بيليه يُصفق من السماء.. إنجاز نيمار التاريخي يُحيي أسطورة البرازيل

تلقى نيمار دا سيلفا، لاعب المنتخب البرازيلي، رسالة دعم وتهنئة خاصة بعد أن حطم الرقم القياسي لمواطنه الأسطوري بيليه، وأصبح الهداف التاريخي لمنتخب السامبا.

وتوفي بيليه في ديسمبر/كانون الأول 2022 بعد معاناة مع مرض السرطان، الذي أثار حزن عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم.

وحتى مساء السبت، كان بيليه الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي، بحسب إحصائيات الفيفا، برصيد 77 هدفا، قبل أن يحطم رقمه القياسي نيمار (79 هدفا).

وكتبت عائلة بيليه عبر حساب الأخير على موقع إكس (تويتر سابقا): “مبروك لنيمار جونيور تفوقه على الملك في عدد الأهداف مع منتخب البرازيل في المباريات الرسمية للفيفا”.

وأضاف حساب النجم الراحل: “بيليه بالتأكيد يصفق لك اليوم”.

يذكر أن رصيد بيليه مع منتخب بلاده يصل إلى 95 هدفا في حسابات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، والتي تشمل أيضا المباريات الودية التي خاضها “راقصو السامبا” أمام أندية ومنتخبات أخرى.

ويكون التباين في عدد الأهداف أكبر عندما تؤخذ مسيرة بيليه بأكملها بعين الاعتبار، إذ يحصي الفيفا 767 هدفا فقط، وفي البرازيل يقدر العدد الإجمالي بـ 1283 هدفا.

وبحسب بيانات الفيفا، فإن نيمار يتصدر حاليا قائمة هدافي المنتخب البرازيلي برصيد 79 هدفا، يليه بيليه برصيد 77 هدفا، ثم رونالدو نازاريو (62 هدفا)، روماريو (55 هدفا)، زيكو (48 هدفا)، بيبيتو (39 هدفا). هدفا)، ريفالدو (35 هدفا)، جيرزينيو ورونالدينيو (33 هدفا). ) وأدمير وتوستاو (32 هدفا).