تائه في الميركاتو.. ليفربول يسير عكس تيار أندية الدوري الإنجليزي

يستعد ليفربول لانطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم 2024-2025، والذي سيستهله بالخروج لمواجهة إبسويتش تاون في عقر داره.

ويحل ليفربول ضيفا على الفريق الصاعد حديثا للبريميرليغ بملعب “بورتمان رود” يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية.

وسيخوض “الريدز” أول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب الهولندي أرني سلوت، الذي خلف الألماني يورغن كلوب بعد رحيله بنهاية الموسم الماضي.

ليفربول تائه في الميركاتو

المثير للدهشة أن ليفربول يعد النادي الوحيد في الدوري الإنجليزي، الذي لم يبرم أي صفقة يعزز بها صفوفه حتى هذه اللحظة.

هذا رغم ارتباط اسم ليفربول بعدة لاعبين، آخرهم مارتن زوبيميندي، لاعب وسط ريال سوسيداد الإسباني، الذي رفض عرض النادي الإنجليزي، رغبة منه في الاستمرار مع الفريق الباسكي.

كما فشل ليفربول في ضم المدافع الفرنسي ليني يورو من ليل، لينضم إلى غريمه مانشستر يونايتد.

وذكرت تقارير صحفية في بداية الميركاتو، أن ليفربول يستهدف ضم أنتوني غوردون، جناح نيوكاسل يونايتد، قبل أن يغلق “الماكبايس” الباب أمام الريدز برفض التخلي عن اللاعب الإنجليزي.

وفي الساعات الماضية، أفادت تقارير صحفية بدخول ليفربول في مفاوضات جادة مع فالنسيا الإسباني لضم الحارس جيورجي مامارداشفيلي، والذي يبدو على مشارف الانضمام للفريق في الأيام القادمة.

وتخشى جماهير ليفربول أن يؤثر هذا الركود على انطلاقة الفريق في الموسم الجديد، خاصة بعد التعزيزات التي أقدمت عليها كافة فرق البريميرليغ في سوق الانتقالات.

الراحلون عن ليفربول في صيف 2024

حتى هذه اللحظة، تخلى ليفربول عن 5 لاعبين في ميركاتو 2024، أحدثهم لاعب الوسط البرتغالي فابيو كارفاليو، الذي انتقل بشكل نهائي إلى برينتفورد الإنجليزي.

كما انضم الظهير الاسكتلندي كالفين رامسي إلى ويغان أتلتيك الإنجليزي على سبيل الإعارة.

وفي مستهل فترة الانتقالات، رحل الثلاثي أدريان، تياغو ألكانتارا وجويل ماتيب بعد انتهاء عقودهم مع ليفربول، دون أن ينجح النادي في تعويضهم حتى الآن.