تجربتي مع متلازمة كوشينغ وأعراض زيادة الوزن والرواسب النسيجية

تجربتي مع متلازمة كوشينغ قد تفيد من يعانون من هذه المتلازمة… لأنها تضمنت تفاصيل كثيرة قد تفيدهم؛ لذلك كان علي أن أشارككم إياها اليوم.

  • متلازمة كوشينغ لها العديد من الأعراض.
  • تشبه هذه المتلازمة الخطوط الناتجة عن تمدد الجلد أو فقدانه.
  • ويجب استشارة الطبيب المختص فور ظهورها.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع متلازمة كوشينغ

اسمي.. وعمري 28 سنة، وأعاني من متلازمة كوشينغ.. وهي المتلازمة التي تحدث مباشرة بعد تراكم كميات عالية من هرمون الكورتيزول في الجسم.. كما يمكن أن تكون نتيجة تناول الدواء. أدوية الكورتيكوستيرويد عن طريق الفم.. وفي بعض الحالات قد يكون السبب هو أن المتلازمة تنتج عن الإفراط في إنتاج الجسم للكورتيزول.

ومن خلال تجربتي وجدت أنها تظهر على شكل انتفاخ دهني بين الكتفين، كما أنها تؤدي إلى شكل مستدير للوجه… وخاصة خطوط التمدد التي تظهر باللون الوردي أو الأرجواني التي تبرز على الوجه. الجلد… وبالنظر إلى الأعراض الأخرى المبلغ عنها فهي تشمل ارتفاع ضغط الدم وفقدان… الهيكل العظمي.

بالإضافة إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني في بعض الحالات، فهو أحد الأعراض التي جعلتني أسارع إلى استشارة الطبيب فور ظهوره، ثم أخبرني أن هذه المتلازمة يمكن علاجها بالاعتماد على الأدوية التي تعمل على استعادة الكولسترول. مستوياتها في الجسم إلى حدودها الطبيعية.

كما يؤدي العلاج المبكر إلى تحسين شدة الأعراض ويساعد على زيادة فرص الشفاء. لقد كنت متشوقًا حقًا لبدء العلاج، والآن أشعر أنني بحالة جيدة.

ومن خلال تجربتي توصلت إلى أن التشخيص يتم من خلال مراجعة التاريخ الطبي التفصيلي للمريض، بالإضافة إلى إجراء فحوصات سريرية مفصلة وإجراء فحص الدم للكشف عن ارتفاع نسبة السكر في الدم وتحديد قيمة الدم، ناهيك عن العديد من الأمور الأخرى. الطرق التي يستخدمها الطبيب للكشف عن الإصابة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

قصتي مع متلازمة كوشينغ

اسمي منيرة. أود أن أشارككم تجربتي الشخصية اليوم، حيث اكتشفت أن هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى متلازمة كوشينغ، منها زيادة الوزن وتراكم الدهون، والتي تكون في الغالب في المنطقة المحيطة بالوسط أعلاه، وبين الكتفين.

وتسمى هذه الأعراض بالوجه البركي لأنها تؤثر على الوجه، والسنام الجاموسي لأنها تظهر بين الكتفين، بالإضافة إلى علامات التمدد الوردية والخطوط الأرجوانية، والتي تصيب الجلد على البطن والثديين والذراعين والفخذين.

ناهيك عن ترقق الجلد، مما يسهل الإصابة بالكدمات، وكذلك حب الشباب، وبطء شفاء الجروح بمختلف أنواعها. ومن خلال تجربتي الخاصة، أدركت أن هناك بعض الأعراض التي تصيب النساء، منها زيادة كثافة شعر الجسم وشعر الظهر. غير عادية، والمعروفة باسم الشعرانية.

وتشمل الأعراض أيضًا اضطرابات الدورة الشهرية أو عدم انتظامها أو غيابها في بعض الحالات. وفي حالة الرجال المصابين، فقد يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية وعدم القدرة على الانتصاب، وخاصة انخفاض معدل الخصوبة عن الطبيعي.

كما أن هناك بعض المؤشرات التي يمكن أن تشير إلى وجود متلازمة كوشينغ، بما في ذلك الشعور بالتعب الشديد، وضعف العضلات، بالإضافة إلى الاكتئاب والقلق والتهيج، فضلا عن فقدان القدرة على التحكم في المثانة، والصعوبات المعرفية وجديد أو تفاقم الزيادة في ضغط الدم. مضاعفات قديمة وملحوظة.

ناهيك عن الضعف الذي يحدث عند الأطفال.. فقدان العظام مما يؤدي إلى كسور متكررة وسواد الجلد والتهابات وصداع.

ومن خلال تجربتي وجدت أن المضاعفات تشمل أيضا فقدان كتلة العضلات وقوتها، فضلا عن زيادة فرص الإصابة بالالتهابات المتكررة وحصوات الكلى، وخاصة ارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام، وقد يعاني البعض من مرض السكري، وزيادة في حجم الكلى. ورم الغدة النخامية… وهو من الحالات التي تتطلب التحويل الفوري إلى الطبيب المختص.

إقرأ أيضاً:

قصتي مع علاج متلازمة كوشينغ

اسمي رغد. ومن خلال تجربتي الخاصة، وجدت أفضل علاج لمتلازمة كوشينغ. لذلك، وجدت أن استخدام الأدوية للتحكم في إنتاج الكثير من الكورتيزول في الغدة الكظرية هو الخيار الأفضل. لكن من الضروري أن يتم ذلك تحت إشراف طبي.

يمكن أيضًا استخدام الكيتوكونازول والميتوتان (ليسودرين) والميتيرابون (ميتوبيرون) لإنجاز هذه المهمة. ناهيك عن أنه تم مؤخراً استخدام الميفيبريستون للتخلص من هذه المتلازمة، وكذلك للتخلص من مرض السكري من النوع الثاني وعدم تحمل الجلوكوز.

بالإضافة إليك يجب الامتناع عن تناول الأدوية التي تؤدي إلى ظهور الأعراض، وكذلك الحد من استخدام أدوية الكورتيكوستيرويد، مع العلم أنه يمكن علاج الورم جراحيا أو بالاعتماد على العلاج الكيميائي، مع الحرص على استبدال أو استبدال الكورتيزول لإعطاء الجسم بالكمية التي يحتاجها. هو يحتاجها.

إذا كنت تنوي التعايش مع هذه المتلازمة، دعني أخبرك أن زيادة أنشطتك الرياضية ببطء سيكون الخيار الأفضل لك، بالإضافة إلى الحصول على ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين د للمساعدة في تقوية عظامك.

سيساعدك أيضًا على التحكم في فقدان كثافة العظام الذي قد تتعرض له نتيجة لوجود هذه المتلازمة. بالإضافة إلى ضرورة توخي الحذر في مراقبة صحتك النفسية. لأنك ستكون أكثر عرضة للاكتئاب.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم تخفيف الألم الذي ستشعرين به عن طريق استخدام الحمامات الدافئة والتدليك وممارسة التمارين الرياضية المائية. لأنه سيخفف من حدة الأعراض، كما سيعمل على تهدئة العضلات والمفاصل.

ناهيك عن ضرورة ممارسة التمارين الذهنية للتعافي سريعاً، ويجب الالتزام بتناول الجرعات الموصوفة بعناية حتى لا تتفاقم المضاعفات.

إقرأ أيضاً:

من خلال الفقرات السابقة أصبح من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي الخاصة مع متلازمة كوشينغ.. والأعراض التي تتضمنها، مما يستلزم استشارة الطبيب المختص بشكل فوري.