تجربتي مع آية الكرسي 1000 مرة

تجربتي مع آية الكرسي 1000 مرة، في تجربتي الشخصية مع آية الكرسي، قررت أن أقوم بتكرارها ألف مرة. كانت هذه التجربة تحديًا لي لاختبار قدرتي على التركيز والصبر. من خلال ترديد كلمات هذه الآية العظيمة، شعرت بتأثير عميق على روحي ونفسيتي. كانت الآية تلمس قلبي وتمنحني السكينة والطمأنينة التي كنت أبحث عنها. كلماتها القوية والهادئة تجعلني أشعر بأن الله حولي ويحميني. لا شك أن تكرار هذه الآية العظيمة ألف مرة كان له تأثير إيجابي على حياتي وأعطاني قوة وثقة لمواجهة التحديات اليومية.

فضل آية الكرسي في علاج الآلام ويحفظ الناس من اللمس ويصدهم
فضل آية الكرسي في تطهير البيوت طرد الشياطين والجن من المنازل
فضل قراءة آية الكرسي 1000 مرة الخروج من الشدائد

تجربتي مع آية الكرسي 1000 مرة

ومع آية الكرسي 1000 مرة أثمرت التجارب وكانت من أكثر التجارب المفيدة والإيجابية التي مررت بها في حياتي، لأن التجربة بدأت منذ عدة أشهر تقريبا.

والسبب هو أنني كنت أعاني من الكثير من الصعوبات النفسية والمالية في نفس الوقت. بدأ الأمر بخسائر مالية كبيرة في العمل والعديد من المشاكل النفسية. ولم أجد حلاً لكل هذا الضغط. نصحني أحد أصدقائي بالمداومة على قراءة آية الكرسي 1000 مرة.

نتائج تجربتي مع آية الكرسي 1000 مرة

ولعلمي ويقيني بأن الله أنزل القرآن شفاءً للناس، بدأت أستخدم هذه النصيحة، ووزعت هذا العدد في حوالي شهرين. وقد استخدمت هذه الآية الكريمة 16 مرة يوميا لمدة 60 يوما متتالية دون انقطاع.

قرأتها ودعوت الله بنية أن يخرجني من الضيق إلى فرج أوسع، وفعلا قبل أن أكمل ألف مرة، سهل الله لي كل الأمور الصعبة ورجعت الأمور أفضل مما كانت.

كنوز وأسرار آية الكرسي

لآية الكرسي فضائل كثيرة تجعلها كنزًا لمن يقرؤها، ومن أجمل أسرارها:

  • وسميت آية العرش بهذا الاسم نسبة إلى قوله تعالى (وسع كرسيه السماوات والأرض).
  • آية الكرسي وحدها تعادل قراءة ثلث القرآن الكريم.
  • آية الكرسي تضم 17 إسما من أسماء الله الحسنى.
  • ومن قرأ آية الكرسي أكثر من مرة في اليوم فهو مؤمن بقضاء الله وقدره.
  • من قرأ آية الكرسي في الصباح عصمه الله من الجن والشياطين حتى يمسي ومن قرأها في المساء عصمه الله منهم حتى يصبح.

فضل آية الكرسي

وبالحديث بإيجاز عن فضائل آية الكرسي التي لا تعد ولا تحصى، سنتعرف على أعظم فضلها في هذا الحديث الشريف:

“عن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله أعظم عندك؟ قال: قلت: الله و رسوله أعلم، قال: يا أبا المنذر، أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم، قال: قلت: {الله الذي لا إله إلا هو القيوم}. الحي الدائم } [البقرة: 255]. قال: فضرب صدري، وقال: والله بارك في علمك يا أبا المنذر.

[حدثه مسلم، المصدر: صحيح مسلم].

فوائد آية الكرسي في قضاء الحوائج

  • آية الكرسي تساعد الإنسان على قضاء حوائجه في الدين والدنيا.
  • آية الكرسي تحمي المسلم من النار.
  • البيوت تحمي من دخول الشياطين والجن.
  • صيانة الإنسان خلال النهار والصباح والمساء.

وبعد تجربتي مع آية الكرسي 1000 مرة، وجدت أنه لا يجوز لأي مسلم أن يستهين بقوة كتاب الله عز وجل وآياته الكريمة، فإن الله جعل فيها شفاء لكل مريض ومريض، وقد وضع هناك مخرجا من كل النكسات والكوارث.

تجربتي مع آية الكرسي 1000 مرة، بعد تجربتي المذهلة مع تكرار آية الكرسي 1000 مرة، أجد نفسي ممتنًا لهذه العبادة المباركة. فقد شعرت بحلاوة القرب من الله والراحة العميقة التي تغمرني عندما أصبحت مرتبطًا بكلمات القرآن الكريم. إن قوة وجمال هذه الآية العظيمة لا يمكن تصورها. استشعرت السكينة تتدفق في قلبي، ورأيت التغير الإيجابي في حياتي اليومية. إن تجربتي مع آية الكرسي 1000 مرة قد أعطتني قوة وثقة أكبر في الله، وأثبتت لي أنه معنا في كل آن وحين. إنني لن أتردد في تكرار هذه العبادة المباركة ونصح الآخرين بتجربتها أيضًا.