تحذير للمصطافين.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى يوم الخميس 22 أغسطس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اعتباراً من اليوم السبت 17 أغسطس وحتى الخميس المقبل 22 الشهر الجاري، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد خلال هذه الفترة العديد من الظواهر مثل رذاذ الماء في الساعات الأولى من الشهر الجاري. صباحاً، بالإضافة إلى… تحذير من نشاط الرياح على عدة شواطئ، يصاحبها ارتفاع مستمر على درجات الحرارة والرطوبة العالية.

الأحوال الجوية حتى الخميس المقبل

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع هبوب رياح قوية اليوم السبت على شواطئ بلطيم والإسكندرية والعلمين ومطروح، حيث تصل سرعة الرياح من 40 إلى 50 كيلومترًا في الساعة. ويرتفع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف لتحذير المصطافين من نشاط الرياح.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس حار ورطب طوال ساعات النهار، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما يكون حارًا ورطبًا خلال ساعات الليل على كافة المناطق. وتكون الرياح معتدلة ونشيطة أحياناً.

توقع خبراء الأرصاد الجوية ظهور ضباب مائي خفيف في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية، وكذلك على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وشمال سيناء. ومن المتوقع أن تزداد، مما سيزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة، فتتوقع الأرصاد الجوية أن تحافظ على قيمها المرتفعة، حيث من المتوقع أن يكون متوسط ​​درجات الحرارة على النحو التالي:

بيان الأرصاد الجوية عن حالة الطقس حتى الخميس المقبل