بيلينغهام لا يفقد بريقه في «ريال مدريد مبابي» (تحليل)

فرض الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني نفسه بشدة خلال لقاء الميرينغي مع أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي الأربعاء.

وتوقع كثيرون مع قدوم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد هذا الصيف وتراجع بيلينغهام إلى الخلف أن تأثير الدولي الإنجليزي سيخف في سانتياغو بيرنابيو.

وبدا أن هذا التوقع كان منطقياً في ظل الأرقام الملفتة والرائعة التي قدمها لاعب الوسط في موسمه الأول مع ريال مدريد، 2023-2024، عبر تسجيل 23 هدفاً وصناعة 13 آخرين.

ولكن في مواجهة الريال ضد أتالانتا كان بيلينغهام هو الأفضل على أرض الملعب ومفتاح الفوز رغم عدم تسجيله أي هدف ما نتج عنه تتويجه بجائزة لاعب المباراة.

لماذا تألق بيلينغهام ضد أتالانتا؟

على مستوى الأرقام قدم بيلينغهام أداءات ملفتة ضد الفريق الإيطالي حيث كان أكثر من سدد بين رفقاءه بأربع تصويبات منها 2 بين القائمين والعارضة.

وخلق بيلينغهام 3 فرص وكان صاحب أكبر عدد من التمريرات المكتملة في الثلث الأخير من الملعب بـ16 تمريرة، وصاحب أكبر كم مراوغات، بـ5، وكذلك أكبر عدد من التداخلات في المباراة بـ75.

ويأتي تألق بيلينغهام لأن عاد إلى الدور الذي يقوم به في وسط الملعب والذي تألق أثناء القيام به في بروسيا دورتموند الألماني فريقه السابق ومع منتخب إنجلترا وكان سر تعاقد الميرينغي معه في صيف 2023.

بينما جاء أداءه لدور المهاجم في الموسم الماضي في ظل عدم وجود هداف رقم 9 صريح بعد رحيل الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي.

ويشير بيلينغهام إلى أن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يثق بقدرته على اللعب في أكثر من مركز في وسط الملعب، وهو ما صرح به الإيطالي خلال معسكر الولايات المتحدة الأمريكية.

المدرب الإيطالي أشار إلى أن بيلينغهام لن يكون له دور في المثلث الهجومي، ولكن اللاعب أوضح: “يمكنني أن أساعد في عملية بناء اللعب وأحياناً المساعدة في الثلث الهجومي عند الحاجة، أهم شيء هو تقديم الدعم للفريق من أجل تحقيق الفوز”.

وعقب فوزه أمس الأربعاء بجائزة لاعب المباراة تحدث الإنجليزي الدولي للصحفيين قائلاً: “لا يعنيني المكان الذي ألعب فيه، أنا لم أكن مهاجماً الموسم الماضي بشكل حقيقي، كنت أذهب قليلاً لليسار، في النهاية كرة القدم تعتمد على الفريق الذي تقابله”.

وواصل: “أعلم أنه من الأسهل أن تسجل الأهداف حين تكون قريباً من المرمى، ولكن ما يسعدني حقاً هو قدرتي على مساعدة الفريق”.

وتشير صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن بيلينغهام سيكون المنوط به شغل المهمة التي كانت واقعة على عاتق الألماني توني كروس الذي اعتزل كرة القدم نهائياً عقب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا مؤخراً.