تاريخ سقوط جنين الزهراء عليها السلام عند الشيعة

متى أسقطت الزهراء عند الشيعة؟ أهم المعلومات عن الهجوم على بيت الزهراء فاطمة بإذن الله والذي يعتبر من الحقائق القطعية لتاريخ المذهب الشيعي والذي تم بعد حادثة السقيفة والتي هدفت إلى تمت مبايعته للإمام علي بن أبي طالب، وأدى إلى استشهاد فاطمة بنت محمد، وال الذي يقع فيه موضح أدناه.

الهجوم على منزل الزهراء فاطمة

وفي المذهب الشيعي، يرتبط الهجوم على بيت الزهراء فاطمة بوجود الصحابي عمر بن الخطاب وحزبه. يعني فاطمة رضي الله عنها تبايع بيت ابنتها. مبايعة الإمام علي بن أبي طالب لخلافة أبي بكر الصديق، وهو من أقدم الأحداث في التاريخ ويشاع أن سببه، وتصف العديد من المصادر السنية ما حدث حيث باب البيت كسر واحترق مما أدى إلى إجهاض فاطمة هانم ثم استشهادها، ونفى أن يكون المنزل قد احترق وأصيبت فاطمة الزهراء هانم، وهذه الحادثة أعدها الرافضيون في الإسلام. تاريخ.

تاريخ سقوط الزهراء عليها السلام

وبحسب المصادر، فقد وقعت حادثة إجهاض جنين الزهراء وهو اليوم الثامن والعشرون من شهر صفر سنة 11 هجرية، أي بعد خمسين يوما من وفاة النبي.وذكرت المصادر أن سبب هذه الحادثة هو ضرورة مبايعة علي بن أبي طالب لإقامة خلافة أبي بكر الصديقي، إلا أن علي رفض مبايعته وتعتبر هذه الحادثة حادثة أيضاً. وهو من الأحداث التي تركت أثراً سلبياً في نفوس المسلمين الشيعة.

أسباب الهجوم على منزل الزهراء فاطمة

بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم اجتمع المهاجرون والأنصار في كوخ بني صيدا واتفقوا فيما بينهم على مبايعة أبي بكر الصديقي خليفة. المسلمين. وذكر ابن كثير في كتابه أن بيعة أبي بكر كانت قبل دفن النبي صلى الله عليه وسلم. عليه الصلاة والسلام وكان في ذلك الوقت علي بن أبي طالب هرتز. وكان مشغولا بتجهيز جثمان النبي للدفن، وتشير بعض المصادر إلى أن النبي عين علي بن أبي طالب خلفا له عند عودته من حجة الوداع وكان عمر بن الخطاب من بين الحاضرين ولذلك هنأني. ولم تكن لدى أبو بكر من البيعة ما يكفي ليكون الخلافة على المسلمين، والسبب في ذلك هو أن علي بن أبي طالب وأصحابه وأهل بني هاشم لم يكونوا على علم بما يحدث في ساقية بني ساعدة. كان أبو بكر وعمر حذرين من رد فعل علي على الأمر، فأعلنا يمين الولاء بالقوة.

مقالات مختارة

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية

أضيف مؤخرا متى أسقطت الزهراء عند الشيعة؟ هذا هرتز. وهو الحدث الذي أدى إلى إجهاض فاطمة الزهراء بنت محمد.