تجربتي مع خواتيم سورة البقرة

تجربتي مع نهاية سورة البقرة من التجارب المفيدة والملهمة لكل إنسان، فالإنسان يجب أن يقرأ هذه الآيات ليقوي نفسه ويحصل على المنح والعطايا الإلهية، ويعرض تجربتي مع الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة. سورة البقرة مع فوائد وفضائل تلك الآيات.

تجربتي مع خاتمة سورة البقرة

تجربتي مع نهاية سورة البقرة هي أنني تخرجت من الجامعة وتفوقت في دراستي وفعلت كل ما أريد، إلى جانب أنني كنت مخطوبة للشخص الذي أحبه، ولم يكن يهمني إلا وجود شخص لقد حسدني على تلك النعم، لأنه ورغم أنني كنت على وعي جيد، وأشكر الله على ذلك، إلا أنني لم أره عملاً واحداً مخصصاً لي، لأن الله تعالى قد أنعم بهذه النعم على الكثيرين.

بعد التخرج، كنت حريصة على الاستعداد لحفل الزفاف. والآن أصبح حلم العمر على وشك التحقق، وسوف أتزوج من الشخص الذي أحبه. في مثل هذا اليوم كلمتني إحدى صديقاتي عبر الواتساب لتحكي لي محادثة كان لها أثر سيء للغاية على قلبي، لدرجة أنني لم أفهم حديثها حينها، حيث قالت: “أعطيك الله هو كل شيء: المال، والجمال، والتعليم الجيد. حتى أنك سوف تتزوجين من تحبين!!”

لم أعلم لماذا كانت تخفي كل هذه الكراهية لي بداخلها، لذلك لم أفعل لها شيئًا على الإطلاق. مع مرور الوقت، تغيرت حياتي وانقلبت رأسًا على عقب. زواجي لم أتمكن من حل المشكلة الأولى حتى جاءت الثانية، وهكذا.

ولذلك قالت لي أمي أن هذا حسد ونصحتني بقراءة آخر آيتين من سورة البقرة، والحقيقة أنني فعلت ذلك واستمريت في قراءتهما، واستمررت على ذلك حتى بدأت المشاكل في حياتي. تختفي تدريجياً، وتحسنت حالتي النفسية وزواجي كان على ما يرام والحمد لله، وكل هذا بعد أن ابتعدت عن تلك الأمور. الفتاة التي كانت تخفي بداخلها الكراهية والغيرة تجاهي.

فضل خاتمة سورة البقرة ابن باز

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

ومن الجدير بالذكر أن هاتين الآيتين تعتبران هدية إلهية أنعم الله تعالى بها على عباده لأن الله تعالى يعطي العبد ما يتوسل إليه إذا داوم على القراءة والمداومة هل هناك فائدة كبيرة غير متوقعة.

فوائد آخر آيات سورة البقرة

لخواتم سورة البقرة فوائد كثيرة للناس، وفي سياق الحديث عن تجربتي مع حلقات سورة البقرة نعرض تلك الفوائد على النحو التالي:

  • من الآيات التي تقرأ في الرقية الشرعية.
  • فهو التحرر من كل هموم والحماية من كل شر.
  • تعطى بركاته للقارئ.
  • يشمل جميع الخيارات التي يرغب الشخص في الحصول عليها.
  • فهو يجمع بين ثلاث من العبادات التي لا غنى عنها، وهي الصلاة والقرآن، بالإضافة إلى الدعاء.
  • وهي سهلة الحفظ للعبد لأنها سهلة التلاوة والتذكر.
  • وهي الآيات التي تحفظ العبد من شياطين الإنس والجن.
  • يساعد العبد على التفاؤل، ويبشر النبي.

أين تبدأ نهاية سورة البقرة؟

ومن الآية لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها حق ما كسبت وعليها ما اكتسبت إلى آخر السورة الكريمة

هل يجوز قراءة خاتمي سورة البقرة في الصلاة؟