تجربتي مع فحص الزواج في المراكز الصحية

تجربتي مع الاختبار يمكن أن تكون مفيدة لكثير من الشباب المقبلين على الزواج… حتى يتعرفوا على طبيعة الاختبار والغرض منه، وكذلك الخطوات المطلوبة له.

  • يعتبر التحقق من الزواج أحد الإجراءات الضرورية التي يقوم بها الزوجان.
  • ويحدد ما إذا كان أحد الزوجين يعاني من مرض يمنع الزواج من أن يتم.
  • وفي المراكز الصحية الخاصة، يمكن الحصول على نتائج الاختبار بعد يومين إلى خمسة أيام.

إقرأ أيضاً:

طريقة مسح الزواج

اسمي سميحة.. وأود أن أشارككم تجربة تجربة الزواج. أنا مخطوبة لزميلتي في العمل.. وأنا على وشك الاستعداد للزفاف. ومن المعروف أن هناك بعض التحقيقات التي يجب على الزوجين الخضوع لها قبل الإقدام على تلك الخطوة.

لذلك حرصت على الذهاب مع خطيبي إلى أحد المراكز الصحية المعتمدة لإجراء فحص الزواج، أولاً تم فحصنا طبياً، ثم ذهبنا معاً إلى المركز الصحي في منطقتي وكانت معنا بطاقتنا الديموغرافية.

ثم أخبرتنا الممرضة أننا بحاجة إلى حجز موعد من قسم الرعاية وتأكدنا من التواجد في الموعد المحدد وكانت العينات جاهزة، وشملت الاختبارات أيضًا اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية وفصيلة الدم واختبارات الخصوبة لفحص الصحة العقلية والأمراض المزمنة.

ما وراء اختبار النمط العرقي. وعندما جاءت النتائج وجدنا أنه لا يوجد ما يمنع من الدخول. نحن الآن على بعد أسبوعين من حفل الزفاف وأشعر بسعادة غامرة.

حالات عدم التوافق مع وصية الزواج

اسمي طاقة.. وأود أن أشارككم تجربتي مع اختبار الزواج. ومن خلال هذا الاختبار اكتشفت وجود حالات غير متوافقة. وعندما سألت المختص أخبرني أنه لا يتم إجراء فحص الزواج إذا كان أحد الزوجين يحمل أحد الأمراض الوراثية. لأن هذه الأمراض يمكن أن تنتقل لاحقاً من الوالدين إلى… الأمر نفسه ينطبق على أمراض نقص المناعة، بما في ذلك الإيدز أو الزهري أو السيلان.

مدة نتيجة اختبار الزواج

اسمي وسيلة. ومن خلال تجربتي مع اختبار الزواج وجدت أن المراكز الصحية الخاصة عادة ما تصدر نتائج هذا الاختبار خلال فترة تتراوح بين يومين إلى خمسة أيام.. بينما في المراكز الصحية العادية يمكن أن تصل المدة إلى ما يعادل حوالي أسبوعين.

إقرأ أيضاً:

من يحصل على نتائج اختبار الزواج؟

اسمي اسلام . ومن خلال تجربتي مع اختبار الزواج، وجدت أنه بعد الانتهاء من التحقيقات والتحليلات التي يتضمنها هذا الاختبار، يتم عادة الحصول على شهادة تسمى شهادة التوافق.

سيتم إرسال هذه الشهادة في رسالة نصية تحتوي على رقم الشهادة. يتم إرسال هذه الشهادة لمن خضع للفحص وإذا كانت النتيجة إيجابية سيتم تحديد موعد في العيادة لاتخاذ الخطوات اللازمة لإصدار الشهادة إذا كانت النتيجة سلبية يتم تحويل الزوجين إلى العيادة مرة أخرى لمتابعة خطوات لتجنب انتقال المرض لمن يعاني منهم.

نتيجة فحص الزواج في السجل المدني

اسمي آسر.. وأود أن أشارككم تجربتي مع اختبار الزواج، حيث يمكنكم السؤال عن نتيجة الاختبار من خلال السجل المدني.. حسب المنصة، وإليكم الخطوات كما يلي:

  1. انتقل إلى الموقع الإلكتروني لمنصة الرعاية الصحية.
  2. ويمكن الدخول إلى صفحة الاستفسار عن نتائج فحص ما قبل الزواج مباشرة من موقع ما قبل الزواج.
  3. ويسجل مكانه رقم هوية الزوج.
  4. يجب أن يكون رقم هوية الزوجة مسجلاً في الحقل المخصص له.
  5. يتم إدخال رقم الشهادة أو رقم الشهادة الطبية مكانها.
  6. بعد الانتهاء من مراجعة البيانات المسجلة، اضغط على أمر “الطلب”.

هل تحليل الزواج يكشف العذرية؟

اسمي سارة. ومن خلال تجربتي مع فحوصات الزواج، أدركت أن هناك بعض الفحوصات النسائية التي يتم إجراؤها على النساء المقبلات على الزواج. ومع ذلك، يتم إجراء اختبار العذرية عادة إذا كان هناك أمر قانوني… أو إذا كان الرجل لا يقيم علاقة جنسية مع زوجته بطريقة سليمة.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع تحليل الزواج وقت الدورة

اسمي… وأود أن أشارككم تجربتي مع هذا الفحص، ومن خلال تلك التجربة توصلت إلى نتيجة مفادها أنه لا يجوز للمرأة أن تخضع لفحص شامل يعادل 7 أيام قبل أو بعد الدورة الشهرية… لأن فهذا الأمر سيؤثر بالتأكيد على نتائج تحليل البول ويجب بعد ذلك إخطار المرأة، ليقوم طاقم الرعاية الصحية بذلك.

إعادة النظر في الزواج

اسمي سلوى. أنا عمري 28 سنة. ومن خلال تجربتي وجدت أن هناك حالات معينة قد تخضع لطلب إعادة هذا الفحص مرة أخرى. وذلك في حالة التعرض لشيء ما عند أخذ عينة الدم.

أو إذا تبين أن أحد الشركاء يعاني من مرض معدي أو مشكلة صحية يمكن أن تؤثر على نتائج الاختبار، فيجب على الأخصائي طلب إعادة الفحص والتأكد من صحة النتائج التي حصل عليها من خلال هذا الاختبار.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أخطاء أخرى تتطلب إعادة الفحص، وهي مرور 7 أيام على أخذ عينة الدم وتخزين العينة في درجة حرارة غير مناسبة، مما يؤدي إلى عدم وضوح الباركود على العينة.

وقد شاركت هنا بوضوح تجربتي الخاصة بمحاكمة الزواج… والتي تضمنت تفاصيل كثيرة يمكن أن تفيد المقبلين على هذه الخطوة.

الأسئلة الشائعة

  • هل يتم فحص عذرية الفتاة قبل الزواج؟

    يتم ذلك بناء على طلب قانوني.. أو في حالة عدم دخول الزوج بزوجته شرعا.

  • ما هي الأمراض التي تمنع الزواج؟

    الثلاسيميا وفقر الدم المنجلي والتهاب الكبد الوبائي ب والتهاب الكبد الوبائي سي والإيدز.

  • هل اختبارات الزواج مخيفة؟

    لا يوجد سبب للقلق.

  • تحليل الزواج بعد كم يوم؟

    يستغرق من أسبوع إلى أسبوعين.