تحويل من رطل الى اوقيه

التحويل من جنيه إلى أوقية؟ إنها عملية تحويل مهمة لأن الجنيه والأوقية هما وحدتان مشهورتان ومستخدمتان على نطاق واسع في العديد من البلدان حول العالم. وفي هذا المقال سنتحدث عن هذه الوحدات بالتفصيل وسنشرح أيضًا طريقة التحويل بينها بمساعدة الأمثلة المحلولة.

ما هي وحدة الأوقية؟

وحدة الأوقية (بالإنجليزية: ounce)، وهي وحدة قياس تستخدم لقياس الوزن والكتلة. في الواقع، يختلف عدد الأوقية من بلد إلى آخر، وتختلف هذه الوحدة أيضًا حسب النوع المستخدم. هي أوقية عربية انتشرت على نطاق واسع في بلاد العالم الإسلامي وكانت هذه الوحدة تختلف حسب الأوزان المقاسة، أوقية الذهب تساوي 29.75 وأوقية الفضة تساوي 119 جرام، وللأوقية أيضًا وحدة إنجليزية تعرف باسم أوقية.

يستخدم في عدة أنظمة مختلفة لوحدات القياس الدولية، وهو ما يعادل 28.349 جرام، ولكن يختلف مقدار الأوقية أو الأونصة الإنجليزية في قياس المعادن الثمينة والذهب والفضة، حيث أنه متساوي في حالات القياس هذه . إلى 31.103 جرام وتسمى أونصة تروي أو أونصة تروي.. وفي عام 1959م قررت الولايات المتحدة الأمريكية ودول الكومنولث تعريف الأوقية بـ 28.3495231 جرام بالضبط، وسميت هذه الوحدة بالأوقية الدولية.[1]

كم كيلوغرام في كيلوغرام واحد؟

ما هي وحدة الجنيه؟

الجنيه هو أحد وحدات قياس الأوزان والكتل. تُستخدم هذه الوحدة على نطاق واسع في بريطانيا العظمى والولايات المتحدة والعديد من أنظمة القياس الدولية. كما أن أصل هذه الوحدة هو المقياس الروماني القديم ويرمز لها بالمعادلات والصيغ الرياضية بالرمز lb، وذلك في عام 1959م. اتفقت الولايات المتحدة مع دول الكومنولث على تعريف وحدة الجنيه بأنها 0.45359237 كيلوجرام.

وفي عام 1963م تم تعريفها في المملكة المتحدة. تعتبر هذه الوحدة الوحدة الأساسية لقياس الوزن والكتلة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. كما يستخدم بكثرة في بعض الدول العربية ويعرف بأنه يساوي 3 كيلوجرامات ويسمى بالجنيه العربي. هناك تعريفات رياضية للتعبير عن مقدار الوحدة مقارنة بوحدات القياس الأخرى. وأهم هذه التعاريف هي:[2]

  • ويعادل كل رطل ما يقرب من 0.453 كيلوجرامًا.
  • كل 1 رطل يساوي 16 أونصة تقريبًا.
  • كل 1 رطل يساوي 453.59 جرامًا تقريبًا.
  • كل رطل يساوي حوالي 0.000453 طن.

جنيه إلى كيلو

تحويل من جنيه إلى أوقية

هناك تعريفات وصيغ رياضية تعبر عن قيمة الجنيه الواحد مقارنة بوحدة واحدة، وتستخدم هذه التعريفات لتحويل الوحدتين، وهي طريقة علمية لتحويل وحدات القياس المختلفة. تتطلب هذه الصيغ الرياضية أن كل رطل يساوي 16 أونصة تقريبًا، ويمكننا أيضًا أن نقول أن كل أونصة من الواحد تساوي 0.0625 رطل تقريبًا.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد تحويل 25 جنيهًا إلى أوقية، فطريقة التحويل هي كما يلي:[3]

كل رطل حوالي 16 أوقية. 1 رطل = 16 أوقية. 25 جنيه = × أوقية. وبضرب المعادلتين نحصل على النتيجة التالية:

من الممكن أيضًا التحويل من الأوقية إلى الجنيهات باستخدام صيغة رياضية تنص على أن كل أونصة تساوي 0.0625 رطل تقريبًا. على سبيل المثال، لتحويل 326 أوقية من وحدة الأوقية إلى وحدة الجنيه، تكون طريقة التحويل كما يلي:

كل أونصة تبلغ حوالي 0.0625 رطل. 1 أونصة = 0.0625 رطل. 326 أوقية = × جنيه. الضرب التبادلي للمعادلتين يعطي النتيجة التالية:

وبنهاية هذه المقالة نكون قد عرفنا طريقة التحويل من الجنيه إلى الأوقية. لقد شرحنا أيضًا بالتفصيل ما هي وحدة الأوقية وما هي استخداماتها وتعريفاتها الرياضية. لقد أوضحنا ما هي وحدة الجنيه وقيمتها مقارنة بوحدات القياس المعروفة الأخرى.