تجربتي في نسيان شخص تعلقت به.. نصيحتي لكل من تعاني الحب من لوعة الفراق

أقدم لكم تجربتي في نسيان شخص تعلقت به.. نصيحتي لأي شخص يعاني من ألم الفراق عن الحب القلب سهل أن يحب ويتعلق به، لكن عند الفراق يحاول أن يكاد يكون من المستحيل نسيانه. أقول لكل من فارقه حبيبه وانكسر قلبه، قويه ولا يضعفه أبدا، ب… اشرح علاج ألم الفراق عن الحبيب.

تجربتي في نسيان شخص تعلقت به

أبدأ معكم قصتي وتجربتي في نسيان شخص أحببته من كل قلبي بطريقة مختلفة تماما، بدأت أبحث عن عمل خاص بمجالي وهو اللغة التركية للدراسة.

استفسرت عن الأماكن وشركات الترجمة في اللغة التركية، ومع البحث المستمر رزقني الله بوظيفة في إحدى أكبر الشركات في المدينة التي أعيش فيها والتي أصبحت معروفة ومشهورة خلال السنوات الماضية .

عندما بدأت عملي، التقيت بزميل في العمل يكبرني بـ 3 سنوات، وكان يجلس بجواري في الشركة، فبدأ الحديث بيننا يكبر وتعرفنا على بعضنا البعض.

وبعد مرور أكثر من شهرين على هذا الوضع، بدأت أشعر بالتعلق به وأن يومي لا يكتمل دون حديثنا، حتى بعد ذهابنا إلى منازلنا بعد العمل.

لقد أطلق سراحي، وكان مهتمًا بمعرفة المزيد عني، وكان يطمئن علي عندما أكون غائبًا أثناء النهار أو هادئًا فجأة بعد ذلك!

حاولت مرارا وتكرارا أن أضع حدودا لقلبي حتى لا ينجرف في تدفق هذه المشاعر والأحاسيس، لكنه كان دائما يحاول أن يكسر لي هذه الدائرة ولا يمنحني فرصة أن أكون بعيدا وبطيئا في تطور علاقتنا.

كيف أتغلب على شخص خذلني؟

سأكمل لكم تفاصيل تجربتي في نسيان شخص تعلقت بالمستوى المالي لعائلته وكانوا من أصحاب المناصب المرموقة والعظيمة في الدولة كما عمل لعدة سنوات وحصل على ترقيات وأموال مضاعفة.

لقد فاجأني عندما طلب مني الحضور إلى المنزل لإعلان خطوبتنا. لم يستطع البقاء على هذا الحال لفترة أطول وأراد أن تكون علاقتنا رسمية، وهو ما سيباركه الله لنا.

لم يكن العالم من حولي يحتوي على الفرحة ونبضات الحب والسعادة التي شعرت بها في تلك اللحظة أن العالم كله سمعني الآن، وفعلاً اتفقت وتحدثت مع والدي وحدد له موعداً ليأتي واتفقنا كل الترتيبات والاستعدادات، وكان هناك رابط قوي بينه وبين عائلتي.

ولكن كانت الصدمة بالنسبة لي أن أجد: كان زواجه من امرأة أخرى!!! يا إلهي ماذا يحدث كيف ومتى حدث كل هذا؟ لقد كان يخونني! بدأت أكرر أشياء كثيرة لدرجة أنني لم أصدق أبدًا ما رأيته.

وأكثر ما صدمني هو أنه وزوجته سافرا إلى الخارج بعد زواجه، وبعدي بدأ عمله الخاص وأصبحت حياته مستقرة، وها أنا أتألم وقلبي يتقطع من هذا الخداع المرير، لكنني لم أفعل ذلك. لا أريد أن أستمر هكذا، قررت أن أعود إلى حياتي حتى لو كانت شبه مستحيلة.

التعامل مع ألم الانفصال عن شخص عزيز

قررت أن أتعافى من ألم هذا الحب السام، ثم بدأت أتعلم كيفية التغلب على السمية واستعادة حياتي وروحي، ففعلت ذلك للتعافي وتجاوز هذه الصدمة التي كادت أن تحطمني وتدمرني تمامًا:

  • لقد أعطيت نفسي كل الوقت للتعبير عن الحزن، لكنني لم أحرم نفسي أبدًا من هذا الحق، حتى بدأ منحنى الحزن يتضاءل شيئًا فشيئًا.
  • بدأت أشتغل بترجمة الكتب العربية إلى التركية وبالعكس، فهذه موهبتي المفضلة.
  • وظللت أردد في نفسي أنه لم يعد موجودا، ويجب أن أعيش فرحا، لأن الحياة اختبارات وتجارب، وبدون خطأ لا نتعلم، حتى احتواه عقلي وبدأ أصدقه.
  • بدأت بالذهاب إلى الأماكن التي كنت أرغب دائمًا في الذهاب إليها وأجعل نفسي سعيدًا جدًا.
  • أسمح لنفسي بالحزن وأطلق كل الطاقة السلبية بداخلي. لا يوجد خطأ في هذا.
  • وضعت لنفسي هدفاً وطموحاً أحققه في مجال عملي، وفعلاً حصلت على ترقية وأنا في صعود والحمد لله.

وفي نهاية عرض تجربتي في نسيان شخص تعلقت به، نصيحتي لكل من يعاني من ألم فراق الحب أن يتوكل على الله وحده، فهو القادر على نزعه من قلبك، ولا ينبغي لك استسلمي لتلك المشاعر التي تضعفك وتغير نظرتك لنفسك.