تاريخ مولد النبي محمد ووفاته ابن باز

تاريخ ميلاد ووفاة النبي محمد ابن باز هرتز. بعد أن انتشرت ظاهرة الاحتفال بالمولد النبوي وإعداد المائدة في بعض البلاد الإسلامية، أصبحت من المسائل الخلافية بين علماء الإسلام قديما وحديثا. هذا هو السؤال الذي سيجيب عليه ال، مع معلومات عن حقيقة المولد النبوي يوم 12 ربيع الأول عند ابن باز، وحكم الاحتفال بالمولد النبوي.

تاريخ ميلاد ووفاة النبي محمد ابن باز

النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولد يوم الاثنين في عام الفيل في شهر ربيع الأول سنة 571 م، وتوفي في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول سنة 11 هـ. وهكذا عاش نبينا صلى الله عليه وسلم 40 سنة. إلا أن ابن باز كان له رأي مختلف بين كثير من العلماء فيما يتعلق بيوم ولادته. بعض، هرتز. وقيل أن النبي ولد في اليوم الثاني عشر. وقال بعضهم أيضًا هو اليوم الثاني، وكذلك الثامن أو التاسع أو نحو ذلك. وقيل أيضاً أنه ولد في هذه الأيام، ولم يحدد العلماء يوماً محدداً لمولد النبي ولم يذكره. وبالنظر إلى ما إذا كان النبي أو أصحابه يحتفلون بهذا اليوم، فإن الاحتفال بمولده يعتبر بدعة.

هل ولد النبي ابن باز في 12 ربيع الأول؟

لا، على قول ابن باز، نبينا لم يولد في 12 من شهر ربيع الأول، بل على العكس كما ذكر ابن باز في كثير من فتاويه، فإن اليوم الذي ولد فيه نبينا لا يعرفه. وغيرهم من العلماء. وقال إنه ولد في شهر ربيع الأول يوم دخول إبرهي، وأنه يوم الفيل للكعبة الحبشية، فلا يجوز لمسلم أن يحتفل بهذا اليوم أو أنه لا يجوز للاحتفال بهذا اليوم. وفي يوم آخر، لأن العلماء اختلفوا في تحديد يوم ميلاده، كما لم يحتفل النبي بهذا اليوم، ولم يأمر أحد من الخلفاء الراشدين بالاحتفال بهذا اليوم صلى الله عليه وسلم. إنها واحدة من القضايا الجديدة في العالم في القرون التالية.

حكم الاحتفال بمولد نبينا ابن باز

لا يجوز الاحتفال بالمولد النبوي، بل هو من الأمور المنحرفة التي تحدث بين الناس، وقد ذكر ابن باز في فتاويه النبي محمد. ويحتمل أن الأمة لم تحتفل به لا في حياته ولا بعد مماته، وأن صديقه أبو بكر أو عمر أو عثمان أو علي أو الرافضة هم المتمسكون بالسنة الذين ابتكروها في القرون السابقة. ولا يجوز الاحتفال، بل بالعكس، نفع الله تعالى هذه الأمة وأخرجها من الظلمات إلى النور بإرسالها صلى الله عليها وسلم.

ننصحك بقراءة المقالات التالية

وهكذا أصبح معروفا تاريخ ميلاد ووفاة النبي محمد ابن باز وعند ابن باز ولد النبي في 12 ربيع الأول، وعند ابن باز هرتز. حكم الاحتفال بالمولد النبوي.