تجربتي مع الترهل بعد التكميم

تجربتي في التعليق بعد عملية تكميم المعدة هي إحدى تلك التجارب التي لم أتوقع أن تنتهي بهذه الطريقة على الإطلاق والتي أردت مشاركتها معكم. بعد أن عانيت من السمنة والوزن الزائد قمت بإجراء عملية تكميم المعدة، ولكن بعد ذلك عانيت من الترهلات، وبهذا سأحدثكم عن تجربتي في الترهلات بعد عملية تكميم المعدة.

ما هو سعر عملية تكميم المعدة؟ جراحة التكميم تبدأ من 50 ألف جنيه
ما هي عيوب عملية تكميم المعدة؟ قد يتعرض المريض لمخاطر معينة مثل النزيف الشديد والعدوى وتكوين الجلطات

تجربتي في التعلق بعد عملية تكميم المعدة

عانيت من السمنة والوزن الزائد، لذا لجأت إلى عملية تحويل مسار المعدة، وبعد ذلك أصبح الوزن المثالي بالنسبة لي، ولكن بعد ذلك عانيت من مشكلة الترهل التي ظهرت بعد العملية، ولم أعرف ماذا أفعل. يفعل.

ذهبت إلى الطبيب الذي أخبرني أن هذا الجلد المترهل سببه فقدان الوزن بشكل ملحوظ وأن الجلد المترهل هو نتيجة تمدد الجلد لفترة طويلة خلال مراحل السمنة مما يتسبب في فقدان الجلد لمرونته وعدم قدرته على الانقباض .

نصحني الطبيب بإجراء عملية شد الجلد وأخبرني عن طبيب مناسب لها، ذهبت إلى الطبيب وطلب مني بعض الفحوصات اللازمة للعملية وبعد إجرائها عاد الجلد إلى طبيعته.

تجربتي مع عملية شد البطن بعد عملية تكميم المعدة

وفيما يتعلق بالحديث عن التسنين بعد عملية تحويل مسار المعدة، سمعت من إحدى صديقات والدتي، التي كانت تعاني من السمنة وزيادة الوزن لفترات طويلة، وأنها رغم محاولاتها المستمرة لإنقاص الوزن عن طريق النظام الغذائي وممارسة الرياضة، إلا أنها لم تستطع خسارة الوزن. الوزن، وبالتالي اتخذت قرارها بإجراء عملية جراحية.

وبعد إجراء العملية أخبرها طبيب السمنة ببعض التوصيات التي يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج، ولاحظت النتائج وخسرت وزنها الزائد، ولكن مع فقدان الوزن ظهر بعض الترهلات في البطن.

ذهبت إلى طبيب تجميل متخصص في جراحة شد الترهلات، وأخبرها أن هذا طبيعي ولا يوجد ما يدعو للقلق، وأنها تستطيع التخلص من الجلد المترهل بعد إجراء عملية شد البطن بعد التكميم، وعن طريق الجراحة. قص الزوائد الجلدية والتخلص من الجلد المترهل تماما وبعد العملية تخلصت من الجلد المترهل الاسترخاء نهائيا.

كيف يختفي التراخي بعد جراحة المعدة؟

قالت امرأة كانت تعاني من ترهل الجلد بعد العمليات الجراحية، إنها سمعت طبيباً يقول إن التمارين الرياضية وسيلة فعالة لشد الجلد المترهل وأن المريضة قد لا تحتاج إلى اتباع برنامج تمارين صارم. كما ينصح بالذهاب إلى مدرب ذي خبرة للحصول على أفضل النتائج، كما أن ممارسة التمارين الرياضية على البشرة غير الصحية يمكن أن تؤدي إلى زيادة التراخي.

وقالت إنها ذهبت إلى مدرب جيد أخبرها أن عليها القيام ببعض التمارين، وبعد أن استمرت في تلك التمارين اختفى الجلد المترهل ولم يعد هناك أي أثر له. وكان من هذه التمارين ما يلي:

  • تمارين المقاومة وتدريبات القوة: تعمل هذه التمارين على بناء العضلات، وهذا يمنع تمدد الجلد المترهل بعد عملية تكميم المعدة.
  • تمارين اليوغا: تزيد من مرونة الجسم، ومرونة الجلد، مما يساعد على إعادة الجسم لوضعه الطبيعي.
  • تمارين البيلاتس: تعمل هذه التمارين على تقوية عضلات البطن والفخذين والوركين وأسفل الظهر.

كيف تتجنب الاسترخاء بعد عملية تكميم المعدة؟

وسمعت أحد الأطباء يقول أنه بعد العملية للأشخاص ذوي الوزن المتوسط ​​فإن الترهلات ستكون أقل، وبما أن فقدان الوزن لن يكون كبيراً فيمكن تجنب الترهلات باتباع النصائح التالية:

  • يجب الاهتمام بممارسة الرياضة بعد عملية تكميم المعدة عندما يسمح الطبيب بذلك.
  • شرب الماء بكميات كافية ومناسبة خلال اليوم.
  • تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين والإيلاستين في نظامك الغذائي بعد جراحة تحويل مسار المعدة. تجدها في الحليب والمكسرات والأسماك والبقوليات.
  • التقليل من الأطعمة السريعة وغير الصحية، وتناول البروتين الحيواني والخالي من الدهون مثل الأسماك واللحوم.
  • يجب الاهتمام بتناول الفيتامينات بانتظام بعد عملية تحويل مسار المعدة، حيث أن ذلك له دور مهم في الحفاظ على مرونة الجلد ومنعه من الترهل أيضًا.
  • يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية ويمنع الترهل بعد جراحة تحويل مسار المعدة ويساعد على تحفيز الكولاجين.
  • تناول الحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة مثل البطاطس، وتناول الفاكهة مثل التوت الأزرق والبرتقال بعد عملية تكميم المعدة.
  • استخدام الكريمات والمراهم التي تحتوي على الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد.

تجربتي في الاسترخاء بعد عملية تكميم المعدة هي من التجارب المهمة في حياتي والتي أنصح بها كل من يجد أنه يعاني من ترهل بعد عملية تكميم المعدة، كما يمكن ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من ذلك الجلد المترهل دون الحاجة لعملية جراحية. .