تجربتي مع سبائك الذهب الأهلي

تجربتي مع شركة الأهلي لسبائك الذهب ساعدتني على كسب الكثير من المال، حيث أنها من أكثر طرق الاستثمار ربحية التي شهدتها في حياتي وسوف أطلعكم على كيفية فتح حساب ذهب في البنك الوطني تعرف على الطريقة التي يمكن استثمارها بشكل صحيح كما فعلت في تجربتي وتحقيق أعلى ربح مالي ممكن كما هو موضح أدناه.

تجربتي مع سبائك ذهب الاهلي

بدأت بما عرفته مؤخراً جداً عن السبائك الذهبية التي أتاحها البنك الوطني والتي يمكن الاستثمار فيها، لأن البنك أعلن عن هذا النوع منذ عام 2020م، ولكنني علمت به مؤخراً من صديق لي في العمل.

وأخبرني عما تبحث عنه المملكة من سبل تطوير القطاع المالي، ومن خلاله جاء بهذه الفكرة الرائعة، وبدأ يتحدث معي عن الإمكانيات التي يقدمها البنك في هذه الخدمة.

أخبرني أن البنك يمكنه البدء بشراء المعدن الثمين من 10 جرام، وأخبرني أن البنك يتبع أحكام الشريعة الإسلامية في هذا الحساب، مما جعلني أشعر بالاطمئنان حول تجربتي مع معدن الذهب الثمين من الأهلي.

شروط تخزين الذهب في البنك الوطني

لكن بينما كان صديقي يتحدث معي عن هذه الطريقة التي يتم من خلالها تحقيق الاستثمار المثالي، أخبرني أن البنك وضع لها بعض المعايير المهمة، وعلى كل من يريد الاستفادة منها أن يستوفي الشروط المطلوبة على أكمل وجه. .

وأوضح لي بعض الشروط المهمة وهي أن لا يقل عمر المتقدم لفتح الحساب عن 18 سنة، ويجوز لمختلف المقيمين والسعوديين فتح هذا الحساب، والجدير بالذكر أنني مقيم، وهو جعلني أخشى عدم الاستفادة من هذا الحساب.

لكنه أوضح أن الحد الأدنى لعدد عمليات البيع والشراء يصل إلى 10 جرامات من الذهب، مع ضرورة الالتزام بالرسوم الشهرية المدفوعة للحفاظ على الحساب.

وأخبرني أن البنك لا يستطيع سوى فتح حساب ذهبي واحد فقط، والخدمات التي يقدمها تعني أنه لا يتوجب على العميل فتح المزيد من الحسابات التي يمنحها لعملائه، إذا كان لا يسمح بإيداع الذهب الشخصي.

سعر الذهب في البنك الوطني السعودي

ومن خلال عرض تقديمي مع شركة الأهلي لسبائك الذهب، أعرض لكم رسوم تحويل سبائك الذهب إلى حساب المستفيد في البنك الوطني، كما أوضح لي موظف البنك بعد أن ذهبت للاستفسار عن تفاصيل أكثر حول هذا الحساب.

وأوضح لي الموظف أن رسوم تحويل الذهب هي 250 ريال سعودي لكل سبيكة، وأكد لي الموظف أن الرسوم المدفوعة شهرياً للحفاظ على الحساب يتم احتسابها على متوسط ​​الرصيد الشهري.

كيفية شراء الذهب من البنك الوطني

هناك خطأ يقع فيه البعض في شراء الذهب من البنك السعودي، وقررت من خلال تجربتي مع الأهلي جولد جولد أن أنقله لكم، ولابد أن يكون مع طريقة الشراء.

يظن البعض أن هذا الأمر يتم إتمامه إلكترونيا، لكن أود التوضيح أن عملية الشراء تتم عن طريق الذهاب إلى أقرب فرع للبنك الوطني، حيث يصدر أمر تحويل السبائك من أحد الفروع الرئيسية وهي موجود في جدة والرياض والدمام.

مميزات سبائك الذهب الخاصة بالبنك الوطني

أهم ما يمكن أن أتحدث عنه هو فوائدها فهي خدمة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث يمكن بيع أو سحب أو شراء الذهب ويمكن التعامل مع الحساب بعد فتحه إلكترونيا، ويكون البنك أسعار ذهبه تنافسية .

ومن خلال المقال عرضت تجربتي مع سبائك الأهلي الذهبية لتوضيح المميزات التي تتضمنها هذه الخدمة وسعر التحويل وطريقة فتح الحساب، لأنها من آخر الخدمات المصرفية التي يفضل أن يستفيد منها الجميع.