تجربتي مع شاي جذور اللوتس

تجربتي مع شاي جذور اللوتس جعلتني أكتشف الفوائد التي يتمتع بها، وبما أنني اكتشفته بالصدفة البحتة، فقد قررت أن أنقل تجربتي إليكم من خلال الصفحة التالية لتوضيح كافة المجالات والجوانب التي يمكنكم الاستفادة منها، لأن تجربتي مصحوبة ببعض التجارب الأخرى.

تجربتي مع شاي جذور اللوتس

شحوب الجلد واضح على وجهي، والإرهاق والتعب يرافقني طوال الوقت، لكن الكثير من الأشخاص من حولي يقترحون علي حلولاً مختلفة للتغلب على تلك الفترة التي أثرت على وجهي ووظائفي كثيراً.

كيف أستطيع أن أرجع بشرتي إلى نضارتها، وكيف أعود وجهي ورديا مرة أخرى، نصحني أحد أصدقائي بشرب شاي جذور اللوتس وأخبرني أنه الحل الأمثل في حالتي، وفي الحقيقة شعرت صدق ما قالت، لأنها تبدو في ريعان شبابها.

أعلم أن المشروبات الطبيعية ليس لها تأثير سلبي إلا إذا تم استخدامها بكثرة، فقلت لنفسي لماذا لا أقوم بالتجربة، وسأشربها بشيء من الحرص، وفعلاً أشرب كوباً يومياً بعد يوم مع أن صديقي أخبرني أنه يمكنني شربه كل يوم دون ضرر.

وبعد فترة لاحظت أن التعب اختفى من ملامحي، وأصبحت بشرتي أكثر حيوية ونضارة، وكذلك اختفت البقع الداكنة الباهتة حول فمي تدريجياً، وأصبحت أفضل بكثير مما كانت عليه.

بخلاف التحسن الذي شعرت به في صحتي، أشعر وكأنني أصبحت فتاة في الحادية عشرة من عمري، وما تعلمته بعد ذلك أن له دور كبير في إعطاء الحيوية للجسم كله وليس البشرة فقط، كما أن له دور في تحسين صحة المعدة بالإضافة إلى دوره الإيجابي الملحوظ في الجهاز التنفسي.

كيفية صنع شاي جذر اللوتس

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على شاي جذور اللوتس وفوائده، هذا ما لاحظته من خلال تجربتي مع شاي جذور اللوتس، والفوائد التي حصلت عليها أثبتت أنني استخدمته بالطريقة الصحيحة وهو ضروري لتحضيره. .

في بعض الأحيان كنت أستخدم جذر اللوتس عند إعداد الشاي، وفي أحيان أخرى كنت أستخدم المسحوق، لكنني شعرت براحة ومال أكثر نحو الجذر الصحيح.

أضع جذور اللوتس في الماء المغلي على النار، وعندما تصل إلى مرحلة الغليان أضع جذرًا واحدًا فقط من الزنجبيل وأتركه يغلي مع جذور اللوتس لمدة 5 دقائق فقط على النار.

بعد الغليان، أرفع الخليط عن النار ليبرد وأتناوله. أحيانا أضيف ملعقة سكر أو عسل أبيض وأحيانا أخرى أتناوله بدون إضافات، لكن بوضع السكر في الخليط يصبح طعمه أفضل.

أخبرت الطبيب الذي يتابع حالتي لأنني مريض سكر أنني أستخدمه وأخبرني أنه آمن لمرضى السكر ولا يوجد به أي مشكلة ولكن يجب الحذر من تناوله ويفضل 3 مرات فقط أسبوع للاستفادة من خصائصه وفي نفس الوقت تجنب أي أضرار يمكن أن تأتي منه.

سعر شاي جذر اللوتس

وبسبب الفوائد التي لا تعد ولا تحصى والتي لاحظتها في تجربتي مع شاي جذور اللوتس، قررت أن أشرح لكم سعر هذا الشاي حتى تعم الفائدة على الجميع، لأنه من أفضل أنواع الشاي التي تفضلونها. يمكن استخدامها للحفاظ على صحتك.

يبدأ سعر جذور اللوتس من 223 ريال سعودي، وتتكون من 60 كتلة، أي يمكن استخدامها 60 مرة. استمرت هذه الحزمة معي لمدة 3 أشهر. في الشهر الأول كنت أتناول كتلة واحدة في اليوم، وفي الشهرين الآخرين كنت أتناولها يومًا بعد يوم.

أود أن أوضح لكم من خلال تجربتي مع شاي جذور اللوتس أن استخدامه في عبوات جاهزة كان أفضل من صنعه في المنزل، كما أن فعاليته من حيث تحسين صحة المعدة والحفاظ على صحة الجلد كانت جيدة. واضح في جميع الحالات.

شاي جذور اللوتس يحسن صحة الجهاز الهضمي

السبب الرئيسي لتجربتي مع شاي جذور اللوتس هو معاناتي من مشكلة البراز الصلب. أخبرني البعض عن هذا الشاي متعدد الفوائد، ويبدو أن أهميته تتعلق في الغالب بالأمعاء.

وبناء على تجارب أخرى حصلت على فائدة كبيرة وهي نجاحهم مع الجميع في تحسين صحة الأمعاء، وبعد أن عانيت من الإمساك أصبح البراز ليناً، ولم أعاني من تلك المشكلة مرة أخرى، لكن أود لأوضح لك أحد الآثار الجانبية التي ظهرت لي نتيجة كثرة استخدامه وهو الإسهال.

استخدمي هذا الشاي باعتدال لجني فوائده وتجنب أي آثار جانبية قد تنتج عنه، وهذا ما أستطيع أن أنصحك به من خلال تجربتي مع شاي جذور اللوتس.

محاذير استخدام شاي جذر اللوتس

الفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من شاي جذور اللوتس جعلت البعض لا يلتفت إلى التعليمات المهمة عند استخدامه، ومن خلال تجربتي مع شاي جذور اللوتس لاحظت بعض التعليمات التي يجب علينا جميعاً الانتباه إليها عند استخدامه.

كنت حاملاً ونصحني البعض بتناوله لتحسين الصحة العامة ونصائح مشابهة بالتأكيد تعرفينها جيداً لأنها شائعة جداً في فترة الحمل.

لكني لم أسمع ما قاله أحد، وذهبت على الفور إلى طبيبي وسألته إذا كان الاستخدام سيفيدني أو إذا كانت الحالة سيكون بها حتى نسبة بسيطة من المخاطر، فقال لي أنني بخير لأنه كان ليس من المرجح استخدام شاي جذر اللوتس أثناء الحمل.

كما أخبرني الطبيب أن بعض الحالات الأخرى لا يمكنها استخدام هذا الشاي، ولهذا عرضت لكم تجربتي مع شاي جذور اللوتس وهي:

  • الرضاعة الطبيعية، لأنها يمكن أن تؤثر على صحة الطفل.
  • مرضى السكري، يمكن أن يحدث فرقا في مستويات السكر في الدم.
  • لا يجوز تناوله بعد العملية الجراحية.
  • الغذاء الخام ضار بالصحة.
  • مرضى القلب.

وأكد لي الطبيب أنه عند استخدام شيء جديد، وإذا كانت هناك استثناءات صحية، يجب أن أسأل الأطباء المسؤولين عن الحالة ما إذا كانت هذه الأعشاب أو الأدوية مناسبة لحالتهم الصحية أم لا.