تتجه أسعار الذهب نحو أفضل أسبوع لها في غضون شهرين وسط تفاؤل بتجميد رفع أسعار الفائدة.

تشهد أسعار الذهب اليوم، في نهاية هذا الأسبوع، ارتفاعًا يعد من أكبر المكاسب الأسبوعية التي حققتها منذ ما يقارب شهرين. يُعزى هذا الارتفاع إلى ضعف الدولار والآمال المتعلقة بتجميد مجلس الاحتياطي الفيدرالي لزيادة أسعار الفائدة، وهو ما يزيد من جاذبية المعدن الأصفر. وفي ساعة 04:57 بتوقيت جرينتش، استقرت أسعار الذهب في السوق العالمية عند 1979.24 دولار للأوقية (أونصة). ولم تشهد العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغيرًا يذكر، حيث سجلت 1996.60 دولار.

ارتفاع الذهبة بنسبة 1.7%:-

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1.7٪ هذا الأسبوع، ويبدو أنه يتجه نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي له منذ الفترة المنتهية في 7 أبريل. ووفقًا لتصريحات إدوارد مائير، محلل المعادن في شركة ماريكس، فإن توجه سوق الذهب لا يزال إيجابيًا، ومن الممكن أن تستمر الأسعار في التحرك قليلًا إلى الأعلى، نظرًا لتوقعات عدم رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في شهر يونيو.

انخفاض مؤشر الدولار:-

شهد مؤشر الدولار انخفاضًا ووصل إلى أدنى مستوياته خلال الأسبوع، مما يجعل سعر الذهب أكثر تنافسية للمشترين الذين يمتلكون عملات أخرى. وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.1٪ إلى 23.92 دولار للأوقية، ولكنها ارتفعت بنسبة 2.7٪ خلال هذا الأسبوع.

أما بالنسبة للبلاتين، فاستقر سعره عند 1006.76 دولار، بينما ارتفع سعر البلاديوم بنسبة 0.3٪ إلى 1399.02 دولار، وكلا المعدنين يتجهان نحو تكبد خسائر في نهاية هذا الأسبوع.