تحديث مباشر | سعر قيراط الألماس بالدولار اليوم في السعودية

يعد سعر قيراط الألماس بالدولار اليوم في السعودية من أكثر الأمور التي يرغب الكثير من الناس في معرفة المزيد عنها، وذلك لأن الألماس يعتبر من أغلى المجوهرات وأكثرها ندراً في العالم، ويختلف سعره من واحد إلى آخر. من بلد إلى آخر، لصعوبة استخراجها وأيضا لارتفاع تكلفتها.

سعر قيراط الألماس بالدولار اليوم في السعودية

يعد الألماس من أنواع المجوهرات التي يتم إنتاجها بأشكال عديدة ومختلفة، وتكون تكلفة استخراجه مرتفعة للغاية بسبب صعوبته وندرته في الأرض.

ومن الجدير بالذكر أن سعر الألماس للقيراط الواحد يختلف من دولة إلى أخرى، حيث نرى أن سعر الألماس في المملكة العربية السعودية يبلغ 8000 دولار أمريكي، بينما سعره في دولة الإمارات العربية المتحدة 4500 دولار أمريكي. . دولار، وسعره في مصر 17 ألف دولار أمريكي.

أنواع الماس في العالم

ومن خلال التعرف على سعر قيراط الألماس بالدولار اليوم في السعودية نرى أنه عليك أن تعلم أن سعر الألماس يختلف باختلاف نوع الحجر، وذلك لأن أنواع الألماس التالية تشمل:

  • الألماس الخام الأبيض هو النوع الذي يشبه الحجارة الشفافة التي لم تخضع لعمليات المعالجة بعد استخراجها من الأرض.
  • يعتبر الألماس الطبيعي من أشهر أنواع الألماس حول العالم، وذلك لكثرة الطلب عليه بسبب نقاء لونه، مما يجعله مناسباً لصناعة جميع أنواع المجوهرات.
  • ألماس VVs1: يعتبر هذا النوع من أنقى أنواع الألماس، خالياً تماماً من الشوائب.
  • الماس الاصطناعي، وهو يعتبر مادة صناعية تشبه الماس في التركيب الكيميائي والبلوري.

كم جرام يوجد في قيراط الماس؟

وزن الماسة يحسب بالقيراط وليس بالجرام ولكنه يعادل 0.2 جرام مما يعني أنها تعادل بذرة واحدة من الخروب الأفريقي الذي كان يستخدم قديما في وزن جرام من الذهب المهم وحدة الماس لا تتغير حسب النوع.

كما يستخدم لقياس جميع أنواع الألماس، كما يمكن تحويل الجرام إلى قيراط، حيث أن الجرام الواحد يعادل خمسة قيراط.

وبمعرفة سعر قيراط الألماس بالدولار اليوم في السعودية نرى أن سعر قيراط الألماس أغلبه بالدولار، مع اعتبار الدولار من أشهر العملات العالمية المعتمدة رسميا في حساب المجوهرات في جميع أنحاء العالم.