الذي يقدمه أسبوعياً أيضاً الإعلامي طه أبو رغيف، الأخطاء التحكيمية الناشئة عن المباريات المختلفة ويناقشها بالتفصيل.
  • بالإضافة إلى برنامج “ستوديو تحليلي” الذي يقدمه طه أبو رغيف بالتعاون مع هشام عبد الستار، للمناقشة المستمرة لأبرز الخطط المطبقة في المباريات المختلفة، وهكذا.
  • برنامج أوربيات هو برنامج حياة رياضي معروف بتقديم دورات أسبوعية تغطي العديد من أنواع الرياضيات المختلفة.

هناك العديد من البرامج والمحتويات الرياضية الأكثر شهرة والتي يمكن تحقيق أكبر قدر ممكن من خلال متابعتها بمجرد ضبط تردد قناة العراقية الرياضية من قبل المشاهد.

إذا كنت ترغب في متابعة آخر الأحداث الرياضية ومشاهدة مبارياتك المفضلة في الخليج وما حوله، فإن تردد قناة العراقية الرياضية هو الخيار الأمثل لك. تم إطلاق هذه القناة عام 2005 بهدف تقديم حوارات رياضية شفافة وذات مصداقية. كما يعرض البطولات والمباريات الدولية التي تنظم في الخليج والعراق وأوروبا.

بفضل تقنية HD ستتمكن من مشاهدة المباريات بأفضل الصور والأداء المذهل. يمكنك بسهولة متابعة قناة العراقية الرياضية من خلال اختيار التردد المناسب لها على النايل سات أو عرب سات، والاستمتاع بأفضل البرامج الرياضية والأحداث المباشرة. إذا كنت من محبي الرياضة في العراق والخليج فلا تتردد في ضبط تردد القناة على جهاز الاستقبال الخاص بك واستمتع بأفضل البرامج الرياضية.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة العراقية الرياضية الجديد للاستمتاع بآخر الأخبار الرياضية والمباريات الحصرية للمنتخب العراقي، فترددها على النايل سات 12399، باستقطاب أفقي ومعدل ترميز 27500. تأسست القناة الرياضية لعرض الأحداث والحوارات والمقابلات بشفافية ومصداقية تامة. كما يعرض البطولات والدوريات العالمية وكرة القدم والمباريات التي تقام في الخليج والعراق وأوروبا.

تهتم القناة بتوعية الشباب العراقي والأفغاني بأهمية الرياضة ودورها الكبير في تقدم المجتمع. وتحرص على تطوير نفسها باستمرار لتناسب عشاق الرياضة في العالم العربي. كما تقدم القناة تقنية HD لتقديم أفضل صورة للمشاهد. استقبلوا القناة الآن على تردداتها الجديدة وتابعوا آخر الأخبار الرياضية.

أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا المقال ووجدته مفيدًا. ونحن نتطلع إلى مشاركة آرائكم وتعليقاتكم. ما رأيك بقناة العراقية الرياضية؟ هل تعتقد أن تحديثات التردد الحالية تلبي توقعاتك؟ أتمنى أن تنال إعجابكم مشاهدة القناة ومتابعة الأحداث الرياضية في العراق.