تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams 2021 للآندرويد والآيفون والكمبيوتر مجاناً

لا يعد برنامجمايكروسوفت تيمز للتعليم عن البعد فقط وإنما للمحادثات والإتصالات وإتصالات الفيديو وكل ذلك وأكثر في برنامج مايكروسوفت تيمز،وهو أحد البرامج التي تم تصميمها لأول مرة عام 2017 من قبل شركة مايكروسوفت الرائدة في هذا المجال من 1975 ولا زالت مستمرة معنا بأحدث تقنياتها وبرامجها الحديثة بإستمرار ومن أبرز برامجها: برنامج مايكروسوفت وورد وبرنامج الجداول المعروف مايكروسوفت إكسل بالإضافة إلى موقع التّخزين السّحابي ون درايف أيضاً ولا ننسا برانمجنا اليوم مايكروسوفت تيمز.

بدايات برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

قامت شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية  بإطلاق مايكروسوفت تيمز على نطاق صغير على بعض من عملائها خلال عام 2016م للتجربة، وعندما نجح البرنامج علمت شركة مايكروسوفت Microsoft على توسيع خدمة برنامجهم ليسع كل مستخدمين Office 365، وبعد ذلك نزَلت شركة مايكروسوفت النسخة المجانية على كل جميع المنصات الممكنة سواء على الحاسوب او متجر جوجل بلاي وبالإضافة الى متجر آبل الرسمي (آب ستور).

إستخدامات برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

ومع جائحة كورونا فإنه يتم إستخدام برنامج مايكروسوفت تيمز للتعليم الإلكتروني حالياً بمختلف الدول العربية ومنها: دولة الكويت والمملكة العربيّة السّعوديّة وأيضا في الدول الأجنبية وذلك لتوفر فيه جميع الخصائص التي تريح المعلم والطلاب ومنهم توفير خيارات التّواصل بين المعلّمين والطّلبة للإجابة على كافّة الاستفسارات والأسئلة بالإضافة إلى توفير الخيارات التي يتمّ استخدامها لإضافة الواجبات والاختبارات وأهم خاصية ألا وهي أدوات تنظيم درجات الطّلبة.

ومع تحديث مايكروسوفت تيمز الأخير فإنه لم يعد فقط للعمل والتعليم الإلكتروني، وإنما أصبح للمحادثات بين الأصدقاء والعائلة  وتنظيم الرحلات والعطلات فبإمكانك القيام بأكثر من مجرد الدردشة مع Microsoft Teams، يمكنك بدأ مكالمة فيديو، وتعيين المهام للأشخاص، وتحرير التقويمات، وإرسال ملفات بتنسيق GIF وستكيرز، وبدأ محادثة جماعية مع الأصدقاء الذين لم ينزلوا التطبيق حتى الآن، والوصول إلى التخزين السحابي مباشرة من محادثاتك الجماعية.

  • إنشاء أحداث جماعية وإضافتها إلى تقويمك الشخصي في Teams أو على جهازك.
  • بدء محادثات جماعية مع الأصدقاء، حتى إذا لم يكن لديهم Teams مثبتًا على هواتفهم.
  • إنشاء المهام وتعيينها للأشخاص وتتبع تقدمهم بسهولة.
  • تحويل أي دردشة ثنائية أو جماعية إلى مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية فورية.
  • استخدم لوحة المعلومات في كل دردشة جماعية للوصول بسهولة إلى كل شيء مشترك داخل مجموعة مثل المهام والأحداث القادمة والصور والملفات حتى تتمكن من الوصول إلى كل شيء في مكان واحد.
  • مشاركة ملفات Word أو Excel أو PowerPoint في أي دردشة.
  • تحميل الملفات في الدردشات مباشرة من الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي أو اختر من الملفات المحفوظة في التخزين السحابي الشخصي على OneDrive.
  • شارك موقعك المباشر في أي مجموعة أو دردشة ثنائية (تماماً مثل الواتساب).
  • احصل على تنبيهات عند مغادرة أحبائك أو وصولهم إلى مواقع محددة.
  • قم بتخزين المعلومات السرية مثل كلمات المرور أو معلومات تسجيل الدخول في مكان آمن يتطلب المصادقة لفتحها.

كيفية تنزيل برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

كل ما عليك فعله عزيزي القارئ الضغط على الخانة التي تلائم جهازك وسيتم تحويلك مباشرةً على صفحة التحميل.

لتحميل برنامج مايكروسوفت تيمز على الكمبيوتر إضغط هنا
لتحميل برنامج مايكروسوفت تيمز على الآندرويد إضغط هنا
لتحميل برنامج مايكروسوفت تيمز على الآيفون إضغط هنا

كيفية تسجيل الدخول على برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams.

  1. الانتقال إلى موقع مايكروسوفت Microsoft على شبكة الانترنت او من التطبيق ذاته.
  2. النّقر على مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams.
  3. الضّغط على أيقونة بدء الاستخدام مجّاناً Get started for free.
  4. إدخال اسم المستخدم ثمّ النّقر على أيقونة التّالي.
  5. كتابة كلمة السّرّ ثمّ الضّغط على تسجيل الدّخول.كما ذكرنا سابقاً ان تطبيق مايكرو سوفت تيمز متوفر في كل منصات متاجر الهواتف الذكية وأيضاً كبرنامج يتم تنزيله على جهازك الحاسوب الخاص بك، ولكن المفاجئة التي أعلنت عنها مايكروسوفت أنه يتم الآن العمل على أن يتم توفير مايكروسوفت تيمز من خلال صفحة مباشرة أي بمعنى دون الحاجة الى استخدام التطبيق، وستكون متوفرة هذه الخاصية في التحديثات القادمة .