تجربتي مع فيتامين د والدوخة وطرق علاج نقص فيتامين د

وقد يكون من المفيد مشاركة تجربتي مع فيتامين د والدوخة… والتي من خلالها سيتمكن الجميع من التعرف على الفوائد العديدة التي يحتوي عليها هذا النوع من الفيتامين.

  • هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى نقص فيتامين د.
  • إن استخدام الأدوية التي تحتوي على فيتامين د يتطلب استشارة أولية مع الطبيب المختص.
  • من السهل علاج نقص فيتامين د.

إقرأ أيضاً:

تجربة مع فيتامين د والدوخة

اسمي أسماء. عمري 25 سنة. ومن خلال تجربتي وجدت أن انخفاض مستوى فيتامين د في الجسم يمكن أن يكون بسبب سوء امتصاصه في الجسم. أو نتيجة الحصول على كمية لا تكفي حاجة الجسم إليه.

ولذلك تزداد الأعراض المصاحبة، مما يمثل جرس الإنذار لهذه المشكلة، ومن بينها أمراض الجهاز الهضمي ومرض كرون، بالإضافة إلى التليف الكيسي والسمنة المفرطة، وخاصة جراحات السمنة وأمراض الكلى والكبد.

بالإضافة إلى احتمالية الشعور بالدوخة… والسبب الأساسي لها هو نقص مستوى فيتامين د في الجسم، ويشير البعض إلى هذه الدوخة بالدوار الموضعي الانتيابي الحميد… الذي يصيب عادة كبار السن.

أما الأعراض الأخرى التي تصاحب نقص فيتامين د في الجسم فتتراوح بين الالتهابات المستمرة والمنتظمة، وكذلك الشعور بالتعب وألم العظام والآلام في الجسم، بالإضافة إلى تساقط الشعر وبطء التئام الجروح.

آلام العضلات والقلق والتوتر وزيادة الوزن يمكن أن تكون أيضًا بسبب نقص فيتامين د، وعند الأطفال تظهر هذه الأعراض على شكل ضعف العضلات أو التهابها وأحيانًا الكساح.

تجربة مع فيتامين د

عمري 29 سنة وأعاني من نقص فيتامين د في جسدي منذ فترة. ثم اكتشفت أن هناك العديد من المضاعفات التي يمكن أن تنشأ في الجسم نتيجة لذلك، بما في ذلك احتمالية الإصابة بالسرطان، بغض النظر عما إذا كان سرطان القولون أو سرطان الثدي.

بالإضافة إلى الالتهابات والمضاعفات أثناء الحمل، تشمل المضاعفات أيضًا الأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي ومشاكل المناعة الذاتية، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية، والتي يمكن أن تؤثر على الصحة دون سابق إنذار.

كما يمكن أن تؤدي بعض الحالات إلى الإصابة بمرض التصلب المتعدد، ومن الممكن الإصابة بمرض السكري أو الربو الحاد الذي يصيب الأطفال، وهذه من المضاعفات التي تتطلب استشارة الطبيب المختص بشكل فوري للحصول على الحل المناسب للحالة.

إقرأ أيضاً:

قصتي مع علاج نقص فيتامين د

اسمي ولاء. ومن خلال تجربتي مع فيتامين د، توصلت إلى طريقة للتخلص من نقص فيتامين د. وجدت أنه من الأفضل استشارة الطبيب المختص والتعرض لهذا الفيتامين. ويجب أن يكون التعرض له ما يعادل 15 إلى 20 دقيقة خلال 3 أيام في الأسبوع.

ومن الممكن أيضاً تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، بما في ذلك سمك السلمون وفطر الكستناء، وخاصة الحليب المدعم والحبوب المدعمة، بالإضافة إلى ذلك من الممكن تناول عصير البرتقال المدعم والبيض وزيت كبد سمك القد.

ومن خلال تجربتي، أدركت أن هناك العديد من الفوائد الصحية التي يوفرها هذا الفيتامين، بما في ذلك قدرته على التخلص من الأمراض والمساعدة في تحسين الصحة المعرفية، ناهيك عن قدرته على التخلص من أمراض العظام الوراثية.

كما يعمل على التخلص من مشكلة التصلب المتعدد.. ويقلل فرص الإصابة به أيضاً، ويساعد على التخلص من لين العظام.. ويقلل من فقدان المواد المعدنية في العظام، وكذلك آلام العظام. وضعف العضلات وألم العظام.

إلى جانب قدرته على التخلص من… فهو يعالج أيضاً مرض الكساح، لكن يجب الحذر عند استخدامه… لأنه قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية.

ومنها احتمالية الغثيان والقيء…وكذلك ضعف الشهية أو فقدان الوزن وخاصة احتمالية الإمساك…أو يمكن أن يؤدي إلى ضعف أو اضطرابات وإحساس بالارتباك وخاصة احتمالية لدى البعض.. والذي يظهر على شكل مشاكل في عدم انتظام ضربات القلب.

والحصوات التي يمكن أن تؤثر على الكلى ويصعب علاجها، وتؤدي في بعض الأحيان إلى تلف الكلى. لذلك يجب استشارة الطبيب المختص فور ظهور هذه الأعراض والحصول على العلاج الأمثل.

إقرأ أيضاً:

من خلال ما سبق، وصلت إلى نهاية تجربتي مع فيتامين د والدوخة.. ومن خلالها أصبح من السهل التعرف على الفوائد والأضرار التي يحتوي عليها هذا الفيتامين، ومن المهم استخدامه تحت إشراف طبي.