تبعات صفقة تمبكتي | الهلال السعودي مُهدد بفشل الصفقة والشباب أمام مساءلة قانونية!

وتلقت رابطة الدوري السعودي، أمس، نبأ حدوث زلزال قوي على أرضها، وهو ما شكل مفاجأة أو حتى صدمة لم يتوقعها أحد. جاء ذلك بعد الإعلان عن انضمام حسن تمبكتي إلى صفوف الهلال السعودي، قادماً منه من قلعة الشباب السعودي، إلا أن القضية تضمنت العديد من الاتهامات التي لم يتم الرد عليها حتى الآن.

هل صفقة تمبكتي قانونية ومشروعة أم لا؟

ولم تكن تصريحات أحد الإعلاميين أقل إثارة للصدمة بشأن صفقة الهلال مع تمبكتي. وتضمنت العديد من التساؤلات والتكهنات بأن هذا العقد قد لا يستمر طويلا في ظل تدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم للتحقيق في مدى قانونية الصفقة.

وقدم الصحفي العديد من التفاصيل التي تعرض الشباب للمساءلة وتهديد الهلال بفشل الصفقة، أهمها أن من وقع عقد انتقال تمبكتي للشباب هو الرئيس خالد الثنيان، و ويعتبر ذلك مخالفة قانونية لأن الشخص المسؤول عن التوقيع على الأمور هو المدير التنفيذي.

أنظر أيضا:

لماذا اختار الشباب العرض الأقل لبيع تمبكتي؟

أما المفاجأة التي ألقاها هذا الصحفي في وجه الجماهير والتي على أساسها وجه سؤالا في غاية الأهمية لإدارة الشباب، فكان سبب اختيارهم للعرض الأقل من الناحية المالية، وهو أن هو الهلال، عندما ظهر أن الشباب تلقوا عروضاً من النصر والأهلي والاتحاد، وجميعها أعلى قيمة من العرض.

وعلى سبيل المثال، قدم النصر عرضا بـ90 مليون ريال سعودي، فيما جاء الأهلي بعرض بـ60 مليون ريال سعودي، بحسب ما تداولته وسائل إعلام، قائلة إن عرض الهلال لم يتجاوز حاجز الـ20. مليون ريال سعودي.

لكن المهم الإشارة في هذه المرحلة إلى أن العرض الفعلي للهلال ليس كما ذكرنا، بل هو 46 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى الموافقة على التنازل عن رسوم النادي البالغة 7.5 مليون ريال، والتي تتعلق بصفقات لاعبا الهلال هتان باهبري وجوستافو كويلار.

أنظر أيضا:

هل يتدخل الاتحاد السعودي في صفقة تمبكتي؟

وآخر ما طالب به الصحفي هو تدخل وزارة الرياضة السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم. وذلك للتأكد من أن صفقة تمبكتي تم تنفيذها بشكل قانوني من قبل الطرفين، وبالتالي بعد نصف ساعة ستكون هذه الصفقة في وجه المدفع ولن تخرج إلى بر الأمان حتى يأتي الرد الكافي من إدارة الشباب. .