تحذير هام من الإدارة العامة للمرور بشأن الحرمان من تخفيض المخالفات المرورية في هذه الحالات

أكدت الإدارة العامة للمرور السعودي على ضرورة اتباع قواعد المرور، وإلا فلن يتم تخفيض التغييرات المرورية كما ورد في قرار المادة 75 من نظام المرور، ولكن ما هي المخالفات التي حرم أصحاب السيارات من التخفيض؟ وسنتعرف في السطور التالية على التفاصيل حول قيمة الغرامات وخطوات طلب المخالفات.

قرار مروري بشأن الحد من المخالفات المرورية

تدعو الإدارة العامة للمرور السائقين والركاب إلى استخدام أحزمة الأمان ومقاعد الأطفال عند القيادة على الطرق، حرصاً على سلامتهم وحمايتهم من أخطار تحقيقات الحوادث المرورية عبر منصاتها الرسمية، علماً أن استخدام الحزام إلزامي على جميع السيارات ومخالفة السائقين والركاب لذلك سيعرض مرتكبها لغرامة تتراوح بين 150 و300 ريال.

متى يتم إلغاء قرار تقليل المخالفات؟

وحذرت الإدارة من مخاطر تجاوز السرعة المقررة، مؤكدة أن ذلك يلغي الاستفادة من تخفيض مخالفات التغييرات المرورية بنسبة 50%، والتي قررتها الإدارة العامة منذ أبريل الماضي، في حالة المبالغ المستحقة لهذا التاريخ وحتى الآن. 18 أكتوبر. أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودية أن تحديد السرعة القصوى بأكثر من 30 كيلومترًا في الساعة على الطرق السريعة مع تحديد سرعة 140 كيلومترًا في الساعة سيؤدي إلى فقدان الاستفادة من تقليل المخالفات المرورية بنسبة 50٪.

ويأتي هذا القرار في إطار جهود الإدارة الرامية إلى تحسين الالتزام بقواعد المرور وتقليل مخاطر الحوادث المرورية، خاصة مع قرب انتهاء الموعد النهائي لدفع الغرامات المخفضة للمخالفات، والتي أعلنتها الإدارة في 18 أكتوبر 2024.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

للتحقق ودفع المخالفات المرورية، يمكنك زيارة منصة أبشر واتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. انقر على “تسجيل الدخول”.
  4. أدخل رقم التحقق كما هو موضح.
  5. اختر “الخدمات الإلكترونية”.
  6. حدد “حركة المرور”.
  7. انقر على “الطلبات”.
  8. اختر “المخالفات المرورية”.
  9. أدخل تفاصيل سيارتك (رقم اللوحة).
  10. أدخل رقم الهوية الوطنية.
  11. أدخل البيانات المطلوبة حسب التعليمات.
  12. انقر على “الاستفسار”.