بـ7 لغات.. «سدايا» تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات تطبيق «توكلنا»

بـ7 لغات.. «سدايا» تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات تطبيق «توكلنا»
بـ7 لغات.. «سدايا» تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات عبر تطبيق «توكلنا»

وفي هذه المرحلة، أتاحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، من خلال تطبيق توكلنا الشهير، سلسلة من الخدمات الرقمية الجديدة لحجاج بيت الله الحرام للاستفادة منها خلال موسم الحج الحالي، كما دعت الحكومة السعودية في هذا الوقت. لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين وزوار بلاده الذين يحجون بيت الله الحرام.

تتيح سدايا لحجاج بيت الله الحرام الاستفادة من خدماتها من خلال توكلنا

ويمكن لحجاج بيت الله الحرام الاستفادة من خدمات الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي حيث يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمات من خلال الدخول إلى تطبيق توكلنا السعودية حيث تم توفير الخدمات بعدد من اللغات المختلفة. يتم تضمين ما يلي:

  • عربي.
  • إنجليزي.
  • الفلبينية.
  • الاندونيسية.
  • بنغلاديش.
  • الأردية.
  • الهندية.

Die saudische Behörde gab bekannt, dass die den Pilgern in diesem Jahr angebotenen Dienste spezielle Benachrichtigungen für die Hadsch-Saison erhalten und dass sie durch die Zusammenarbeit mit dem Nationalen Zentrum für Meteorologie im Königreich Saudi-Arabien auch die täglichen Wetterbedingungen in Medina und Mekka genau verfolgen مقدرة.

وتشمل الخدمات المتوفرة أيضًا البحث في القرآن الكريم ويمكنهم معرفة اتجاه القبلة من خلال الخدمات المقدمة عبر تطبيق توكلنا. ومن خلال العمل مع وزارة الشؤون الإسلامية، يمكنهم أيضًا الحصول على معلومات حول أوقات الصلاة والتوجيه.

كما يمكن الاطلاع على بطاقة الحج الرقمية (نسك): بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، وكذلك الاطلاع على أذونات الدخول إلى المشاعر المقدسة للمركبات والعاملين في الحج، بالتعاون مع الأمن العام.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية وجهت العديد من التحذيرات المتتالية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، مؤكدة على ضرورة الحصول على إذن الحج، ومؤكدة أنها ستتخذ إجراءات صارمة وحاسمة تجاه أي مخالفات، كما أكدت أيضًا. وعقوبة الحج بغير إذن 10000 ريال، وللمهاجر الإبعاد.