تجربتي مع زوجتي العنيدة وطرق تأديبها

تجربتي مع زوجتي الضالة وأساليب تأديبها لم تكن سهلة، خاصة أنني لا أريد تدمير العلاقة التي تجمعنا. أريد فقط أن نصبح أفضل معًا لتربية أطفالنا بشكل جيد حتى يصبحوا أشخاصًا عاديين يستفيدون من أنفسهم ومن حولهم. ولذلك سأستخدمه في شرح كيفية التعامل مع المرأة العنيدة والعصبية.

تجربتي مع زوجتي الضالة وطرق تأديبها

لا أقول لك إنني تزوجت بعد قصة حب ملحمية وأنني في يوم زفافي كنت أسعد الناس وحدتي بحثت بين معارفي حتى وجدتها جميلة وخفيفة القلب شعرت بالراحة والثقة في الله . الحجج، لذلك أنا أتفق مع قوائم المتطلبات والشروط الخاصة بهم.

بعد سنوات من الزواج بدأت الأمور تخرج عن نطاق السيطرة ولم أعد أحتمل المساومة، فبحثت وبحثت ووجدت سيلاً من النصائح السخيفة التي قد تدمر المنزل لو فكرت فيها وجدت من بين الآراء ما هو مفيدة، لأن بعضهم يقوي هذا العناد، لأنها فقدت لغة الحوار والتواصل بيننا، بل وافتقادها لذاتها وما يدور في ذهنها، أو شعورها. من النقص لسبب ما.

مفاتيح المرأة العنيدة

ومن تجربتي مع زوجتي العنيدة وطرق تأديبها وجدت أن هناك بعض الأمور التي عندما أفعلها تعمل كالسحر وتجعل زوجتي تتخلى عن عنادها، كما توقفت تماما عن معارضتها بشكل صريح ومباشر ، وبدأت أدعم كلامها للعائلة والأصدقاء فيما يتعلق بالأمور التعليمية وما إلى ذلك، وبعد ذلك عندما نتمكن من التحدث مع بعضنا البعض بطريقة ودية وشرح وجهة نظري بهدوء.

بدأت بالفعل بالاستماع إلى زوجتي وأحاول جاهدة أن أفهم أسبابها ودوافعها للتقرب منها والشعور بالارتباط الذي يربطنا، كما بدأت بشراء كتبها من الأنواع التي تفضلها لشغل أوقات فراغها، واشتريت مجموعة ألعاب نلعبها مع الأطفال حتى نتمكن من قضاء وقت عائلي بعيداً عن الجدال.

كما أنني بدأت أدعمها في عملها وأساعدها في شؤون المنزل حتى تشعر بقيمتها وأهميتها، مما يدفعها للتخلص من آفة العناد. ثم بدأت أعترف لها بخطئي وأعتذر عما فعلته بقصد أو بغير قصد، حتى تتشجع هي أيضاً على الاعتراف بالخطأ، حتى لا تشعر أنها مبارزة سينتصر فيها أحدنا. والآخر يخسر.

عقوبة الزوجة التي لا تحترم زوجها

لقد تغيرت الكثير من آرائي حول الزواج من خلال تجربتي مع زوجتي الضالة وطرق تأديبها. لم أعد أرغب في تأديبها أو معاقبتها، بل أعتبرها طفلتي الجميلة التي أريد تدليلها والاعتناء بها. لأنني وجدت أنني أحصد ما زرعته.

ومع ذلك، في البداية كنت سأغضب وأغضب وأعطيها البدل الشهري الذي أخصصه لها، أو أترك الغرفة وأنام في مكان آخر، لكني وجدت هذه الأساليب غير مجدية لدرجة أنها لم يحدث سوى الفجوة بيننا، لذلك توقفت على الفور.

كيفية التعامل مع المرأة الضالة في الإسلام

خلال فترة وجودي مع زوجتي الضالة وطرق تأديبها بحثت كثيراً عن التصرف الصحيح في مثل هذه الحالة، وبدأت أجمع مشاهد من حياة الرسول الكريم والصحابة رضي الله عنها وهذا وجدت قصص الرسول في زمن الخلاف مع عائشة رضي الله عنها وكيف تسامح صلى الله عليه وسلم معها.

كما قرأت العديد من القراءات والدروس الدينية التي تطلب من الزوج والزوجة الصبر على بعضهما البعض والحرص على النعمة والرحمة بينهما، تصديقاً للآية الكريمة: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَن جَعَلَ لَكُمْ أَصْحَابَكُمْ}. من أنفسكم لتسكنوا إليها وجعل بينكم فضلا ورحمة ۚ…} [سورة الروم: 21]فحاولت الهدوء والتصرف عندما نختلف على أمر ما لأسيطر على غضبي وأسيطر على أعصابي حتى لا يتصاعد الخلاف أكثر.

تجربتي مع زوجتي الضالة وأساليب تأديبها كانت مثمرة للغاية لأنها ساعدتني على تقوية علاقتي بزوجتي وتحسين حالتنا. ولاحظت أيضًا أنها أثرت على أطفالنا كثيرًا لأنها بدأت تستمع إلى ما نقوله بشكل أفضل وتحترمنا.