تجربتي مع الختان الفرعوني –

تجربتي مع الختان الفرعوني ستوضح بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تعرفها كل فتاة أو كل أم توافق عليه مع ابنتها. تعرف على كافة المعلومات التي تدور حول الختان الفرعوني والفرق بينه وبين الختان السني.

تجربتي مع الختان الفرعوني

تجربتي مع الختان الفرعوني أنني عندما كنت صغيرا، وخاصة في سن العاشرة، لا أستطيع أن أنسى هذا اليوم عندما جاء كاهن القرية بحقيبته مثل حقيبة الطبيب، وكنت ألعب في الشارع مع أصدقائي وسمعت صوت امي تناديني . وبعدها أدركت أنه جاء دوري في الختان، لأني كنت في البيت المجاور لنا، حاولت الهرب من والدتي.

لقد وقعت ضحية أيدي الحلاق وصرخت من الألم. لقد كانت لحظة مؤلمة جدًا، كان هذا أمرًا طبيعيًا، لكنني لم أرى هذا أمرًا طبيعيًا أبدًا، فكيف يمكن لأحد أن ينتهك خصوصيتي ويقرر ما أشعر به وما لا أشعر به! كنت أسمع دائمًا في قريتنا: “الفتيات لسن مثل الأولاد ويجب أن يشعرن بالبرد”.

وعندما كبرت ونضجت أدركت وقتها أن ما حدث عندما كنت جريمة بشعة لم أكن دائما كباقي الفتيات حتى أنني كنت أخاف أن آتي إلى شخص ما أو حتى مثله إذا لم يفاجأ بالزواج من مختونة. بنت؟ هل سينكسر قلبي حينها؟

تساؤلات كثيرة كنت أظن أن فكرة الختان غير مقبولة لدى الجميع، وحتى أنني لم أكن على استعداد للقيام بذلك الزواج بشكل كامل.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الختان ترك أثراً نفسياً سيئاً عليّ، وكان له أيضاً بعض الآثار السلبية، أبرزها أنني تعرضت للنزيف عندما حدثت هذه الجريمة البشعة، وعندما قرأت عنها لاحقاً أدركت ذلك تسبب بعض الآثار الجانبية الأخرى عند الدخول في العلاقة الزوجية.

تجارب مختلفة مع الختان والعلاقات الجنسية

وفي ضوء عرض تجربتي مع الختان الفرعوني، سنشرح مجموعة من تجارب فتيات أخريات خضعن للختان، ويحكين تجاربهن وتأثير ذلك على علاقاتهن الزوجية.

1- لو لم يتم قطع جزء من جسدي هل سأشعر بلذة أكبر؟

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع الختان وتأثيره على علاقتها الجنسية مع زوجها منذ عام. وللأسف كان من الصعب عليها أن تصل إلى النشوة الجنسية بسبب الختان، فطرحت هذا السؤال.

وكان الرد عليها من خلال نظريات تقول إن الجزء المبتور من البظر هو السبب وراء الشعور بالإثارة وبلوغ النشوة الجنسية، وبالتالي فمن الممكن أن التعرض للختان هو ما منعها من تحقيق ذلك، ومن الممكن ومن المحتمل أنها لو لم تمر بهذا لشعرت بمتعة أكبر.

2- السفر لتمرين عضلات المهبل

لجأت إحدى الفتيات إلى القراءة المستمرة عن الختان وتأثيره على العلاقة الزوجية ووجدت أنه من الممكن تمرين عضلات المهبل، وهذا سيساعد الفتاة على تحقيق النشوة المهبلية أثناء الجماع.

ورغم أنها بدأت ممارسة هذه التمارين في سن مبكرة، إلا أنها لم تكن تستطيع الحصول على هزة الجماع في بداية الزواج، إلا أنها بدأت تدريجيا تشعر بقوة العلاقة واستطاعت السيطرة على عضلة المهبل، لكن لم تكن تلك القوة قوية. كمداعبة البظر بالإصبع، ولذلك قامت بهذه التمارين في سن صغيرة وفي الوقت نفسه، الأمر الذي أزعج زوجها، لأنه شعر بأنه لا يستطيع إشباعها جنسياً.

3- لماذا لا أسعد بالعلاقة الجنسية؟

تتساءل امرأة متزوجة أنها لن تكون سعيدة بالعلاقة الحميمة مع زوجها إلا إذا استخدمت أصابعها في العلاقة، وهو ما يزعج الرجل، لكنها قررت أن تكون سعيدة بهذه العلاقة مثلما كان يسعد بها لها، وجعلها تشعر أنه ليست هناك حاجة لعلاقة غير سارة.

استخدمت مواد مزلقة لاختراق القضيب بسهولة بسبب قلة الإفرازات المهبلية نتيجة تعرضها لختان الرجل وأهمية وضع أصابعها أثناء الجماع وأن ذلك سيساعد على استكمال العلاقة ويسعد كلا منهما.

4- كان يعاملني وكأنني وعاء لرغباته الجنسية

تحكي هذه الفتاة تجربتها التي تعتبر من أكثر التجارب المؤلمة، حيث أن الرجل في هذه القصة كان كل ما يهتم به هو الحصول على احتياجاته الجنسية دون أن يقلق على المرأة، ودون حتى أن يعطف عليها كونها مجرد وعاء. حيث يؤخذ منيه ويترك! لقد رآها باردة جنسيا، وأراد شخصا يشعر معه بالدفء.

كانت تتألم كثيراً وشعرت أن الختان أثر على علاقتها الزوجية وجعلها تشعر بالفشل في حياتها، لدرجة أن زوجها بدأ يعاملها بقسوة وأراد الزواج من امرأة أخرى، وهذا ما دفعها لها الطلاق .

ومن الجدير بالذكر أن هذه المرأة تزوجت فيما بعد من شخص آخر، وكان هذا الرجل متفهماً للغاية، لأنها وصلت معه إلى ذروة نشوتها الجنسية لمدة ساعة، ووصلت المتعة المتبادلة بينهما إلى 4 أو 5 ساعات، ويتم الوصول إليها في أكثر من طريقة واحدة.

وتقول إنها اكتشفت النقطة المحددة في جسدها التي يمكن أن تحفزها لأن هذه النقطة كانت تبعد 3 إلى 9 ملليمترات عن الجزء المبتور من الختان، وكان لا بد من لمسها بطريقة محددة، وهذا ما يفعله الشريك الثاني يمكن أن يحقق.

بمجرد أن لمسها بطريقة معينة، شعرت باهتزاز لم تشعر به حتى بعد نصف ساعة من الإيلاج، والحركة الديناميكية التي يقوم بها الرجل أثناء الدخول والخروج من نفس العضو يمكن أن تصنعها وتمنحه الشعور بالنشوة.

الفرق بين الختان الفرعوني والختان السني

وفي سياق الحديث عن تجربتي مع الختان الفرعوني نجد أن هناك نوعين من الختان: الفرعوني والسني، وهناك فرق كبير بين هذا وذاك، لأن الختان الفرعوني هو بتر جزء كبير من الفتيات “الجهاز التناسلي، بحيث يتم إزالة البظر والشفرين الصغيرين والكبيرين، ولا يترك إلا فتحة صغيرة يمر من خلالها البول ودم الحيض. أما ختان الأسنان فيتم بقطع جلد القلفة التي تغطي الرأس” البظر عند الفتاة التي تحتاج إلى الختان.

تصنيف ختان الإناث

وفي ضوء عرض تجربتي مع الختان الفرعوني، ينقسم ختان الإناث إلى أربعة أنواع رئيسية، وهذه الأنواع هي كما يلي:

  • قطع البظر: ويتم ذلك عن طريق إزالة البظر، إما كلياً أو جزئياً.
  • البتر: يتم بتر البظر والشفرين الصغيرين كلياً أو جزئياً.
  • الختان بالخياطة: هو الختان الذي يتم فيه خياطة فتحة المهبل وتضييقها عن طريق إنشاء سدادة شعرية.
  • ممارسات أخرى: هناك مجموعة من الممارسات الأخرى التي تتم في هذا الجزء وهي غير إنسانية تماماً وليس لها حتى دوافع طبية.

أضرار الختان الفرعوني

وفي سياق عرض تجربتي مع الختان الفرعوني، هناك العديد من الأضرار التي تتعرض لها الفتاة التي تخضع للختان الفرعوني، وهذه الأضرار هي كما يلي:

  • الفتاة تعاني من النزيف.
  • يحدث التهاب في المنطقة.
  • تحدث التمزقات والجروح أثناء الجماع.
  • – يعاني من تمزقات وتقرحات أثناء الولادة.
  • التعرض للفتور والبرود الجنسي عن طريق إزالة المناطق المثيرة للشهوة الجنسية لدى الفتاة.
  • الإحباط الجنسي للمرأة.
  • وتزداد خطورة الجماع لأنها تفقد الرغبة في ذلك.
  • التعرض لرهاب الألم العضوي والنفسي.
  • تظهر مشاكل في التبول.
  • الشعور بألم شديد أثناء فترة الحيض، حيث تفقد المرأة في بعض الحالات القدرة على التخلص من كل دم الحيض.
  • من المحتمل انتقال العدوى الجنسية إذا تم إجراء عملية الختان في بيئة غير معقمة، وبالتالي انتشار العدوى، وخاصة مرض الإيدز.
  • وينتج العقم في كثير من الحالات عن الختان، حيث تتعرض الفتاة لتمزق في الرحم.
  • الشعور بالتوتر والأرق طوال الوقت.
  • قد تعاني الفتاة من تقرحات تغطي منطقة المهبل وتجعل عملية الجماع صعبة للغاية، لأن هذه القروح يمكن أن تتحول إلى خراجات أو ندبات سميكة وغير مريحة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأضرار مجحفة للغاية بحق الفتاة، لأنها تظلم الفتاة كثيراً بعد الزواج وتشعرها بالبرد، وهذا ما يعكر صفو حياتها، ومن الممكن أن تفشل حياتهم الزوجية بسبب من هذه المسألة.

ولأن الرجل يريد من زوجته أن تستجيب له بحرارة، فمن الأفضل أن يكون الرجل على علم بهذا الأمر قبل الزواج وأن تكون له حرية الاختيار في هذا الأمر لتجنب الوقوع في مشاكل زوجية فيما بعد.

يعتبر الختان من العمليات الفظيعة التي تقوم بها الفتيات لما لها من أضرار عديدة تؤثر على حالتها النفسية، بالإضافة إلى تأثيرها الكبير على علاقتها الزوجية.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل الختان الفرعوني حرام شرعًا؟” answer-0=”حرم الله جميع أشكال الختان. ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما هدف ختان الأناث؟” answer-1=”للحفاظ على الشكل العام وتهيئة المرأة للزواج. ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”ما هو شكل ختان الإناث في مصر؟” answer-2=”عبارة عن استئصال البظر وقطع جزء من الشفرتين. ” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]