تجربتي مع الورم الليفي في الثدي

يمكن للعديد من النساء والفتيات الاستفادة من تجربتي مع سرطان الثدي، والتي يمكن أن توفر لهن كافة المعلومات حول هذا النوع من الأورام. لذلك حرصت على مشاركة هذه التجربة معكم اليوم.

  • بعض الحالات قد تتعايش مع الأورام الليفية.
  • لا يمكن للورم الليفي أن يتحول إلى ورم سرطاني مع مرور الوقت.
  • قد تتطلب بعض الحالات إزالة الورم الليفي إذا أدى إلى حدوث مضاعفات.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع الأورام الليفية في الثدي

اسمي مروة. عمري 25 سنة. لقد أجريت سابقًا عملية جراحية لإزالة الأورام الليفية من ثديي منذ حوالي 4 سنوات. في البداية لم أشعر بأي ألم، لكن فجأة اكتشفت أنني أعاني من اثنين من هذه الأورام بأحجام مختلفة.

وظهرت هذه الأورام على شكل عقيدات. وعندما سأل الطبيب المختص أخبرني أنها من أكثر المشاكل شيوعاً بين النساء والفتيات وأنها تحتاج أيضاً إلى مراقبة التغيرات التي تطرأ عليها من حيث الملمس والحجم وهذا ما دفعني للخضوع للأشعة للتعرف على تطوره، ومن ثم اكتشفت وجود ورم آخر لم يكن مرئياً من قبل.

كان هذا بعد خضوعه لعملية الاستئصال الأولى. وبما أنني قررت عدم إجراء تلك العملية مرة أخرى، فقد حصلت على موافقة الطبيب واستشارته حول كيفية التعايش مع هذه الأورام. وقال لي إنهم لن يؤثروا على صحتي سلباً، والآن أعيش معهم ولا أشعر بأي ألم رغم وجوده.

تجربة مع الأورام الليفية في الثدي

اسمي نوح. ومن خلال تجربتي الخاصة، اكتشفت بعض المعلومات المتوفرة عن الأورام الليفية التي تصيب الثدي. لقد وجدت أن هذه الأورام عبارة عن كتل شائعة في الثدي. وتظهر أيضًا على شكل أورام غدية ليفية.

وعندما سأل الطبيب المختص أخبرني أن هناك بعض الأعراض التي تشير إلى وجود ورم ليفي في الثدي، منها الشعور بكتلة دائرية ذات حواف ناعمة مميزة، أو كتلة سهلة الحركة، وكذلك كتلة صلبة أو كتلة مطاطية.

أما الحالات التي تتطلب ضرورة زيارة الطبيب المختص فور ظهورها، فهي تشمل ملاحظة كتلة جديدة في الثدي، أو ملاحظة تغيرات أخرى في الثدي. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك استشارة الطبيب إذا لاحظت نمو كتلة في الثدي بعد فحصه ومقارنته بين الماضي والحاضر.

كما تمكنوا من العثور على الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذا الورم، ومنها أن بعض الأورام قد تكون مرتبطة بالهرمونات التي تتحكم في الدورة الشهرية، ولكن بعضها قد ينتمي إلى النوع المعقد.

وهو النوع الذي يكبر حجمه مع مرور الوقت… ويمكن لهذه الأورام أن تضغط على الأنسجة القريبة من الثدي، بالإضافة إلى وجود أورام غدية ليفية عملاقة يزداد حجمها بسرعة كبيرة بما يعادل 5 سم… وهي من الممكن أن يقوموا بالضغط على أنسجة الثدي القريبة منهم أو تحريكها خارج مكانها.

كما أن هناك أورام ورقية الشكل أو تلك التي تسمى phyllodes… والتي تشمل الأورام الليفية ذات الأنسجة المشابهة، وتتميز بقدرتها الفائقة على الشفاء في وقت قصير… مع العلم أن معظم هذه الأورام عادة ما تكون حميدة ولا يمكن أن تتحول إلى أورام سرطانية مع مرور الوقت.

ولكن هناك بعض الأورام التي تنتمي إلى نفس النوع، ولكنها تكون سرطانية منذ البداية، وهي تلك التي لا يشعر فيها المصاب بالألم في نفس وقت إصابته؛ لذلك وجدت أن الخيار الأفضل هو المتابعة مع الطبيب المختص بالحالة.

إقرأ أيضاً:

قصتي مع الأورام الليفية في الثدي

اسمي دعاء. ومن خلال تجربتي وجدت أن هناك بعض المضاعفات التي يمكن أن تنشأ عن الأورام الليفية في الثدي، ولكن هذه الأورام لا تتفاقم إلا بعد أن تتحول إلى أورام خبيثة.

مع العلم أن النساء المصابات بالورم الغدي الليفي المعقد أو الورم على شكل ورقة الشجر هن الأكثر عرضة للإصابة بالأورام السرطانية؛ ولذلك لا بد من المتابعة مع الطبيب المختص بشكل مستمر… وكذلك اتباع التعليمات التي ستعطى لها؛ لتجنب تفاقم المضاعفات، يجب أن تعلم أيضًا أن هذه الأورام لا تسبب الألم.

إقرأ أيضاً:

من خلال الفقرات السابقة أصبح من السهل الاطلاع على تفاصيل تجربتي الخاصة مع الأورام الليفية في الثدي.. ومن خلالها سيتمكن العديد من النساء والفتيات من التعرف على طبيعة هذا النوع من الأورام، والذي يتطلب مساعدة طبية.