تخفيض 50% لهذه الفئة.. “التعليم” تعلن قيمة المصروفات الدراسية 2025| مستند

تخفيض 50% لهذه الفئة.. “التعليم” تعلن قيمة المصروفات الدراسية 2025| مستند
قيمة المصروفات الدراسية 2025

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قيمة الرسوم الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 من خلال خطاب رسمي من الوزارة إلى كافة المديريات التعليمية في الجمهورية، أوضحت فيه الوزارة قيمة الرسوم الدراسية ورسوم الدراسة. خدمات واشتراكات لطلبة المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل وأوضحت الوزارة في رسالتها أنها ستقدم خصما بنسبة 50% لفئات معينة من الطلبة.

قيمة الرسوم الدراسية في عام 2025

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الرسوم الدراسية للطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائي تبلغ 305 جنيهات، بينما الرسوم الدراسية للطلاب من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي 205 جنيهات، و تبلغ قيمة الرسوم الدراسية لطلاب السنة الأولى من الثانوية العامة 520 جنيها، وتصل رسوم السنة الثانية إلى 520 جنيها. تكلفة الدراسة الثانوية حتى السنة الثالثة 505 جنيهات. وفي فصول التدريب الفني الرسوم الدراسية 205 جنيهات.

بموجب كتاب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لأبناء العاملين بالتعليم “الخدمة أو المعاش” يتم تقديم خصم 50% من الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة في مختلف المراحل التعليمية ولا يسري هذا الخصم على الرسوم النظامية، وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالمختصين. وبموافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. رضا حجازي، تم الحرص على توزيع الرسالة على المتضررين لأهميتها ولضمان عدم تعرض المسؤولين في الإدارات والمدارس للمساءلة.

قيمة الرسوم الدراسية عام 2025 قيمة الرسوم الدراسية عام 2025

وأوضحت الوزارة في كلمتها أن القرار الوزاري سيستمر تطبيقه على الطلاب المتقدمين للصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، مع التأكيد على ضرورة سداد الرسوم الخاصة بهذه الصفوف مع الحفاظ على وثائق قبول الطلاب ويستمر العمل بالقرار الوزاري المشار إليه في الفقرة الأولى بنفس الفئات والشروط الواردة بالقرار الخاص بطلبة السنة الأولى العامة والفنية من حيث الربط بين سداد رسوم السنة الدراسية وقبول الطلب وثائق من الطلاب والطالبات.