بكالوريوس الكلية التقنية مسائي 1442 .. مواعيد التقديم على بكالوريوس الكلية التقنية

برنامج البكالوريوس المسائي 1442 هو أحد البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتزويد الشباب بالمهارات الأكاديمية والخبرة العملية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل للوظائف المطلوبة في السوق السعودي. تمنح المؤسسة درجات الدراسات العليا والبكالوريوس للطلاب وفقًا لاختيارهم واختيارهم لبرامج الدرجات العلمية التي يرغبون في الانضمام إليها.

المؤسسة العامة للتعليم الفني والمهني

تأسست عام 1400هـ وتقدم برامج التدريب الفني والمهني للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية لتمكينهم من دخول سوق العمل. أهمية التعليم الفني والمهني مهم. كما تشارك في البرامج الوطنية التي تسعى إلى توطين الوظائف الفنية وتأهيل الشباب المواطنين للالتحاق بهذه الوظائف، فضلا عن دعم القطاع الخاص من خلال توجيهه للتدريب المهني والفني. [1]

درجة البكالوريوس في الجامعة التكنولوجية مساء 1442

أعلنت بوابة التقديم الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني عن الدراسة القادمة في الكلية التقنية للعام الدراسي 1442 للبنين والبنات في مختلف الكليات التقنية بالمملكة العربية السعودية النظام المسائي. يستمر هذا البرنامج لمدة عامين ونصف، يصبح بعدها الخريج بكالوريوس في الهندسة الفنية أو الهندسة الإدارية، وذلك بهدف رفد سوق العمل السعودي بخريجين متميزين في الهندسة التقنية والمهارات الإدارية في مشاريع الدراسة وإدارة الجودة، المهارات الأساسية في التواصل الفعال، ومهارات التخطيط والإدارة المختلفة، التي تساعد الخريج على الدخول بشكل أفضل إلى سوق العمل.

مميزات درجة البكالوريوس في الجامعة التكنولوجية

ويتميز برنامج المرشحين المسائي بعدة مميزات أهمها:

  • يحصل خريج إحدى الجامعات التقنية على درجة البكالوريوس في المجال الإداري والفني في المجالات التخصصية التي درسها خلال سنوات الدراسة.
  • تقدم الجامعة التكنولوجية للطلاب المعدات والأدوات التدريبية والمواد اللازمة للتدريب مجاناً.
  • ويتم تدريب الطلاب على أحدث التقنيات التي حققها العالم في المجالات التي يدرسونها.
  • تتم الدراسة في الجامعة باللغة الإنجليزية.
  • تتواصل المؤسسة التعليمية مع الطلاب المتقدمين للقبول إلكترونياً، من خلال رسائل البريد الإلكتروني وحساب البوابة الإلكترونية للطالب.

فترة التقديم لعام 1442 للجامعة التكنولوجية

أعلنت النقابة العامة للتعليم المهني والتقني أن فتح باب التقديم على بكالوريوس الكليات التقنية المسائية للبنات والبنين للعام الدراسي 1442 سيبدأ يوم الأحد 22 ربيع الأول. للعام 1442، الموافق 8 نوفمبر 2020، على أن تتضح شروط القبول في مؤسسة التعليم العالي عند فتح باب التقديم، لتتمكن الطالبات من التقديم عبر بوابة التقديم الإلكترونية التي يمكن الدخول إليها.من هنا“.

رسوم الجامعة التقنية مسائية 1442

يرغب الكثير من الطلاب المتقدمين للكليات التقنية الحاصلين على دبلومات من الكليات التقنية أو غيرها في معرفة قيمة الرسوم المفروضة على الدراسة هناك، وتختلف الرسوم التي يتم تحصيلها حسب تخصص الطالب وعدد المواد الدراسية. الدراسة في الجامعة تتم بنظام الساعات المعتمدة وقيمة الساعة الواحدة 550 ريال سعودي. يتم دفع رسوم غير قابلة للاسترداد لمرة واحدة قدرها 300 ريال سعودي عند تقديم المستندات مقابل فحص المستندات المقدمة من الطالب واختبارات اللغة الإنجليزية وأعمال القبول. ولن يتم إعادته إذا لم يتم قبول الطلب. وفي حالة الموافقة يتم خصمها من قيمة تكاليف التدريب.

وهنا وصلنا إلى المقال الذي تعرفنا من خلاله على مسائي بكالوريوس التقنية 1442، وتعرفنا أيضًا على رسوم التسجيل للدراسة ومواعيد فتح باب التقديم للدراسات.