تجربتي مع الورم الليفي والحمل

ومن الضروري معرفة تجربتي مع الحمل… حتى تستفيد منها النساء الراغبات في الحمل. لقد كانت واحدة من أهم التجارب التي مررت بها على الإطلاق.

  • من الممكن أن يحدث الحمل بسبب الإصابة بالورم الليفي.
  • يجب عليك المتابعة مع طبيبك إذا كنت حاملاً بالورم الليفي لمنع حدوث مضاعفات.
  • بعض النساء الحوامل المصابات بالأورام الليفية أكثر عرضة للإصابة بها.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع الأورام الليفية والحمل

اسمي أمينة.. وأعاني من الأورام الليفية، ومن تجربتي دعني أخبرك أن هذه الأورام لا يمكن أن تؤدي إلى عرقلة الحمل… مع العلم أن الأورام الليفية تحت المخاطية هي التي يمكن أن تؤدي إلى العقم أو التعرض للإجهاض. بعض الحالات. أحيانا.

لكن الأمر لا يخلو من مضاعفات.. حيث حذرني الطبيب المختص بحالتي من مضاعفات الحمل التي قد تنتج عن ظهور ورم ليفي في الرحم.. ومنها انفصال المشيمة أو تقييد نمو الرحم . الجنين، وبالطبع زيادة فرص الولادة المبكرة.

يمكن أن يؤدي الحمل في نفس وقت ظهور هذه الأورام إلى عدم الراحة، وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء، أي فقر الدم. ويؤدي ذلك إلى الشعور بالتعب والإرهاق نتيجة فقدان كمية كبيرة من الدم، وفي بعض الحالات النادرة قد تحتاج الأم الحامل المصابة إلى نقل دم.

تجربة الحمل والأورام الليفية

من خلال تجربتي مع الأورام الليفية والحمل، توصلت إلى نتيجة مفادها أن هذه الحالة لا تحتوي على وسيلة فعالة للوقاية منها ولكن تحتوي أيضًا على بعض عوامل الخطر التي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

بما في ذلك العرق أو الأصل، وخاصة بالنسبة للنساء ذوات البشرة الداكنة، حيث أنهن أكثر عرضة للإصابة بهذه الأورام، ويمكن أن تلعب الوراثة دورا هاما في هذا الصدد، حيث أن إصابة الأم أو المقربين منها تزيد من فرص إصابة المقربين بها. لها. الإصابة بهذه الأورام.

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من العوامل الأخرى، بما في ذلك الحيض في سن مبكرة، والسمنة وخاصة نقص فيتامين د، أو اتباع نظام غذائي غني باللحوم الحمراء وقليل من الخضار والفواكه والحليب ومنتجاته. المشروبات الكحولية يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بهذه الأورام.

أما الحالات التي تحتاج إلى الحرص على مراجعة الطبيب المختص فوراً، فهي النساء اللاتي يعانين من آلام لا تنتهي أو تزول، عدا عن نزيف الدورة الشهرية الغزير الذي يستمر لفترات طويلة… وربما يمكن ذلك. يرافقه شعور بالألم.

خاصة إذا كان هناك بقع أو نزيف بين الدورات الشهرية وبعضها البعض… وأيضا إذا كان هناك صعوبة في تفريغ المثانة، وكذلك انخفاض غير مبرر في عدد خلايا الدم الحمراء… أو ما يسمى بفقر الدم.

إقرأ أيضاً:

تاريخ الحمل والأورام الليفية

اسمي ماريا.. وأود أن أشارك تجربتي الخاصة، أعاني من الأورام الليفية، ومنذ فترة اكتشفت أنني حامل، أما الأعراض التي يمكن أن تصاحب هذه الحالة فهي النزيف الشديد أثناء الدورة الشهرية.

ومن الأعراض أيضًا استمرار الدورة الشهرية لأكثر من أسبوع، بالإضافة إلى الألم والضغط في منطقة الحوض، والرغبة المتكررة في التبول وإفراغ المثانة بطريقة صعبة مقارنة بالمعتاد، ناهيك عن الإمساك والإمساك. ألم في الساقين.

إضافة إلى أن بعض الحالات النادرة قد تشعر بألم حاد إذا كان الورم ينمو بسرعة… نتيجة التروية الدموية التي تتلقاها، علماً أن هذه الأورام ليست سرطانية… ولكنها تحدث في أغلب الأحيان خلال سنوات الإنجاب… والبعض يسميها الورم العضلي الأملس، أو الأورام الليفية.

إقرأ أيضاً:

تجربتي الخاصة مع الأورام الليفية والحمل

من خلال تجربتي مع الأورام الليفية والحمل، توصلت إلى نتيجة مفادها أنه من المهم إجراء الفحوصات والفحوصات الطبية للكشف عن الأورام الليفية التي تصيب الرحم… وخاصة أثناء الحمل.

ومن الأفضل أيضاً الانتظار وعدم التخلص من هذه الأورام إلا بعد مرور فترة معينة، ولا بد من المتابعة مع الطبيب المختص وسؤاله عن الطريقة الفعالة للتخلص من هذه الأورام قبل حدوث الحمل.

لأن هذه الأورام قد تحتوي على بعض المضاعفات التي من شأنها أن تؤثر سلباً على الحمل، كما تؤثر على صحة الأم والجنين، ومنها احتمالية الإجهاض أو التعرض لمضاعفات مختلفة أثناء الحمل، وفي بعض الحالات قد تعاني الأم من الولادة المبكرة. .

لذلك، من المهم الانتظار لمدة 6 أشهر على الأقل حتى يتقلص حجم هذا الورم ويصبح من السهل السيطرة عليه. احرصي على المتابعة مع الطبيب بعد التخلص منه، وإجراء الفحوصات الطبية المنتظمة خلال الفترة ما بين علاج الأورام الليفية الرحمية وبداية الحمل، وذلك حتى لا تتعرضي لأي من المضاعفات المذكورة أعلاه وللحصول على أن تتم عملية الحمل والولادة في سلام.

من خلال الفقرات السابقة أصبح من السهل الاطلاع على تفاصيل تجربتي الخاصة مع الأورام الليفية والحمل.. وكذلك التعرف على أهم المعلومات التي تم الحصول عليها بخصوص هذه الحالة والتي تتطلب مراجعة الطبيب المختص.