تجربتي مع خلع الأسنان للتقويم

تجربتي مع خلع الأسنان للتقويم، تجربتي مع خلع الأسنان للتقويم كانت تحديًا مثيرًا للإعجاب. بدأت رحلتي عندما قررت تصحيح ترتيب أسناني. بعد استشارة طبيب الأسنان، تم تحديد الأسنان التي يجب خلعها لتحقيق النتائج المرجوة. كانت العملية سريعة وبسيطة، وتم تطبيق تخدير موضعي لتقليل الألم والتوتر. بعد الخلع، استرحت لفترة قصيرة وتم توجيهي بشأن رعاية الجرح. الآن، أشعر بالارتياح لأنني قد أخذت خطوة مهمة نحو الحصول على ابتسامة جميلة وصحية.

تجربتي مع خلع الأسنان للتقويم

تجربتي في خلع الأسنان للتقويم بدأت بعد أن وصلت إلى منتصف العشرينات من عمري، وبدأ شكل أسناني يضايقني أكثر فأكثر يوما بعد يوم، لأنها كانت تبدو كصفوف مكدسة فوق بعضها البعض. الأمر الذي جعلني أشعر بعدم الارتياح لدرجة أنني لم أرغب حتى في الابتسام لإظهار ذلك.

ونتيجة لما ذكرته قررت أن أجد حلاً لهذه المشكلة الصعبة، وسرعان ما توجهت إلى طبيب الأسنان الذي أخبرني بعد الفحص والإجراءات اللازمة أن العلاج الصحيح لمشكلتي هو تقويم الأسنان. ، ولم أستغرب مما قاله. وكنت متأكداً بنسبة 80% أن هذا سيحدث.

لكن ما لم يخطر في بالي هو ما ذهب إليه الطبيب من أن التقويم يسبقه خطوة ضرورية وهي خلع الأسنان. اسناني؟ بالطبع كنت خائفة، لكن الطبيب حاول تهدئتي بأن الأمر ليس بالخطورة التي كنت أعتقدها وبدأت في الشرح.

قلع الأسنان لتقويم الأسنان

خلال تجربتي مع خلع الأسنان للتقويم، أوضح لي الطبيب أنه في بعض الحالات – مثل حالتي – تتطلب عملية تقويم الأسنان تحرير بعض المساحة حتى تتمكن من أخذ شكلها ووضعها الطبيعي مما يؤدي إلى النتيجة المرجوة، ولكن وبسبب ازدحام أسناني ستكون هذه المهمة صعبة على التقويم.

ولذلك فإن الإجراء الصحيح في هذه الحالة هو إزالة أربعة أسنان لتقويم الأسنان مثلاً والتي ستكون من نهاية قوس الأسنان والتي عادة ما تكون أسنان أو أضراس مسوسة أو مكسورة.

متى يتم تركيب التقويم بعد قلع الأسنان؟

لقد قمت بالعملية الفعلية لخلع الأسنان من أجل التقويم بعد ما أخبرني به الطبيب وأقنعني بالحاجة. قام بخلع سنين (2 أسنان) واحدة من الجانب الأيمن من الفك العلوي والأخرى من الجانب الأيسر من نفس الفك. وهذا ما يعرف بالتناظر، وهو من أهم الأمور عند خلع التقويم.

وبعد أن أنهى الطبيب عملية الخلع نصحني بالانتظار حوالي أسبوعين قبل تركيب التقويم، للتأكد من شفاء الجرح وسهولة حركة الأسنان. لكن بحسب ما قاله هناك بعض الحالات التي يتعين عليها الانتظار لمدة تصل إلى 5 أشهر.

فجوات الأسنان بعد قلعها

وبعد انتهاء المدة التي حددها الطبيب وقام بتركيب التقويم، تساءلت عن أماكن الثقوب التي كانت موجودة نتيجة خلع الأسنان، وما قال لي أنه سيتم إغلاقها كلها بالتقويم وب آليات معينة، لأن ذلك ليس لسبب تجميلي فقط، بل لسبب طبي أيضاً، وهو منع الأسنان من أن تصبح معوجة مرة أخرى، إلى التقويم.

الآثار الضارة لخلع الأسنان بالنسبة للتقويم

  • يمكن الشعور بالألم أثناء عملية الاستخراج إذا لم يستخدم الطبيب جرعة مناسبة من التخدير.
  • بعد الانتهاء من عملية الاستخراج وزوال مفعول التخدير، تشتد حدة الألم بشكل كبير، الأمر الذي يتطلب مسكنات لا يمكن تناولها إلا باستشارة الطبيب المعالج.
  • إذا تم اختيار الأسنان الأمامية ليتم خلعها، فقد يؤدي ذلك إلى تغيير شكل الوجه.

خلع الأسنان من أجل تقويم الأسنان أمر مخيف للكثير من الأشخاص، إلا أنه يمكن أن يكون الحل الأمثل لحل مشكلة يواجهها الإنسان وفق الآليات الحديثة في عالم طب الأسنان والتي لا يعرفها الكثير من الناس، ولكن الأهم هو الاختيار الصحيح للطبيب المعالج لضمان النتيجة الصحيحة.

تجربتي مع خلع الأسنان للتقويم، في النهاية، كانت تجربتي مع خلع الأسنان للتقويم مليئة بالتحديات والصعاب، ولكنها كانت تجربة لا تنسى. بالرغم من الألم الذي شعرت به والمضاعفات التي واجهتها، إلا أنني أدركت أنها كانت خطوة ضرورية للحصول على ابتسامة جميلة وصحية. كانت النتائج المرئية مذهلة، حيث حصلت على تقويم أسنان مستقيمة ومنتظمة. كما أنني اكتسبت الثقة بنفسي والشعور بالراحة عند الابتسام. لذا، أنصح الجميع الذين يعانون من تجاوزات في توضع الأسنان بالنظر في إجراء خلع الأسنان للتقويم، فقد تكون هذه الخطوة هي المفتاح للحصول على ابتسامة تحمل الثقة والجمال.