تجربتي مع التوقف عن الأكل بعد الساعة 6

توقفت عن تناول العشاء وخسرت وزني، وكانت تجربتي هي التي جعلتني أحقق تقدمًا مذهلاً وأصل إلى الوزن الذي أردته. العشاء كان السبب الرئيسي في زيادة وزني، وهنا يمكنك أن ترى تجربتي في التوقف عن الأكل بعد الساعة السادسة.

هل تناول العشاء يزيل دهون البطن؟ لا، ليس من الضروري وهو اعتقاد خاطئ
ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن تناول وجبة العشاء؟ يساعد على زيادة حرق الدهون خلال ساعات الليل
هل تخطي وجبة الغداء يساعدك على فقدان الوزن؟ وهذا مفهوم خاطئ ويمكن أن يفسد النظام الغذائي بأكمله

منعت العشاء وخسرت

عانيت من الوزن الزائد، وقمت بتمارين رياضية شاقة للتخلص منه ولكن دون جدوى، حتى نصحني أحد أصدقائي بالتوقف عن تناول وجبة العشاء، فاتبعت تلك النصيحة رغم أنني كنت أعاني من الجوع، ولكن مع الوقت أصبحت حولني في ذلك وفقدت الوزن.

تجربتي مع التوقف عن الأكل بعد الساعة السادسة

عندما منعت العشاء وخفت، توقفت عن تناول العشاء بعد ممارسة الجنس، وهناك أشياء ساعدتني في التخلص من الجوع والوزن الزائد دون الشعور بالجوع وهي:

1- شرب الماء

يساهم شرب السوائل، وخاصة الماء، في خسارة الوزن. إذا شرب الإنسان كمية كافية من الماء، فسوف تمتلئ معدته وسيقل شعوره بالجوع. قبل أن يتناول وجبة الطعام عليه شرب كوب كبير من الماء، لأن ذلك سيجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع كما أن شرب الماء يزيد من استهلاك السعرات الحرارية.

2- النوم الكافي

قلة النوم تزيد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الدهنية والحلوة، وبالتالي فإن قلة النوم تقلل من فرص نجاح عملية إنقاص الوزن، وتختلف كمية النوم من شخص لآخر، ولكن بالنسبة لمعظم الناس فإن 7 إلى 8 ساعات يومياً كافية.

3- يمضغ جيداً

تبدأ عملية الهضم في الفم بمضغ الطعام، لذلك عليك إعطاء الوقت الكافي لمضغ الطعام جيداً لأن ذلك سيؤدي إلى تناول كمية أقل منه، وبعد حوالي 15 دقيقة ستشعر بالشبع.

4- وجبات خفيفة صحية

تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية يعد من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى السمنة الحقيقية. ويمكن استبدال هذه الوجبات بقطع صغيرة من الفاكهة أو الخضار، أو حفنة من المكسرات أو كوب من الزبادي.

5- تناول الطعام دون إلهاء

تناول الطعام أمام التلفاز أو الهاتف أو الكمبيوتر يقلل من الشعور بالشبع ويمكن أن يختفي تماماً، لذلك يفضل تناول الطعام بكل حواسك بعيداً عن المشتتات.

الغذاء لفقدان الوزن

هناك بعض الأطعمة التي ساعدتني على الشعور بالشبع وأعطتني الطاقة والعناصر الغذائية الضرورية التي وصفها لي الطبيب. وهذه الأطعمة هي كما يلي:

  • الحمص: وذلك لأن الحمص يحتوي على الألياف والبروتينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز عملية فقدان الوزن.
  • زبدة الفول السوداني: تحتوي زبدة الفول السوداني على البروتينات والألياف التي تجعلها وجبة خفيفة صحية، كما أنها تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة من الزمن.
  • التونة: تحتوي التونة على نسبة عالية من الأوميجا 3 المفيدة لصحة الإنسان، وتساهم في إنقاص الوزن. كما أنه يحتوي على البروتين الذي يعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة. كما أنه يقلل من الأكل غير الصحي في وقت لاحق من اليوم.
  • الزبادي والفاكهة: يعتبر تناول الزبادي الممزوج بالفواكه وجبة خفيفة وصحية يمكن تناولها على مدار اليوم. كما أنه يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د، وهما من المكونات الأساسية التي تساعد في عملية فقدان الوزن.

وبعد أن توقفت عن تناول وجبة العشاء وخسرت وزني، بدأت حياتي تتغير نحو الأفضل. يمكنني أيضًا أن أعيش حياتي بشكل طبيعي. كما بدأت الاهتمام باتباع النظام الغذائي الصحيح وممارسة الرياضة. ومن الأفضل زيارة الطبيب للتأكد من أن هذا النظام الغذائي مناسب لك أم لا.