تحرك قضائي جديد من عمرو أديب ضد الفنان محمد رمضان

رفع الإعلامي المصري عمرو أديب، السبت، دعوى قضائية جديدة ضد مواطنه محمد رمضان.

حددت محكمة مصرية يوم 28 سبتمبر المقبل لنظر الجلسة الأولى في قضية التعويض التي أقامها الصحفي عمرو أديب ضد الفنان محمد رمضان، والتي يطالب فيها بتعويض مالي قدره 3 ملايين جنيه مصري.

وكشف طارق جميل سعيد، محامي الصحفي عمرو أديب، عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام”، تفاصيل المحاكمة، قائلا: “تم تحديد موعد الجلسة يوم 28 سبتمبر المقبل، بمبلغ 3 ملايين جنيه”. تعويض مدني عن الضرر الذي لحق به بعد صدور حكم جنائي نهائي ضد الفنان محمد”. تغريم رمضان 300 ألف جنيه بتهمة سبه وقذفه.

في 31 يناير/كانون الثاني، غرمت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة الفنان محمد رمضان 300 ألف جنيه بتهمة سب وقذف الإعلامي عمرو أديب.

كما اعتبر الحكم أن الفنان المصري أساء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وألزمه بدفع 10 آلاف جنيه تعويضا مدنيا.

منذ أشهر، اندلعت مشادة بين الإعلامي عمرو أديب والفنان محمد رمضان، على خلفية مهاجمة أديب لرمضان بسبب أدائه في فيديو وهو يرمي النقود في المسبح، من فيديو ترويجي لإحدى أغانيه.

فيما جاء رد محمد رمضان سريعا وهاجم عمرو أديب بطريقته الخاصة، حيث نشر فيديو له من مسلسل الأسطورة، وأدخل فيه صوت عمرو أديب وقال: “يا محمد نحن الذين ظننا أن موسى أصبح فرعون، أجاب على طريقة الأسطورة: «لكن يا أبتاه». .

وعلى هذه الخلفية، تقدم أديب بـ4 شكاوى إلى النيابة العامة ضد الفنان محمد رمضان، وشملت الاتهامات السب والقذف والقذف والإساءة لمواقع التواصل الاجتماعي.