تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم

قد ترغب في الاطلاع على تجربتي في عملية المجازة المصغرة بعد عملية تكميم المعدة… والتي من خلالها سيكون من السهل عليك التعرف على أهم المعلومات عن مرحلة ما بعد عملية تكميم المعدة.

  • جراحة المجازة المعدية المصغرة بعد جراحة الأكمام يمكن أن تناسب العديد من الفئات.
  • هناك العديد من الفئات التي يجب أن تخضع لهذه الجراحة، على أن تتم تحت إشراف طبيب مختص.
  • تختلف تكلفة جراحة تحويل مسار المعدة عن تكلفة جراحة تكميم المعدة.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع إعادة التوجيه الكلاسيكية

اسمي تسنيم. عمري 26 عامًا وأردت أن أشارك تجربتي مع عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكية. ثم أخبرني الطبيب أن المرشحين لهذه العملية هم مرضاي، لأنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد عن طريق المجازة الغذائية.

وقد يكون مناسبًا أيضًا للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وكذلك أولئك الذين يعانون من حرقة المعدة والارتجاع. فهو يعمل على تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ويساعد على تحسينه لدى أولئك الذين يعانون منه بالفعل، ومن خلال ذلك حصلت على أفضل النتائج المرجوة.

عيوب تحويل المسار المصغر

اسمي محمد.. وأود أن أشارككم تجربتي في عملية المنظار المصغر اليوم.. رغم الإيجابيات الكثيرة التي يحملها هذا الإجراء؛ ومع ذلك، هناك بعض السلبيات لذلك.

يمكن أن يكون السبب هو الشعور بألم في منطقة البطن بعد الانتهاء من العملية، كما يمكن أن يؤدي إلى بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، بما في ذلك الإمساك أو الإسهال بسبب التغيرات التي تطرأ عليه.

كما عانيت من ندوب الشقوق الجراحية التي نتجت عن العملية، والتي يمكن أن تؤدي إلى خطر الهيكي، بالإضافة إلى ذلك، تشمل السلبيات خطر تلف أحد الأعضاء الداخلية أو الأوعية الدموية أثناء العملية. أو الانتفاخ والغثيان…ناهيك عن احتمالية تكون حصوات المرارة، وخاصة مضاعفات التخدير العام.

هل يعود الوزن بعد عملية التجاوز؟

اسمي… وأود أن أشارككم تجربتي مع عملية المنظار المصغر، فقد وجدت أن الوزن يمكن أن يعود بعد إجراء هذه العملية… حيث أن المعدة يمكن أن تتوسع في الحجم مرة أخرى إذا تم تناول المزيد من الطعام.

خبرة في التغذية بعد الجراحة الالتفافية المصغرة

اسمي شيماء. ومن خلال تجربتي أخبرني الطبيب أنه إذا اهتميت بالتغذية الصحيحة فإن الأكل والشرب ببطء سيزيد من فرص إصابتك.

بالإضافة إلى ضرورة إبقاء أحجام الوجبات صغيرة… وشرب السوائل بين الوجبات، لا بد أيضاً من التأكد من تناول الطعام بشكل سليم… والتركيز على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، وتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن.. والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون أو مرض السكري.

إقرأ أيضاً:

معدل فقدان الوزن بعد جراحة تحويل مسار المعدة

اسمي محسن. من خلال تجربتي مع عملية المجازة المصغرة بعد عملية تكميم المعدة، وجدت أنه بعد أول 3 أشهر يمكن للمريض أن يفقد 30% من وزنه الإجمالي. لكن بعد 6 أشهر يمكن أن يفقد ما يعادل 50% من وزنه.

إقرأ أيضاً:

تجربة فوائد جراحة المجازة المصغرة بعد جراحة الذراع

اسمي.. وأود أن أشارككم تجربتي مع عملية تحويل مجرى الهواء المصغر، ومن خلال تجربتي الخاصة تعلمت الإيجابيات التي تتضمنها هذه الجراحة.. حيث أنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد في وقت قصير جداً؛ ولذلك يتم الاعتماد عليها في تصحيح العيوب في عملية تكميم المعدة.

كما أنه يساعد في علاج مرض السكري عن طريق تقليل قدرة الجسم على امتصاص السكر بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه يعمل على الحد من شهية المريض بسبب صغر حجم المعدة، كما أنه يساعد في علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على التقليل من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، وكذلك علاج ارتفاع مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم، ويتم استخدام المنظار الجراحي، مما يعني أن الجراح لا يحتاج إلى وقت طويل للحصول على الحل. .

بالإضافة إلى ذلك، هذه العملية مناسبة للأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم مرتفع. وتعتبر هذه العملية الأقل خطورة بالنسبة لمن يعانون من السمنة. إلا أن استخدامه يحتاج إلى خبرة كافية من الطبيب المختص بالحالة.

أما فترة التعافي فتصل إلى 24 ساعة بعد العملية ومن خلال تجربتي الخاصة وجدت أن نسبة نجاح العملية تصل إلى 95%.

كما تساعد هذه الجراحة على خسارة أكثر من 75% من الوزن الزائد في السنة الأولى من الجراحة. أما تكلفة إجراء عملية تحويل مسار المعدة بعد تكميم المعدة فتتراوح ما بين 25 – 30 ألف جنيه. يعتمد الأمر بشكل أساسي على عوامل معينة يتم أخذها بعين الاعتبار. الاعتماد عليه في تحديد التكلفة.

من خلال الفقرات السابقة أصبح من السهل معرفة نتيجة تجربتي الخاصة لعملية تحويل مسار المعدة بعد عملية تكميم المعدة، واعلم أن هذا الأمر يتطلب استشارة الطبيب المختص والمتابعة معه.