بكام الزيت والسكر النهاردة… انخفاض أسعار 3 سلع أساسية مفيش بيت بيستغني عنها

ويبحث عدد من المواطنين عن تفاصيل تصريحات أحمد موسى بشأن توفير كافة المنتجات الغذائية والاستراتيجية وتلبية احتياجات المواطنين.

– تخفيض أسعار السلع الأساسية

أكدت النائب ميرفت الكاسان عضو لجنة التخطيط والموازنة بمجلس النواب، أن الدولة تبذل جهوداً جبارة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع، وقد ظهر ذلك واضحاً في الآونة الأخيرة من خلال التخليص الجمركي للبضائع في الموانئ لتخفيض أسعار البضائع خلال الفترة المقبلة حيث تم تخفيض الأسعار بشكل كبير وتقوم الحكومة بالمراقبة المستمرة للتأكد من انخفاض الأسعار في الأسواق مما يمنع احتكار البضائع ويقضي على جشع التجار.

وأضافت النائب ميرفت الكسان عضو لجنة التخطيط والموازنة بمجلس النواب في تصريح خاص لهم أن الحكومة بذلت أيضاً جهوداً هائلة في الآونة الأخيرة لإجبار التجار على تحديد الأسعار بشكل صحيح لجميع السلع والمنتجات بشكل كامل. القضاء على الغش والاحتيال واستغلال المواطنين بالطرق غير المشروعة والأسعار الإجبارية كان… سر إنقاذ الوضع الذي أدى إلى انخفاض أسعار السلع الأساسية والمنتجات الرئيسية التي انخفضت أسعارها هي النفط والسكر والأرز.

– تخفيض أسعار الأرز والسكر والزيت

وبحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية، انخفضت أسعار الأرز بنحو 65 قرشا حيث وصل الكيلو جرام إلى 33 جنيها، كما وصلت أسعار الفول المعبأ إلى نحو 52 جنيها بعد أن انخفض الكيلو جرام بنحو 10 جنيهات.

وصلت أسعار الدقيق المعبأ إلى 25 جنيهًا إسترلينيًا بعد انخفاض سعر الكيلو بمقدار 2.5 جنيه إسترليني، بينما وصلت أسعار زيت عباد الشمس إلى 77 جنيهًا إسترلينيًا بعد انخفاض سعر الزجاجة بمقدار 11 جنيهًا إسترلينيًا.

كما سجلت أسعار السكر في الأسواق المصرية مستوى يقارب 36 جنيها خلال تعاملات اليوم، بانخفاض قدره 3 جنيهات للكيلو.