“بقيمة 2.452 دينار”.. وزارة الصناعة والتجارة تعلن تخفيض سعر طن دقيق القمح الموحد لشهر تموز

مخفض وزارة الصناعة والتجارة والتموينارتفع سعر بيع دقيق القمح الموحد الذي تنتجه مطاحن القطاع الخاص ومطحن الجويدة لشهر يوليو الحالي بمقدار 2,452 دينار ليصل إلى 167,243 دينار للطن بدلا من 169,695 دينار يونيو الماضي 2024 وخفضت الوزارة سعر البيع للطن القمح لجميع مطاحن المملكة للسحبات حسب المخصص لها من قبل مديرية إدارة المخزون بقيمة 1,912 دينار، ليصبح سعر الطن الواحد 134,288. دينار بدلاً من 136.200 دينار في يونيو الماضي.

التزام المطاحن بتوريد المخابز

ويلزم القرار المطاحن بالالتزام بتوريد كافة احتياجاتها من الدقيق، حسب المخابز المعتمدة لديها، على أن تقوم المطاحن بتقييم مديرية إدارة المخزون لاعتماد مخصصاتها، وفي حال عدم استيفاء المطاحن للشرطين السابقين، يتم توريد القمح ويعتمد السعر وفقاً للفقرة الثانية من قرار الوزارة بواقع 251,363 ديناراً للطن لكميات القمح المسحوب والمطحون فوق التخصيص المحدد للمطحن أو أي بيع لم تتم الموافقة عليه من قبل مديرية إدارة المخزون.

تاريخ البدء لهذه الجوائز

ويأتي القرار، الذي سيعمل به اعتبارا من الأول من شهر تموز الجاري، بناء على قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتحرير أسعار الدقيق وأسعار الخبز، والتي تتضمن تخفيض سعر الدقيق الواحد بمقدار 10 دنانير، على أن ويتم تعديل سعر الدقيق الواحد بناء على أي تعديل يطرأ على أسعار الوقود أو المتغيرات الأخرى.

كما تضمن القرار تحديد نسبة استخلاص الدقيق الموحد بـ 78% ونسبة استخلاص النخالة بـ 22%، وتحديد نسبة استخلاص الدقيق بأنواعه الأخرى حسب المواصفة القياسية.