تثبيت iOS 17 وما هي الهواتف المؤهلة وطريقة تحديث iOS 17 الأمثل للأيفون

تثبيت iOS 17، النظام الجديد الذي قدمته شركة Apple في سلسلة iPhone. منذ أيام قليلة، تم إطلاق iOS 17 رسميًا ويتساءل الكثير من أصحاب هواتف iPhone ذات الإصدارات السابقة عن الإصدار الجديد. هل يمكن تحديث نظام iOS 17 الجديد على الهواتف السابقة؟ تم طرح هذا السؤال. ومع إطلاق نظام التشغيل iOS 17 اليوم، كما ذكرت شركة آبل سابقًا، سيتم تنفيذ النظام الجديد. على الايفون سنتعرف على كيفية تنزيل نظام التحديث الجديد على هواتف الايفون.

تثبيت iOS 17 على الايفون

وجاءت الإعلانات عن نظام iOS 17 الجديد الذي تم إطلاقه اليوم كما ذكرنا يتمتع النظام الجديد لهواتف iPhone بالعديد من الميزات المثيرة، بما في ذلك iOS 17. ويحتوي على ميزة البريد الصوتي المباشر عالي التقنية مع أدوات تفاعلية إضافية في البريد الصوتي. بالإضافة إلى إمكانية استخدام تقنية سيري عند إجراء المكالمات. يتضمن iOS 17 أيضًا وضع الاستعداد مع ملصقات لجهات الاتصال المختلفة. تم إجراء العديد من التحسينات الجديدة على نظام التشغيل iOS 17، والذي يختلف بشكل ملحوظ عن الأنظمة السابقة.

النسخة التجريبية من نظام iOS 17 الجديد

أصدرت شركة Apple نسخة تجريبية من iOS 17 للمستخدمين. وهو نظام الإصدار الثامن من الأنظمة التي تعمل على هواتف الأيفون مثل. على سبيل المثال، تثبيت iOS 17 للهواتف. سيكون أكثر دقة بعد اختبار الإصدار التجريبي الذي تم إصداره مسبقًا. ولكن، وحتى لا يتم اكتشاف أي عيوب أو سوء استخدام، لم تكن هناك شكاوى من مستخدمي iPhone بخصوص الإصدار التجريبي iOS 17. لذلك تم طرح النظام اليوم للعمل رسميًا على بعض أجهزة iPhone من Apple.

نصائح أبل قبل تحديث iOS 17 على الهواتف

أوصت شركة Apple المستخدمين بتثبيت iOS 17 على الهواتف المتوافقة، وهو ما سنتعرف عليه أكثر. تتطلب الفقرة التالية من مقال “موقع ثقفني” من المستخدم عمل نسخة احتياطية من البيانات. ما يحتويه هاتف iPhone الخاص به منذ نظام iOS 17 الجديد هو تحديث رسمي اليوم. من المهم عمل نسخة احتياطية قبل تنزيله على هاتفك. وذلك لمنع حدوث خطأ أثناء التحديث حتى لا تتأثر البيانات الحالية الموجودة على هاتفك.

هواتف آيفون التي تعمل بنظام iOS 17

الهواتف المتوافقة مع هذه الأجهزة والتي تعمل بنظام iOS 17 هي كما يلي

  1. هواتف iPhone XS MAX وXS.
  2. يعمل iOS 17 أيضًا على هواتف iPhone XR.
  3. وأيضاً بجانب هواتف iPhone 11.
  4. ويعمل النظام الجديد على هواتف PRO MAX 11 و PRO 11.
  5. يعمل iOS 17 أيضًا على هواتف MINI 12 وiPhone 12.
  6. يمكن تثبيت iOS 17 على iPhone 12 Pro Max وPro.
  7. النظام يعمل على هواتف iPhone 13 و iPhone 13 Pro Max.
  8. كما أنه يعمل على هواتف 14 و14 بلس و14 برو و14 برو ماكس.
  9. يعمل iOS 17 أيضًا على هواتف SE من الجيل الثاني والثالث.
تثبيت Ios 17
كيفية تحميل iOS 17

كيفية تحميل iOS 17

إذا كنت تريد تنزيل أو تحديث iOS 17، فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى متجر Apple Store والنقر على مربع التنزيل. إذا كنت تمتلك أحد الهواتف المذكورة في الفقرة السابقة من مقال “موقع ثقفني”. لكن هذا ليس ضرورياً لامتلاك هاتف iPhone 15 الجديد، فهو يتضمن النظام الجديد ويمكن تحديث الأنظمة. كما سيتم نشر المستقبل عبر المتجر.

ومن خلال تثبيت iOS 17 على العديد من أجهزة الأيفون المتوافقة مع النظام الجديد الذي ذكرناه في سطور مقال اليوم من موقع ثقفني، يمكنك الاستمتاع بالعديد من المزايا المميزة للنظام الجديد الذي أطلقته أبل رسميًا اليوم.