تجربة الطلاق عن قرب.. تجاربكم بعد الطلاق

تجربة الطلاق عن قرب… تجاربك بعد الطلاق هل ندمت على هذا القرار أم كان القرار الصحيح؟ هناك العديد من التجارب التي يمكن أخذ العبرة منها، وليس من السهل على كل زوجين اتخاذ هذا القرار، لذلك يجب على المرء أن ينظر إلى تجارب الآخرين لاتخاذ القرار الصحيح، ولذلك سأشارك تجربتي مع الطلاق عن كثب لكل من يريد الاستفادة منه ووضعه في الاعتبار قبل اتخاذ قرار الطلاق.

تجربة الطلاق عن قرب

الطلاق ليس القرار المناسب كما يظن البعض. هناك العديد من المشاكل التي يمر بها الزوجان والتي يمكن أن تدفعهما إليها، لكن الخوف على البيت والأسرة هو ما يكبت هذا الشعور وهذه الرغبة.

لم أتزوج إلا منذ عامين، ورزقني الله بطفل في السنة الثانية من الزواج، ولكن مررت بمشاكل كثيرة مع زوجي بسبب الأهل، لأني لاحظت التدخل في كل شؤون منزلي.

ولا أعلم أن زوجي هو السبب فيما نمر به وسبب هذا التطفل على حياتنا. ومن الجدير بالذكر أن عائلة زوجي لم تترك لي خياراً سوى اتخاذ قرار الطلاق.

تجاربك بعد الطلاق

تحدثت مع زوجي عما نمر به، وأخبرته أن ما يفعله ليس صحيحا، وأننا يجب أن نتمتع بخصوصية أكبر في حياتنا تساعدنا على التخلص من هذه المشكلة التي نمر بها و التي يمكن أن تدمر حياتنا.

ولم أجد منه ما يرضي، وكان جوابه غير مناسب على الإطلاق. بل يرى أن هذا هو الصحيح، فهم الأقدم والأكثر وعيا، ومن الضروري الاستفادة من تجاربهم في طرح المشاكل التي نواجهها للحصول على الحلول المناسبة.

وكان الجواب صدمة لي، وواجهت معه مشاكل كثيرة، ورغم أن ولادتي قريبة إلا أنني اتخذت قرار الطلاق.

تجربة الطلاق مع الأطفال

إن أصعب قرار يمكن أن تتخذه المرأة هو هدم منزل بدأت عائلتها في التشكل فيه للتو، لكن إذا لم أفعل ذلك، فإن كل أغراضي وأشياء منزلي ستكون في منزل عائلته، وسأفعل ذلك. لن أرى الحرية مرة أخرى في حياتي.

لقد حاول كثيرًا التأثير على قراري، لكنني أصررت وأنا الآن أدفع الثمن. أنا لست نادما على ذلك، ولكني أشعر بمسؤولية أكبر. ابني يكبر ويحتاج إلى رعاية والده. وهو صبي ويحتاج إلى تدخل والده في تربيته. أواجه معه بعض الصعوبات وهناك بعض الأمور التي لا أستطيع السيطرة عليها، الأمر متروك له، لكني أبحث عن مساعدة الله في قضاء احتياجاتي وتربية ابني، لعله يكون عوناً وسنداً لي. فيه.

ورغم أن قرار الطلاق ليس سهلا، إلا أني أنصح كل امرأة تعاني في حياتها مع زوجها أن تتخذ القرار الذي يجعلها مرتاحة في حياتها، لأنها ستكون أفضل حالا بكثير.

عرضت تجربة الطلاق عن قرب..تجاربك بعد الطلاق لتتعلمي من تجربتي وتعلمي أن ما ينتظرها في المستقبل صعب للغاية خاصة في ظل وجود طفل، لذلك عليك أن تفكري بعناية، والقرار الصحيح في النهاية هو ما يريحك ويريح طفلك.