تجاربكم مع الولادة في الشهر الثامن

ولا بد من مشاركة تجاربكم خلال الشهر الثامن… والذي من خلاله ستستفيد الأمهات المقبلات على الولادة كثيرًا.

  • هناك العديد من العلامات التي تشير إلى ضرورة الولادة في الشهر الثامن من الحمل.
  • ظهور علامات الولادة المبكرة يتطلب استشارة فورية من الطبيب المختص.
  • قد تنطوي الولادة في الشهر الثامن على بعض المضاعفات التي يجب إدارتها طبيًا بشكل صحيح.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع الولادة في الشهر الثامن

اسمي نيفين.. وجئت اليوم لأشارككم تجربتي في الولادة في الشهر الثامن ليستفيد الجميع، لأن هناك بعض العلامات التي يمكن أن تساعد في التنبؤ بالولادة المبكرة.. منها الشعور بألم في الجزء السفلي منه، وهو قوي ومعدوم.

تعتبر تقلصات الرحم المتكررة كل 10 دقائق، والتي تزداد في معدلها وشدتها، من أعراض الولادة المبكرة، بالإضافة إلى زيادة في معدل إنتاج الإفرازات المهبلية، والتي عادة ما تصبح مختلفة عن المعتاد في التناسق.

بالإضافة إلى الشعور بزيادة الضغط في منطقة الحوض.. عند الشعور وكأن الطفل يضغط للأسفل، وكذلك تشنجات تشبه آلام الدورة الشهرية.. تشبه آلام غازات البطن، مع العلم أنها في معظم الحالات يمكن أن تحدث. يصاحب الإسهال.

ناهيك عن تدفق الماء من الرحم عبر المهبل… وهو من العلامات المعروفة لإقتراب موعد الولادة، وهناك العديد من الأعراض الشبيهة بالأنفلونزا…ومنها الغثيان والقيء.. .

وخاصة النزيف المهبلي الخفيف الذي يدل على نفس الشيء وتأكدت على الفور من مراجعة الطبيب… الذي أخبرني أنني سألد، والآن أنجبت ابني خاليًا من المرض.

تجربة الوضع في الشهر الثامن

اسمي ميسرة. أردت أن أتحدث معكم عن الولادة المبكرة التي مررت بها بالفعل منذ 3 سنوات عندما أنجبت طفلي الأول. وعندما ظهرت أعراض الولادة المبكرة حرصت على الذهاب إلى الطبيب المختص على الفور.

ثم قام بإجراء فحوصات طبية على الحوض واستخدم الموجات فوق الصوتية عبر المهبل. ليتمكن من قياس مدى اتساع عنق الرحم… وبعد ذلك تحديد قوة انقباضات الرحم والفاصل الزمني بينها.

ثم وصفت لي الطبيبة بعض الأدوية التي يمكن أن تعمل على تقليل تكرار انقباضات الرحم.. أو الأدوية التي تعمل على دعم صحة الجنين، والتي تستخدم عادةً في حالة ولادة الأم حتماً.

ناهيك عن ضرورة المناقشة مع الأم حول إجراء الولادة الطبيعية أو القيصرية، بناءً على الحالة الصحية للأم والجنين، ومن ثم عدد أسابيع الحمل، وصحة الأم والجنين، وخاصةً مدى جاهزية المستشفى لرعاية الأطفال المبتسرين .

إقرأ أيضاً:

قصتي مع الولادة المبكرة في اليوم الثامن

اسمي ملاك… وأود أن أشارككم تجربتي مع ولادتي في الشهر الثامن اليوم حيث اكتشفت أن هناك أنواعًا عديدة من الخداج…

هناك الولادة المبكرة للغاية، والتي تحدث قبل نهاية الأسبوع 28 من الحمل، وهناك أيضًا الولادة المبكرة جدًا، والتي تحدث في الفترة من 28 إلى 32 أسبوعًا من الحمل.

هناك أيضًا الولادة المبكرة المتوسطة أو المتأخرة، والتي تحدث بين 32 و 37 أسبوعًا من الحمل. أما الأسباب التي تؤدي إلى ضرورة الولادة المبكرة في المقام الأول، فهي تختلف من الولادة المبكرة، مما يعني أن الرحم كبير جداً ويتسع لاستيعاب طفلين.

يمكن أن يكون سبب الولادة المبكرة أيضًا مشاكل في المشيمة، أو زيادة كبيرة في كمية السائل الأمنيوسي، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على صحة الأم. أو الطفل.

وتشمل الأسباب أيضًا الإصابة بالأمراض المعدية، والتي يمكن أن تحدث في السائل الأمنيوسي أو الجهاز التناسلي، خاصة تلك التي تحدث في بنية الرحم أو عنق الرحم، حيث يكون أرق أو أقصر من الطبيعي. لأنه يصعب فتحه أو توسيعه. وفي هذه الحالة يحتاج الطبيب إلى إجراء ولادة مبكرة على الفور. حفاظاً على حياة الأم والجنين.

إقرأ أيضاً:

وهنا اختتمنا مشاركتك تجاربك مع الولادة في الشهر الثامن… والتي أصبح من خلالها من السهل الوصول إلى أهم المعلومات المتوفرة بهذا الخصوص؛ لصالح الجميع.

الأسئلة الشائعة

  • هل هناك مخاطر على الولادة في الشهر الثامن؟

    تواتر المضاعفات الصحية آخذ في الازدياد.

  • هل الولادة في الأسبوع 33 خطيرة؟

    قد يحتاج الطفل إلى المساعدة على التنفس لفترة قصيرة.

  • هل الولادة في الأسبوع 35 خطيرة؟

    قد يحتاج الطفل إلى البقاء في جناح الخدج في المستشفى لفترة من الوقت.

  • ما هو الاسبوع الاخير من الشهر الثامن؟

    الأسبوع 32 في الشهر الثامن من الحمل.