بـ"العضة 11".. كلب بايدن يربك "أمن" البيت الأبيض

ويلقي أصدقاء بايدن من الكلاب اللوم عليه في الآثار الجانبية التي قد تنشأ عن تربية الكلاب في البيت الأبيض، حيث يمكن للكلاب مهاجمة موظف أو حتى زائر.

“القائد”، كلب الرئيس جو بايدن، عض عميلاً آخر في الخدمة السرية بالبيت الأبيض في الحادث الحادي عشر الذي يتعلق بالكلب البالغ من العمر عامين.

وتشير الحوادث المتكررة إلى أن إخضاع الكلب لمعسكر تدريبي سابقاً لم يأت بالنتائج المرجوة، ليعود القائد إلى البيت الأبيض مسكوناً بنفس التصرفات التي أربكت سابقاً أمن المقر الرئاسي.

وقال أنتوني جوجليلمي، المتحدث باسم الخدمة السرية، في بيان: “في حوالي الساعة الثامنة مساء يوم الاثنين، تعرض ضابط بالخدمة السرية للعض من كلب، وتم علاج الضابط من قبل الطاقم الطبي”.

وأضاف جوجليلمي أن الضابط المصاب تحدث مع مديرة الخدمة السرية كيمبرلي شيتل يوم الثلاثاء، وهو في حالة جيدة.

11 حادثة

ولا يعتبر هذا الهجوم الأول للقائد، إذ تورط كلب الرئيس جو بايدن في 11 حادثة عضة على الأقل في البيت الأبيض وفي ديلاوير، مما يشير إلى اتساع نطاق مأزق الرئيس مع كلابه.

وبسبب حوادث تشبه القائد أو “الرائد”، اضطر بايدن إلى وضع كلابه في معسكر تدريب، خاصة بعد حادثة جانبية وقعت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما نُقل ضابط إلى المستشفى.

وقبل شهر، قال مسؤولو البيت الأبيض إن عائلة بايدن ستنفذ بروتوكولات تدريب وتقييد جديدة للحيوانات الأليفة بعد الحوادث.

على الرغم من أن عملاء الخدمة السرية ليسوا مسؤولين عن التعامل مع الحيوانات الأليفة، إلا أنهم قد يكونون على اتصال متكرر بالحيوانات.

مشكلة أمنية

وقال وكيل الخدمة السرية السابق جوناثان واكرو لوسائل الإعلام الأمريكية إن “هذه ليست وظيفة الخدمة السرية، إنها مسألة تتعلق بالسلامة في مكان العمل”.

وأضاف: “هناك شيء فريد هنا لأنه مقر إقامة رئيس الولايات المتحدة، ولكنه أيضًا مكان عمل لمئات وآلاف الأشخاص، ولا يمكن أن تكون في خطر في مكان العمل، وهذا ما يحدث بشكل أساسي مع هذا الكلب.”

وتابع: “في وقت ما، كان بإمكانك القول إنه كان مجرد حادث، ولكن الآن بعد وقوع حوادث متعددة، أصبحت هذه مشكلة خطيرة”، ووصف واكرو ذلك بأنه “خطر كبير” على العملاء في مقر البيت الأبيض.

وقال: “أنا متأكد من أن عائلة بايدن تحب الكلب، لكنه يشكل خطرا كبيرا على من يدعمه”.

حوادث وانتقادات ومخاوف أمنية قد تشجع بايدن على التخلي تماما عن فكرة جلب الكلاب إلى البيت الأبيض أو مقر الحكومة، لكن يصعب عليه ترك كلابه، بحسب ما يقول مقربون منه يتأكد

وبايدن، الذي يبدو أنه يتناسب مع مقولة الرئيس الأمريكي السابق هاري ترومان: إذا كنت تريد صديقا في واشنطن، فاحصل على كلب، لن يكون مستعدا بأي حال من الأحوال لترك أصدقائه، خاصة في العاصمة.

aXA6IDI2MDA6NDA0MDpiMjMxOjdmMDA6ZWQxMDo3NmU6YzdhMjozYThhIA== جزيرة إم آند إم الأمريكية