تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا

تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا كانت تجربة ممتعة جداً لأن هذه الحبوب ساعدتني كثيراً في تنظيم الدورة الشهرية ومنع فرصة الحمل، ولكن لا ينبغي تناول مثل هذه الحبوب دون استشارة الطبيب المختص لتجنب حدوث مضاعفات سيئة، وهذا هو ما نعرفه.

تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا

بدأت تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا عندما استخدمتها بعد 21 يومًا من الإجهاض. استخدمته تحت إشراف طبي، حتى لا أعاني من أي آثار جانبية محتملة، وفعلاً عملت على ضبط الدورة الشهرية باتباع تعليمات الطبيب المختص.

استخدمتها كحبوب لمنع الحمل عن طريق الفم، وعملت على مزيج من إيثينيل استراديول وجستودين الذي يسبب التبويض، وهو إطلاق البويضة، ويقلل أيضًا من حركة الحيوانات المنوية في الرحم، لذلك كانت وسيلة فعالة من وسائل منع الحمل عن طريق الفم وهذا يمنع أيضًا يتم دمج الدواء أيضًا مع بطانة الرحم لمنع الحمل.

هل تعمل حبوب سونيا على زيادة الوزن؟

من تجربتي مع حبوب سونيا لمنع الحمل أستطيع القول أن حبوب سونيا تعمل فعلا على زيادة الوزن للمرأة التي تستخدمها، لأن ذلك لأن هذه الحبوب تحتوي على الكورتيزون الذي بدوره يسبب زيادة في الوزن عند استخدامها على المدى الطويل. .

حبوب منع الحمل سونيا للنساء المرضعات

كجزء من عرض تجربتي مع حبوب سونيا المهنية، أريد أن أعلمك أنه لا ينصح للنساء المرضعات بتناول هذه الحبوب، لأن حبوب سونيا تعمل على تقليل الحليب الموجود في الثدي لتقليل الرضاعة الطبيعية بسبب تكوين مزدوج.

كما أنها تشتمل على كل من هرمون الاستروجين والبروجستيرون، وإذا كانت المرأة مرضعة، فينصح بتناول حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على هرمون البروجسترون فقط، حتى لا تؤثر على الحليب في ثدي الأم.

ما هي الآثار الجانبية لحبوب سونيا؟

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة لحبوب سونيا، وهي كالتالي:

  • الحكة المهبلية والجفاف.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • -الاكتئاب أو التغيرات المنتظمة في المزاج.
  • آلام في المعدة وعسر الهضم.
  • ألم الثدي.
  • الغثيان والدوخة.
  • زيادة الوزن.

بعض الاحتياطات اللازمة لاستخدام حبوب منع الحمل سونيا

من تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا لا بد من ذكر بعض الاحتياطات المتعلقة باستخدام حبوب منع الحمل سونيا، إذا كان عليك التوقف عن تناول هذا الدواء وإبلاغ الطبيب فورا إذا شعرت بتورم في ساقيك أو ضيق في التنفس و ألم في الصدر

من الممكن أن يكون لديك جلطة دموية في الساقين، ويجب تناول العلاج في حالة التوقف عن تناول الأقراص، لأن وسائل منع الحمل قد تكون ضرورية في حالة التوقف عن تناول الأقراص الفعالة، خاصة إذا تم تمديد فترة التوقف عن تناول الأقراص .

ماذا أفعل إذا نسيت تناول حبوب منع الحمل من سونيا؟

من الممكن نسيان تناول حبوب منع الحمل من سونيا إذا نسيت تناول حبة واحدة فعالة، ولكن تذكريها خلال 12 ساعة بعد تناول الجرعة المعتادة، فمن الضروري تناولها فور تذكرك.

إذا نسيت قرصًا نشطًا واحدًا بعد أكثر من 12 ساعة من تناول الجرعة المعتادة، أو إذا نسيت قرصين نشطين أو أكثر، فمن الضروري تناول القرص الأخير الفائت بمجرد تذكرك، حتى لو كان ذلك يعني أنك تتناوله. قرصين في نفس الوقت، في نفس اليوم.

تعتبر حبوب منع الحمل سونيا من أشهر الحبوب التي تستخدمها الكثير من النساء لمنع الحمل بشكل آمن وفعال، مع الالتزام بالجرعة المناسبة التي يحددها الطبيب المختص.

هل حبوب منع الحمل سونيا جيدة؟

نعم، لأنها تعتبر من أكثر الحبوب التي يمكن الاعتماد عليها لمنع الحمل.

متى تبدأ حبوب منع الحمل سونيا في العمل؟

يستغرق تفعيله 7 أيام إذا تم تناوله في أي وقت من الشهر.