ترامب وانتخابات 2024.. الملياردير يعثر على "كنز" في بئر المحاكم

يقولون “إن الخير قبل الشر” وهذا بالضبط ما حدث للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي يحاول العودة إلى البيت الأبيض

وواجه الملياردير البالغ من العمر 77 عاما، صيفا حارا للغاية من الناحية القانونية، بعد اتهامه بالاحتفاظ بوثائق الأمن القومي في فلوريدا، كما حاول إلغاء انتخابات 2020 في واشنطن وجورجيا، والتي ستتم محاكمتها بتهمة الفساد. انتخابات.

لكن ترامب يعتزم الاعتماد على قضاياه الجنائية لتأجيج حملته الانتخابية عام 2024 حتى الانتخابات المقرر إجراؤها العام المقبل، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

ومن الناحية السياسية، كانت لوائح الاتهام المتعددة في صالح ترامب على نحو غير متوقع، بقدر ما أعطته الفرصة لاختبار خطوط الهجوم التي صورت الملاحقات القضائية باعتبارها ذات دوافع سياسية، والتي يمكن قياس نجاحها من خلال جمع التبرعات ومكاسب استطلاعات الرأي.

وقد أعطى الصيف تأكيدا لترامب بأن عدم وضوح الخطوط الفاصلة بين الجهد القانوني والجهد السياسي ربما كان أفضل إستراتيجيته الشاملة، وهي مقامرة يمكنه استخدام القضايا الجنائية لصالح حملته، والتي يمكنه استخدامها بعد ذلك لمصلحته الخاصة.

استنتاج أثار نكتة سياسية مفادها أن ترامب لا يترشح للبيت الأبيض عام 2024، بل من أجل حريته، لأنه في حال فوزه يمكنه تعيين مدع عام لرفض جميع القضايا المعلقة أو العفو عن نفسه إذا تمت إدانته بالفعل.

نجحت هذه الاستراتيجية في الانتخابات التمهيدية، ولكن الأمر قد يكون مختلفا في الانتخابات العامة، عندما قد ينفر الناخبون المستقلون بسبب الجدل المستمر الذي يخوضه ترامب حول مشاكله القانونية، وخاصة إذا ثبت إدانته لاحقا بأشياء مثل الاحتفاظ بخطة عسكرية أمريكية سرية.

ولم تحسم حملة ترامب هذا الجدل بشكل نهائي، لكنها تدرك أن انتخابات 2024 -سواء كانت الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أو المنافسة مع جو بايدنلا بد أن تطغى عليها معارك ترامب في المحاكم، مهما فعلت الحملة. .

ومع ذلك، فإن جوهر الاستراتيجية الحالية يكمن في الاعتراف بأنه بعد توجيه الاتهام إلى ترامب، سيكون هذا هو الموضوع المهيمن على سباق 2024، ويمكنه أيضًا ترجيح الملاحقات القضائية لصالحه.

كرنفال ترامب

ويقول مراقبون إن ترامب أثبت قدرته على خلق أجواء تشبه الكرنفال، كما حدث عندما حدد توقيت استسلامه في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا الشهر الماضي.

لكن لا أحد يستطيع أن يقول على وجه اليقين ما إذا كانت مقامرة ترامب ستؤتي ثمارها، وقد حذره مستشاروه من أن انتقاد الاتهامات باعتباره حزبيا كان ناجحا في ذلك الوقت إلى حد كبير لأنه ركز على قاعدته MAGA، وهيمن على الدورات. . الأخبار على مدار العام.

أشارت صحيفة الغارديان إلى أن مستشاري ترامب أخبروه أن المدعين العامين سيكونون ناجحين دائمًا في الانتخابات التمهيدية لأن قاعدته ومعظم الناخبين الجمهوريين الأساسيين لم يثقوا في تقارير وسائل الإعلام الرئيسية عن الادعاءات وكلمته تفترض أنه بريء. .

أخبره مستشاروه أنه بمجرد أن يدعمه الناخبون الأساسيون، فإنه سيحصل على دعم وموافقة كبار الجمهوريين في الكونجرس، الذين قرروا منذ فترة طويلة أنهم بحاجة إلى الاحتفاظ بأصوات ترامب لضمان إجراء انتخابات تمهيدية محتملة.

نشأت المعضلة حول كيفية التعامل مع القضايا الجنائية المتعلقة بالانتخابات الوطنية لعام 2024 عندما حدد القاضي الفيدرالي المشرف على قضية التدخل العرقي لعام 2020 في واشنطن موعدًا للمحاكمة في مارس المقبل، وهو يوم الثلاثاء الكبير.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN