تجربتي مع حساب الادخار الأهلي

تجربتي مع حساب التوفير الوطني تتيح لكل من يفكر في فتح حساب توفير في البنك الوطني معرفة كل ما يتعلق بهذا الحساب وهل هو حساب مفيد أم لا اخترت أن أنقل تجربتي مع فتح حساب توفير حساب في البنك الوطني السعودي كاملاً بكل مميزاته وعيوبه، وذلك من خلال: وفيما يلي لمصلحة جميع المستثمرين وأصحاب الأعمال وغيرهم من الأشخاص.

تجربتي مع حساب التوفير الأهلي

فكرت كيف أحافظ على أموالي وكيف أضعها في مكانها الصحيح حتى لا أنفق على أشياء لا أحتاجها. نصحني بعض الأشخاص بالذهاب إلى البنك الوطني لوضع أموالي هناك والبدء في الادخار.

وقبل أن أتوجه إليه بدأت أسأل عن تجارب الآخرين لأعرف هل سيفيدني أم يحقق نتائج عكسية.

ذهبت إلى البنك لأخبر الموظف برغبتي في فتح حساب توفير، فقال لي أن هناك بعض الشروط التي يجب توفرها قبل فتح الحساب، وهذا ما سأمليه عليك من خلال تجربتي لتكون يتم تحويلها إلى حساب التوفير الوطني أدناه.

شروط فتح حساب توفير في البنك الوطني

ولعل هذا هو الجانب الأهم من مختلف الجوانب الأخرى التي أسلط الضوء عليها في نقل تجربتي مع حساب التوفير الوطني، لأنني أنقل الشروط كما هي، كما قال لي الموظف:

  • أخبرني أنه يجب أن يكون عمري 18 عامًا أو أكثر وإلا أحتاج إلى وصي.
  • لقد قدم لي نموذجًا وأخبرني أنه من الضروري ملء هذا النموذج بالكامل بالبيانات الصحيحة، وهي نموذج فتح حساب توفير لدى البنك.
  • أن تكون بداية فتح الحساب 50,000 ريال سعودي.
  • ويجب إبراز بطاقة الهوية مع الرقم الوطني لفتح الحساب.
  • إبراز الأوراق التي تثبت جنسيتي السعودية.
  • سألني إذا كنت مواطنًا أو مقيمًا ليخبرني أنه إذا كنت مقيمًا، فيجب علي تقديم جواز السفر وبطاقة الهوية أو رقم الإقامة، وهي الأوراق التي قدمتها بالفعل.

كيفية فتح حساب في البنك الوطني السعودي

وبعد استيفاء جميع الشروط التي قدمها لي الموظف، بدأت بخطوات فتح حساب في البنك الوطني، والتي تبدأ إلكترونياً ثم تنتهي في البنك نفسه. وفيما يلي أقدمها كاملة:

  • في البداية قمت بالدخول إلى موقع البنك الوطني السعودي.من هنا“.
  • لقد قمت بالنقر على فتح الحساب.
  • بدأت بملء المعلومات المطلوبة والتي تضمنت تاريخ الميلاد ورقم الهاتف وما إلى ذلك.
  • لقد وافقت على الشروط والأحكام التي ظهرت لي بعد الانتهاء من إدخال البيانات.
  • لقد بدأت بإدخال البيانات المطلوبة المتعلقة بالمعلومات الشخصية.
  • توجهت بعد ذلك إلى أقرب فرع للبنك الوطني لموقعي ومن ثم بدأت في استكمال الإجراءات حسب ما طلب مني الموظف القيام به، وتم فتح الحساب بنجاح.

مميزات فتح حساب في البنك الوطني

وبينما أعرض تجربتي مع حساب التوفير الأهلي، سأعرض لكم مميزات هذا الحساب التي جعلتني فخوراً بأن أكون أحد عملاء البنك الوطني السعودي.

ومن أبرز مميزاته أنه يسمح لي بإجراء المعاملات المالية بمختلف العملات منها الريال السعودي والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني وغيرها من العملات.

ووجدت أن البنك ملتزم بالشريعة الإسلامية في كافة الخدمات التي يقدمها لعملائه، وأنه لا يوجد به أي نسبة ربا.

وجدت في الموقع الرسمي للبنك العديد من الخدمات التي أحتاجها بين الحين والآخر، مما سهل علي الوصول إلى الخدمات التي أردتها، والامتياز الذي حصلت عليه من حساب التوفير يصل إلى 90% من المبلغ إجمالي نسبة الودائع في البنك.

أجد أن قيمة مدخراتي التي أتركها في حسابي ثابتة، وأحصل على ربح مالي منها، ولا يوجد مانع من فتح حساب آخر لي في نفس البنك.

تجربتي مع حساب التوفير الأهلي أثبتت أن هذا البنك من أفضل البنوك التي يمكن التعامل معها، خاصة أن العوائد من هذا الحساب كبيرة، وقد أكد الكثيرون أن تجربتهم ناجحة.