بين الرجاء والإفريقي.. كواليس أزمة نجم منتخب الكونغو

أشعل فيليب كينزومبي نجم منتخب الكونغو الديمقراطية، خلافا بين الرجاء المغربي والإفريقي التونسي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وتألق المهاجم صاحب الـ25 عاما في الموسم الماضي، خلال مشاركته مع فريق مازيمبي الكونغولي في بطولتي  والدوري الأفريقي لكرة القدم.

وتعاقد فيليب كينزومبي في مرحلة أولى مع قبل أن ينضم يوم الثلاثاء، بعقد يمتد حتى عام 2027.

كواليس أزمة فيليب كينزومبي

كشف المحامي علي عباس المختص في القانون الرياضي عن كواليس الأزمة التي أحدثها فيليب كينزومبي بين ناديي الإفريقي والرجاء.

وقال المحامي الشهير في تصريحات أدلى بها عبر “راديو موزاييك” التونسي: “اللاعب مازال مرتبط بعقد مع نادي شبيبة بازانو، ولعب طوال السنوات الأخيرة مع مازيمبي على سبيل الإعارة”.

وتابع بقوله: “عقد اللاعب مع الفريق الكونغولي كان يمتد حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ولو أن التعاقد معه يبقى قانونيا باعتبار أن قوانين الاتحاد الدولي (فيفا) تسمح له بشراء العام الأخير منه”.

وأضاف قائلا: “صحيح أن الرجاء قام في مرحلة أولى بضمه لصفوفه، غير أنه فشل في فض بعض الأزمات المالية والإدارية وهو ما دفع باللاعب لفسخ عقده مستفيدا من لوائح الفيفا”.

وأتم حديثه بقوله: “وضعية النادي الإفريقي في صفقة فيليب كينزومبي قانونية، وبالتالي لا توجد خشية حقيقية من إمكانية تقديم مازيمبي أو الرجاء لشكوى لدى لجنة النزاعات بالفيفا”.

من هو فيليب كينزومبي؟

يمتاز اللاعب الكونغولي بقدرته على اللعب في 3 مراكز، وهي الجناح الأيسر والجناح الأيمن والمهاجم الثاني.

وخاض فيليب كينزومبي 34 مباراة مع مازيمبي ضمن مسابقات دوري أبطال أفريقيا والدوري الأفريقي لكرة القدم وكأس الكونفدرالية أسهم خلالها بـ7 أهداف بين صناعة وتسجيل.

وسبق للاعب أن مثّل منتخب الكونغولي في 4 مناسبات سجل خلالها هدفا وحيدا، تحديدا خلال المباراة الودية أمام سيراليون.

ويتواجد اللاعب صاحب الـ25 عاما ضمن القائمة المختصرة لأفضل المهاجمين الناشطين في قارة أفريقيا، وسبق له أن تواجد على رادار عدة أندية بلجيكية.