تجربتي مع حبوب المغنيسيوم للنوم.. ما هو نوع المغنيسيوم المفيد للنوم؟

الحصول على قسط كافٍ من النوم لعدد كافٍ من الساعات ليس رفاهية، بل هو ضروري لتقوية جهاز المناعة في الجسم، فمن الممكن أن يعاني الإنسان من أمراض كثيرة، لذا سأقدم لكم اليوم تجربتي مع حبوب المغنيسيوم. النوم.. ما هو نوع المغنيسيوم المفيد للنوم؟ نأمل أن تجدها مفيدة من خلال موقعنا

تجربتي مع حبوب المغنيسيوم المنومة

  • ساعدتني جرعات المغنيسيوم في الحصول على نوم مريح. وأوضح لي الطبيب أن المغنيسيوم له دور فعال في إفراز هرمون الميلاتونين بكميات مناسبة، مما يساعد الجسم على الهدوء والاسترخاء للحصول على نوم أفضل.
  • وبعد معاناة مع الأرق لعدة أشهر، نصحني الطبيب بتجربة حبوب المغنيسيوم بالجرعات المناسبة التي حددتها معاهد الصحة الوطنية الأمريكية، حيث تتراوح الجرعة اليومية للبالغين من 400 إلى 420 ملليجرام.
  • لتحقيق أفضل النتائج يجب تناول الجرعة اليومية قبل النوم مباشرة، وقد حرصت على تناول الجرعة قبل النوم بنحو 30 دقيقة، مع التوقف للحصول على مصادر كافية من الكافيين قبل النوم.
  • ولحسن الحظ، لم أعاني من أي من الآثار الجانبية المرتبطة بتناول جرعات المغنيسيوم، ويعتبر الغثيان والجهاز الهضمي من أبرز الآثار الجانبية التي يمكن أن تتعرض لها، ولكن الخبر السار هنا هو أن هذا الموقع نادراً ما تظهر آثاره.

أنظر أيضا:

ما هو نوع المغنيسيوم الجيد للنوم؟

هناك العديد من أشكال المغنيسيوم التي يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من الأرق على تحسين نوعية نومهم، ولكن النوع الذي يفضله معظم الأطباء هو غليسينات المغنيسيوم في الجهاز الهضمي وقد اقترح الدكتور جوشوا ريد، مؤلف كتاب The الحقيقة حول انخفاض نشاط الغدة الدرقية هذا الخيار هو سترات المغنيسيوم الذي يساعد الجسم على الاسترخاء التام.

أنظر أيضا:

الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم

  • ومن الأشياء التي كانت عنصراً أساسياً في تجربتي هي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم.
  • يمكنك الحصول على المغنيسيوم من خلال تناول الخضار الورقية مثل: الملفوف، والكزبرة، والسبانخ، كما تحتوي بعض البقوليات مثل: العدس، والفول، والحمص على مستويات عالية منه.
  • كما تعد الحبوب الكاملة من المصادر الغنية بالمغنيسيوم، ومن أشهر الأمثلة عليها: الأرز، والقمح، والشوفان. إذا كنت تريد طريقة بسيطة للحصول على المغنيسيوم، تناول بعض المكسرات مثل: الفستق واللوز الذي تعطيه. جرعة كافية منه.

وبهذا الكم من المعلومات نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم الذي عرضت لكم فيه تجربتي مع حبوب المغنيسيوم المنومة ما هو نوع المغنيسيوم المفيد للنوم؟ ونأمل أن تكون التجربة مفيدة لك، حتى تتمكن من التخلص نهائياً من الأرق.