تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين 100 مرة كاملة

الذكر من أجمل ما يتكرر على شفاه العباد المخلصين، وذكر لا إله إلا الله الحق المبين من الأذكار المباركة، وجعل ذكر الذكر في حياتك يوم من أجمل الأشياء التي تجعلك مطمئنًا وهادئًا طوال اليوم، والذكريات تبقيك في رعاية المولى عز وجل، ولذلك خلال هذا المقال نتعرف على أهمية ذكر: لا إله إلا الله أيها الملك الحق المبين.

تذكير: لا إله إلا الله الملك الحق المبين

ومن حق المسلم أن يتوسل بما يشاء، ولو لم يخبر به، ولكن يجب عليه أن يتأكد من أنه لا يتوسل بشيء محرم، ولكن جاء دعاء عن النبي صلى الله عليه وسلم، الدعاء الذي لا يجوز أن ينسب إليه، أي: “لا إله إلا الله الملك الحق المبين.. من قاله في يوم مائة مرة أمن من الفقر ومن عزلة الظالمين”. القبر، وأتي به المال، وفتح به باب الجنة، وقال عنه الألباني في السلسلة: ضعيف.

وهذا لا يعني أنه لا يجوز للإنسان أن يقول: لا إله إلا الله الملك الحق المبين، وهو ذكر مبارك إن شاء الله، والصحيح والبديل للحديث الشريف: “” حرمتكم زيارة القبور فزوروها، وحرمتكم لحوم الهدي فوق ثلاث، فاحتفظوا بما شئتم، وحرمتكم الخمر إلا في المساقي، فاشربوا من كل شيء. خلوا الماء، ولا تشربوا المسكر. وفي رواية: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لقد نهيتكم» وذكر معنى حديث أبي سنان.[الراوي: بريدة بن الحضيب الأسلمي][المحدث: مسلم].

أهمية الذكر في حياتنا

الذكر أعظم مقام ينال فيه العارفون حياة العارفين، ومن انفصل عنه دفنت الأجساد، الذكر سلاحهم الذي يقاتلون به، وهو شفاء من الأمراض. وهي العلاقة بين العبد وربه.

الذكر يزيل الكرب ويخفف البلاء، وإذا زاد الشقاء فالذكر هو الملجأ، وهو ما يضحك ويفرح القلب الحزين، وهو بناء القلوب وأساسها، وهو تطهير القلوب وراحتها، و كلما زاد ذكره، زادت المحبة في اللقاء مع المذكور.

فوائد الذكر

لا إله إلا الله الملك الحق المبين، وهي من الأدعية التي تتكرر على لسان المسلمين الرحمن الرحيم، وتزيل الهم والحزن، وتسبب الفرح والسعادة.

فالذكر يقوي القلب والبدن، وينور الوجه والقلب، وهو سبب لجلب الرزق. وعلى قدر غفلته يكون بعده عنه.

وبهذا نكون قد انتهينا من التعرف على أهمية الذكر، وخاصة ذكر لا إله إلا الله الملك الحق المبين، وما ورد من أحاديث ضعيفة في هذا الذكر، وما هو الحديث الذي يبدله، والأذكار. من أجمل الأشياء التي ينبغي للمسلم أن يفعلها بانتظام.