تجربتي مع أكل الشوفان للبشرة

تجربتي في تناول الشوفان للبشرة من أكثر التجارب المميزة، وهذا لأنه قدم لي العديد من الفوائد. كما أنني صنعت قناع الشوفان والزبادي والنشا وهذا ساعد كثيراً في الحصول على بشرة مثالية، ولأن الجميع يعلم أهمية البشرة لكل فتاة، وأن الجميع أصبح مهووساً بمنتجات العناية بالبشرة، نعرض لكم بعض التجارب مع تناول الشوفان وتأثيره على البشرة.

هل الشوفان يحفز الكولاجين؟ وطبعاً لأن الشوفان يحتوي على بعض الأحماض الأمينية التي تساعد على تحفيز الكولاجين في البشرة
هل الشوفان يحول وجهك إلى اللون الأبيض؟ يساعد الشوفان في الحصول على بشرة فاتحة وبيضاء ويحميها من كافة المشاكل التي تصيبها
هل الشوفان يشد الوجه؟ يحتوي الشوفان على البيتا جلوكان الذي يساعد على شد البشرة وترطيبها

تجربتي مع أكل الشوفان للبشرة

تجربتي في تناول الشوفان للبشرة كانت من التجارب التي لا تنسى والتي أنصح الجميع بتجربتها، لأن الشوفان ساعدني في الحصول على البشرة التي حلمت بها. بدأت التجربة عندما انتقلنا من السكن الذي أعيش فيه في مكان جميل وهادئ، ولكن بسبب العمل… أبي قررنا الانتقال إلى مكان آخر.

كان هذا المكان يتعرض لأشعة الشمس الضارة بكثرة، وكان مليئا بالغبار والتلوث، وعندما خرجت إلى الشارع لسبب ما، أصبحت بشرتي داكنة، حتى ظهرت الكثير من البثور والبقع، وأصبحت بشرتي شاحبة وداكنة للغاية.

ثم قررت الإكثار من تناول الشوفان، لأنني سمعت أن له فوائد عديدة للبشرة، إذ لم يفوتني يوم دون تناول الشوفان. وبعد اسبوعين لاحظت فرق كبير في بشرتي، لأنها أصبحت أكثر نضارة ورطوبة، وبدأت كل البثور تختفي، وكل… هذا بسبب تناول الشوفان.

قناع الشوفان والزبادي والنشا

وعندما بحثت أكثر عن الشوفان وجدت أن له خلطات وأقنعة أخرى كثيرة وأشهر ماسك هو قناع الشوفان والزبادي والنشا، ويتكون هذا القناع من 2 ملعقة كبيرة شوفان و1 ملعقة كبيرة زبادي و2 ملعقة كبيرة نشاء. .

ثم يجب طحن الشوفان في المطحنة، ثم يضاف الزبادي والنشا مع الشوفان المطحون ويخلطان جيداً للحصول على خليط متجانس، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً بالماء. ماء.

عندما جربت هذا القناع لاحظت تغيرات كثيرة في بشرتي، حيث أصبحت أكثر إشراقا وأكثر إشراقا ورطوبة، وقررت عدم التوقف عن استخدام هذا القناع.

أضرار الشوفان على الوجه

عندما قرأت المزيد عن الشوفان للبشرة، اكتشفت أن له تأثيرات معينة على البشرة، وخاصة البشرة الحساسة، وهي:

  • الشوفان يمكن أن يسبب طفح جلدي.
  • لا يجوز تطبيق الشوفان على البشرة التي تعاني من الحساسية أو الأكزيما حتى لا تسبب مضاعفات.
  • إصابة الجلد بالحساسية من شأنها أن تسبب تهيج واحمرار ومشاكل جلدية مثل الأكزيما.
  • للتأكد من أن دقيق الشوفان مناسب لك، ضع القناع على يدك أولاً.
  • هناك نوع واحد من دقيق الشوفان أظهرت الدراسات أنه لا يسبب أي ضرر وليس له أي آثار جانبية، وهو دقيق الشوفان الرغوي.

فوائد الشوفان للوجه

ومن استخدامي للشوفان، لاحظت أن له فوائد كثيرة للبشرة، والتي سأعرضها لك في النقاط التالية:

  • يمكن لدقيق الشوفان إزالة جميع الأوساخ والزيوت والخلايا الميتة من الجلد.
  • يقلل من التهابات الجلد.
  • يساعد على ترطيب البشرة، وخاصة البشرة الجافة، حيث يساعد البيتا جلوكان الموجود فيه على امتصاص الماء.
  • يخفف من حكة الجلد لاحتوائه على مضادات الاكتئاب ومضادات الأكسدة.
  • يقلل من حب الشباب ويمكن علاجه، لأنه منظف ومقشر طبيعي للبشرة.
  • يساعد قناع الشوفان على تفتيح البشرة والقضاء على كافة البقع الداكنة والتصبغات.

الشوفان والنشا ودودة العسل

قامت أختي بعمل قناع الشوفان والنشا والعسل وأكدت لي أن هذا القناع يساعد كثيراً في علاج جميع مشاكل البشرة، لأن القناع يتكون من ملعقة شوفان، نصف ملعقة عسل، ملعقة نشا، ملعقة عسل. زبادي وملعقة صغيرة ليمون، ولا ننسى ملعقة ماء الورد.

ثم نحضر طبقاً ونضع فيه الشوفان والنشا والليمون والعسل، ثم نخلط جميع المكونات معاً، ثم نضيف الماء إلى المكونات تدريجياً وليس دفعة واحدة، ثم نحرك حتى يصبح القناع متجانساً ومناسباً للبشرة.

نضع القناع على البشرة ونتركه لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم نغسل البشرة جيداً بالماء، وأكدت أختي أن النتيجة حقيقية وسوف ألاحظ التغيير من أول استخدام للقناع.

يعتبر الشوفان من أكثر المواد الفعالة للبشرة والوجه، لأنه يساعد على تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها، لذلك هناك الكثير من الفتيات يرغبن في معرفة تجربتي في تناول الشوفان للبشرة وما هو الشوفان والزبادي و قناع النشا، وذلك للحصول على بشرة بيضاء نضرة وخالية من كافة العيوب.