تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية وظهور حب الشباب

تريد الكثير من الفتيات معرفة تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية… حتى يجدن الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذه المشكلة.

  • عدم استقرار المستويات الهرمونية يؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية.
  • أحد العواقب الرئيسية لتأخر الدورة الشهرية هو زيادة الوزن وظهور حب الشباب.
  • شرب المشروبات الطبيعية يحفز التأخير.

إقرأ أيضاً:

تجربتي ماذا تفعل عندما تتأخر الدورة الشهرية

اسمي سمر.. وأعاني من مشكلة تأخر الدورة الشهرية حيث مضى أكثر من شهر على آخر دورة لي.. فحرصت على الاحتفاظ بمذكرة تغيرات الدورة الشهرية، وتواصلت مع المختص طبيب.

قام على الفور بتشخيص حالتي… وأخبرني أن السبب هو بعض الاضطرابات الهرمونية التي أعاني منها حالياً نتيجة شعوري بالتوتر والقلق الناتج عن اقتراب موعد الامتحانات المدرسية. ثم أشار إلى ضرورة شرب المشروبات الساخنة ومنها القرفة لتنشيط الدورة الشهرية.

أعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل

اسمي…وعمري 28 سنة. لاحظت أن الدورة الشهرية تأخرت لفترة كافية حتى تظهر بعض الأعراض التي قد تجعلني أشعر بالتوتر والقلق… وحينها توجهت إلى الطبيب الذي أتعامل معه منذ عدة سنوات.

أخبرتني أن هناك بعض الأعراض والعلامات التي تشير إلى أن تأخر الدورة الشهرية ليس نتيجة للحمل، ومن هذه الأعراض ظهور حب الشباب على الوجه، وخاصة التقلبات العصبية ونوبات الهدوء التي تحدث عند النساء دون سابق إنذار.

ومن خلال التركيز اكتشفت أنني كنت أعاني بالفعل من كل هذه الأعراض… وأنني اكتسبت وزنًا أكبر خلال الفترة التي توقفت فيها الدورة الشهرية أيضًا. وهذا ما جعلني أحصل على قسط كاف من الراحة وأشرب الكثير من المشروبات الساخنة التي يمكن أن تساعدني في حل هذه المشكلة الصحية.

ما هو سبب تأخر الدورة الشهرية عند البنات؟

اسمي مريم وعمري 17 سنة. عندما لاحظت أن دورتي الشهرية تأخرت ولم تعد منتظمة كما كانت، قررت استشارة طبيب مختص. ثم أخبرني أن السبب قد يكون متلازمة.

كما أخبرنا أن هذه المشكلة يمكن أن تنشأ من ارتفاع مستوى هرمون الأندروجين الذكري، مما يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث، وكذلك زيادة نمو شعر الجسم، بالإضافة إلى حب الشباب والألم في منطقة الحوض.

إقرأ أيضاً:

تجربتي في علاج تأخر الدورة الشهرية للمتزوجات

اسمي ميسرة. أعاني من مشكلة تأخر الدورة الشهرية وهي من المشاكل التي يعاني منها الكثير من النساء والفتيات غير المتزوجات. لذلك وصف لي الطبيب ضرورة تناول جرعة من هرمون البروجسترون.

كما أكد على ضرورة استخدام هذه الجرعة لمدة تتراوح من 10 أيام إلى أسبوعين لأنها تعمل على التخلص من مشكلة تأخر الدورة الشهرية عند النساء، كما نصحني بإمكانية استخدام حقن اللوتوفولو.

وعندما انقضت المدة التي أعطانيها الطبيب وجدت أن دم الحيض قد بدأ بالظهور وبعد يوم بدأ دم الحيض بالظهور. وعلى الرغم من الألم المصاحب لذلك، إلا أنني شعرت ببعض الراحة في أجزاء معينة من جسدي.

علاج تأخر الدورة الشهرية بدون حمل

اسمي طاقة. انا عمري 24 سنة. أنا متزوجة ولكن أعاني من بعض الاضطرابات في الدورة الشهرية. يصل في وقت متأخر عن الموعد المقرر. مما دفعني للاعتقاد بأنه من بين الأعراض التي تدل على وجود الحمل.

لذلك كنت متشوقة للخضوع لفحوصات طبية يمكن أن تؤكد أو تنفي صحة هذه المعلومة، ولكن تبين بعد ذلك أن السبب لم يكن أكثر من بعض الاضطرابات الهرمونية التي تؤثر سلبا على انتظام دورتي الشهرية.

وعندما سألت الطبيبة المتخصصة في حالتي، قالت لي أن أعتمد على ممارسة تمارين اليوغا، التي من شأنها أن تساعد في تنظيم الجدول… بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على وزن مناسب، وكذلك العمل على الوقاية من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات ، والتي يمكن أن تؤدي إلى نفس النتيجة.

تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة العذراء

اسمي سميحة عمري 20 سنة أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية منذ 3 أشهر وعندما سألت الطبيب عن السبب وراء ذلك أخبرني أنه من الممكن أن يكون نتيجة متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، أو خلل هرموني، ومنها هرمون الثيروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية.

كما أشار إلى أن هذا الاضطراب قد يكون بسبب خلل في النظام الغذائي.. أو في هرمونات الجسم بشكل عام. أما عن العلاج فقد نصحني باتباع نظام غذائي صحي.. وضرورة شرب مشروب القرفة الدافئ بانتظام.

وبعد يومين بدأت دورتي الشهرية وبدأت أشعر بالأعراض التي تأتي معها عادة. كما أخبرني الطبيب حينها أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي أحد الأشياء التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على صحتي بشكل عام.

إقرأ أيضاً:

مدة تأخر الدورة الشهرية الطبيعية

اسمي سهام. عمري 30 سنة. من خلال تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية، حرصت على استشارة الطبيب الذي أتابعه بين الحين والآخر. ثم أخبرتني أن المدة الطبيعية للدورة الشهرية تتراوح من يوم إلى 4 أيام.

لكن بعض الحالات من الممكن أن تتأخر حتى 6 أسابيع كاملة، وهي من الحالات التي تثير القلق ويمكن أن تشير في بعض الأحيان إلى الحمل، وبعد إجراء الفحوصات الطبية أخبرني الطبيب أنني حامل بالفعل.

ثم نقلت الخبر بسرعة إلى زوجي الذي شعر بسعادة غامرة… لأننا كنا ننتظر هذا الخبر منذ سنوات ولم يحالفنا الحظ، وعندها أدركت أن السبب وراء تأخر الدورة الشهرية هو وجود حمل.

من خلال السطور السابقة وصلت إلى نهاية تجربتي الخاصة مع تأخر الدورة الشهرية.. والتي من خلالها أصبح من السهل التعرف على أفضل طريقة لحل هذه المشكلة. لصالح الجميع.