ترتيب أقوى نساء في العالم

ربما تجد في إنجازات أقوى نساء العالم الإلهام الذي تبحث عنه.

تصنيفالشخصياتموضع
1كارين س. غداءالرئيس التنفيذي لشركة CVS Health
2جين فرايزرالرئيس التنفيذي لسيتي جروب
3جولي سويتالرئيس التنفيذي لشركة أكسنتشر
4كارول ب. توميالرئيس التنفيذي لشركة UPS
5ماري باراالرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز
6روزاليند برويرالرئيس التنفيذي لشركة Walgreens
7غيل كزيارا بودروالرئيس التنفيذي لشركة النشيد
8أبيجيل جونسونالرئيس التنفيذي لشركة فيديليتي للاستثمارات
9روث بوراتالرئيس التنفيذي لشركة الأبجدية
10ثاسوندا براون دوكيتالرئيس التنفيذي لشركة TIAA

كارين س. غداء

وبناءً على تصنيف وإحصائيات مجلة فورتشن الشهيرة، حصلت هذه المرأة على لقب أقوى نساء العالم. ومنذ ذلك الحين تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة CVS Health المعروفة.

وبما أنها سيدة أعمال أميركية، ولدت في 30 ديسمبر 1963، فمن الجدير بالذكر أنها لم تشغل هذا المنصب بالصدفة، إذ لديها تاريخ طويل في مجال التأمين الصحي، لدرجة أنها أكثر من قضى لها. الحياة في العمل في هذا المجال.

وبحلول عام 2015، حصلت هذه المرأة على ترقية وأصبحت أول رئيسة تنفيذية في تاريخ الشركة تحت سيطرتها الحالية.

كما احتلت المركز الخامس في تلك المجلة وبمرور الوقت، احتلت هذه المرأة المركز الأول في المجلة عام 2023، بعد أن أصبحت الرئيس التنفيذي لشركة CVS Health الأمريكية في 1 فبراير 2023.

ومن الجدير بالذكر أن منشأة الرعاية الصحية المذكورة أعلاه هي في الأساس رابع أكبر شركة في الولايات المتحدة عند مقارنتها من حيث الإيرادات التي تحصل عليها مقارنة بالشركات الأخرى، خاصة أنها الأكبر أيضًا في مجال الرعاية الصحية.

وفي عام 2018، اشترت “كارين” شركة “أنتا هيلث كير”، بعد استحواذها على شركة “سي في إس هيلث”، مقابل نحو 69 مليار دولار أمريكي.

إقرأ أيضاً:

جين فرايزر

أصبحت هذه المرأة الثانية على مستوى العالم.. باعتبارها واحدة من النساء القويات اللاتي حققن العديد من الإنجازات، لأنها تعتبر امرأة من أصل أمريكي حصلت على المرتبة الثانية بين أقوى النساء.. حسب ما ورد في مجلة فورتشن مجلة.

وعلى الرغم من أنها كانت في المركز السادس العام الماضي، إلا أنها في مارس 2023، أصبحت الرئيس التنفيذي لسيتي جروب.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشركة تعتبر من أهم وأكبر شركات الخدمات المالية في العالم، وهو ما يفسر المكانة الكبيرة التي تشغلها المرأة المذكورة حالياً.

ولذلك نشير إلى أنها عندما تولت هذا المنصب المرموق كانت أول امرأة تتولى إدارة أحد البنوك الأمريكية الكبرى. وبالعودة إلى التاريخ نجد أن مجلة “أمريكان بانكر” تحدثت عن هذه المرأة باعتبارها واحدة من أنجح الشخصيات في العالم العالم.

جولي سويت

وُلدت “جولي” عام 1967. وعملت سابقًا كمحامية وشريكة وسيدة أعمال أمريكية، ومع مرور الوقت أصبحت هذه المرأة الرئيس التنفيذي لشركة “أكسنتشر” الشهيرة.

اكتسبت هذه الشركة شهرة في تقديم الخدمات المهنية المتعددة الجنسيات.

من هنا نجد أن “جولي” عملت كمستشارة لمدة عشر سنوات تقريبًا… ومن ثم امتلكت الخبرة الكافية في هذا المجال، واستطاعت بعد ذلك تحمل العديد من المسؤوليات… مما جعلها تستحق المنصب الذي تشغله حالياً

وبحلول عام 2019، كانت جولي تمتلك ثروة تعادل 25 مليون دولار أمريكي، لكنها في المقابل تقدم العديد من الخدمات النبيلة من خلال الشركة التي تديرها.

كارول ب. تومي

شغلت هذه المرأة منصب الرئيس التنفيذي لشركة UPS وهي أيضًا الرئيس التنفيذي الثاني عشر للشركة في تاريخها.

وتجدر الإشارة إلى أنها عضوة في هذه الشركة منذ عام 2003، مما جعلها الشخص المثالي لتولي هذه المهمة.

وفي السابق، كانت نفس المرأة تشغل منصب المدير المالي في شركة The Home Depot، وهي أكبر شركة بيع بالتجزئة لتحسين المنازل في الولايات المتحدة.

ماري بارا

تشغل هذه المرأة منصب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرأة ولدت في الرابع والعشرين من ديسمبر عام 1961، وشغلت هذا المنصب بالتزامن مع الخامس عشر من يناير عام 2014.

كما أنها أول امرأة على الإطلاق تتولى هذا المنصب.. على مستوى أكبر شركات تصنيع السيارات العالمية، وفي 10 ديسمبر 2013 تم الإعلان رسمياً عن توليها هذا المنصب ومنحها السلطة المطلقة لاتخاذ القرارات تأخذ في الشركة المذكورة.

وبالعودة إلى إنجازات هذه المرأة نجد أنها شغلت منصب نائب الرئيس التنفيذي لقسم تطوير المنتجات العالمية، بالإضافة إلى عملها في سلسلة التوريد والشراء بنفس الشركة.

وفي أبريل 2014، تم وضع صورة بارا على غلاف مجلة تايم، حيث تعتبر من أهم الشخصيات المؤثرة في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المرأة درست الهندسة الكهربائية… في معهد جنرال موتورز الذي أصبح الآن جامعة كيترينج، وتخرجت بدرجة بكالوريوس العلوم.

ناهيك عن أنها أصبحت في فبراير 2008 نائبة رئيس قسم هندسة التصنيع العالمية، بينما تولت في يوليو 2009 منصب نائب رئيس إدارة الموارد البشرية العالمية. وبحلول فبراير 2011، حصلت على منصب المدير التنفيذي للقسم العالمي. قسم تطوير المنتجات.

وبحسب مجلة فوربس، حصلت ماري على لقب المرأة الأكثر تأثيراً وقوة في العالم للمرة الثالثة على التوالي، بسبب هذا العدد الكبير من الإنجازات، مما جعلها واحدة من أكثر النساء تأثيراً في العالم.

روزاليند بروير

إحدى سيدات الأعمال الأمريكيات اللاتي حازن على لقب أقوى نساء العالم. ولدت هذه المرأة في ديترويت بالولايات المتحدة عام 1962.

كما عملت وقتًا كافيًا كسيدة أعمال وكيميائية أمريكية لتكتسب الخبرة الكافية في هذا المجال، ومن ثم حصلت على منصب الرئيس التنفيذي لشركة Walgreens Boots Alliance وتحديدًا في مارس 2023.

حصلت على هذا المنصب بجانب إحدى النساء المؤثرات في المجتمع والتي كانت ذات بشرة داكنة.

تم تسميتها في صحيفة USA Today كواحدة من أبرز النساء في أمريكا بشكل عام.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المرأة تشغل العديد من المناصب التنفيذية في شركات Kimberly-Clark وWalmart وSam’s Club وStarbucks وWalgreens Boots Alliance. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت لاحقًا العضو الأمريكي الأفريقي الوحيد في مجلس إدارة أمازون في عام 2019.

عملت أيضًا كعضو في مجلس إدارة شركة Lockheed Martin وMolson Coors Brewing Company.

بالإضافة إلى ذلك، عملت أيضًا في مجلس مستشاري مركز كارتر الرئاسي، وأبرزها المنصب الذي شغلته كرئيسة لمجلس الأمناء في كلية سبيلمان.

غيل كزيارا بودرو

هذه المرأة ولدت عام 1960، وهي أيضًا سيدة أعمال ورياضية أمريكية مشهورة جدًا، لأنها كانت اللاعبة الأبرز في الكلية التي درست فيها من عام 1978 إلى عام 1982.

شغلت لاحقًا منصب مديرة فريق كرة السلة للسيدات المعروف باسم Dartmouth Big Green.

بمرور الوقت، تولت جيل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Anthem. كما تم إدراج اسمها في قائمة أقوى النساء في العالم. ويعود الفضل في ذلك إلى الإنجازات العديدة التي قدمتها للبيئة.

وفي خريف عام 2014، استقالت “جيل” من منصب الرئيس التنفيذي لشركة GKB Global Health، ومن ثم قررت تأسيس مؤسستها الخاصة التي تعمل في مجال استشارات الرعاية الصحية وأصبحت الرئيس التنفيذي لتلك الشركة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تعيينها في منصب رئيس منظمة بلو كروس إلينوي في عام 2002، بعد أن أمضت ما يقرب من عشرين عامًا في منصب نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الخارجية في مؤسسة الرعاية الصحية.

أما الجوائز التي حصلت عليها هذه الشخصية المؤثرة، فتتمثل في الألقاب التي حصلت عليها في الفترة ما بين 2008 و2014، حيث فازت بلقب الشخصية النسائية الأكثر تأثيرا في العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، كانت واحدة من أقوى 100 امرأة في العالم.

إقرأ أيضاً:

أبيجيل جونسون

من أقوى النساء وأكثرهن نفوذاً في العالم، ولدت في 19 ديسمبر 1961، وتحديداً في بوسطن وبقيت هناك لفترات طويلة.

وتعد هذه المرأة أيضًا من أهم أعضاء الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، ناهيك عن أنها تشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة Fidelity Investments.

وبالعودة إلى الإحصائيات الموجودة في مجلة فوربس، فإن هذه المرأة تعتبر من أغنى 22 شخصًا في الولايات المتحدة. ليس هذا فحسب، بل هي أيضًا أغنى ولاية ماساتشوستس الأمريكية.

في سبتمبر 2010… كانت هذه المرأة في المركز الثامن والأربعين في قائمة أغنى الناس في العالم. لأن حجم ثرواتهم زاد حتى وصل إلى ما يعادل 11.3 مليار دولار أمريكي.

خلال تلك الفترة، احتل والدها أيضًا المرتبة 33 في قائمة أغنى شخص في الولايات المتحدة، بينما أصبح هو في المرتبة 85 من أغنى شخص في العالم، حيث تبلغ ثروته الصافية حوالي 7.1 مليار دولار أمريكي.

روث بورات

وتعتبر هذه المرأة من أقوى النساء اللاتي أثرن في العالم.

ومن الجدير بالذكر أنها عملت أيضًا في شركة جوجل… حيث تدرجت في العديد من المناصب الأخرى في الفترة من يناير 2010… إلى مايو 2015، إما المدير المالي أو نائب الرئيس التنفيذي.

وبحلول عام 2018، تم تصنيف هذه المرأة كواحدة من أقوى النساء، ضمن القائمة العريضة المدرجة في تصنيف مجلة فوربس.

كما أصبحت فيما بعد التاسعة بين أقوى النساء في نفس المجلة.

حيث عملت في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية لتقديم المشورة لتلك الشركة.

ومن الجدير بالذكر أنها حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، كما شغلت العديد من المناصب المختلفة. وهذا أعطاها الخبرة الكافية في المجال الذي تشغله الآن.

إقرأ أيضاً:

ثاسوندا براون دوكيت

شغلت هذه المرأة منصب الرئيس التنفيذي لشركة TIAA الشهيرة.. لذا تم تصنيفها كواحدة من أكثر النساء نفوذاً وقوة في العالم، بحسب تصنيف مجلة فورتشن.

هذه المرأة السوداء هي أيضًا أول مزود لحلول واستثمارات التقاعد الآمنة. المهام الموكلة إليهم.

تجدر الإشارة إلى أن داكيت انضمت إلى تلك المؤسسة وحصلت على منصب الرئيس التنفيذي بفضل سيطرتها على إحدى الشبكات المصرفية التي تضم ودائع تزيد عن 600 مليار دولار.

وتضم نفس الشبكة أيضًا 50 ألف موظف، وكانت تشغل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة Chase Auto Finance، وهي إحدى أهم الشركات الأمريكية الرائدة في مجال تمويل السيارات.

وبالإضافة إلى ذلك، شغل داكيت منصب المدير التنفيذي لمبيعات التجزئة الوطنية في شركة تشيس للخدمات المصرفية للرهن العقاري.

لقد كانت مؤهلة جيدًا للمنصب الذي تشغله اليوم.

قد يعجبك أيضًا